رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

استاد دمياط الرياضي يتحول لخرابة والشباب متنفسنا الوحيد ضاع وبنتكسف نقول للغرباء مكانه

كتب ـ كريم عبد العزيز
يعد استاد دمياط الرياضي أحد أبرز الملفات التي فشل فيها كافة المسؤولين السابقين  من حلها بعدما تحول الأستاد قبل نحو ثمانية أعوام لخرابة حيث تم التعدي على أرضه بمعرفة كافيهات وفقد شباب دمياط المتنفس الرياضي الذي يمكن أن يسعهم حتي لجأ البعض لوسائل أخري لإخراج طاقاتهم.
 ومنذ سنوات عدة  وطالب شباب دمياط بتطوير الاستاد دون تنفيذ حيث أكتفي المسؤولين السابقين فحسب بالتصريحات والوعود الرنانة دون تنفيذ  إلي أن جاءت زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدمياط لتعطي بادرة أمل لشبابها الذين فقدوا الأمل لسنوات في الاستماع لمطالبهم.
وأعتبر أحمد عز الدين أحد شباب المحافظة ملف استاد دمياط الرياضي من الملفات الرياضية الشائكة  والتى يخفق دائما المسئولين فى حلها نظرا لوجوده وسط كتلة سكنية جعلته فى مكان مختنق حيث أن أعمال تطويره ستتخطى 180مليون جنيه وهو رقم ليس بالقليل.
و خلال زيارة وزير الشباب والرياضة لدمياط تسائل عن  العائد الذى سيعود على الدولة بعد صرف هذا المبلغ ، لذا لا بد من حل خارج الصندوق لهذا الملف.
أما أحمد الحناوي أحد شباب المحافظة فطالب بالتعامل بجدية مع ملف استاد دمياط الرياضي الذي أصبح وصمة عار علي جبين كل دمياطي حيث يخجل البعض من ذكر مكانه للغرباء خجلا من وضعه المتدني بعدما تحول لخرابة.
ويلتقط سامح شريف قائلا سبق لي حضور المؤتمر الوطني للشباب بحضور رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسي 2016 م وحينها طالبت من الرئيس تطوير استاد دمياط بإعتباره المنفس الوحيد لشباب دمياط متابعا حالة الاستاد  سيئة للغاية وغير مقبولة علي الإطلاق ويحتاج إلى تطوير شامل  والرياضة هي من تحتضن الشباب من الإتجاه الي المخدرات والإدمان والضياع مطالبا بسرعة تطويره.
هذا وقد قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بجولة مفاجئة بمدينة دمياط تفقدت فيها ستاد دمياط الرياضى وذلك لمعاينة الموقف الحالى للاستاد على الطبيعة.
واكدت المحافظ أنه سيتم وضع تصور شامل لإزالة كافة العقبات للبدء في أعمال التطوير موجتها لمدير عام مديرية الشباب والرياضة بالاهتمام وتطوير منظومة العمل بالمنشآت الرياضية والاهتمام بالشباب.
كما وجهت منال أثناء تواجدها بالاستاد بضرورة تنظيم عملية صرف المعاشات التى تتم عن طريق استاد دمياط ومراعاة كبار السن وتوفير مقاعد لهم وذلك باعتباره أبسط حقوق المواطنين.
كما تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط يرافقها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ستاد دمياط الرياضى قبل أيام لبحث الاحتياجات الخاصة بتطويره باعتباره أحد أهم المطالب الرئيسية للمحافظة.
واستمع المحافظ والوزير إلى احتياجات تطوير بنيته  الأساسية حتى يكون قادرا على استضافة المباريات والبطولات الرياضية.
و أكد الوزير أنه سيتم دراسة تلك الاحتياجات فورا للبدء فى أعمال التطوير وفقا للمعايير الخاصة بالمنشآت الرياضية.
عرض received_316714619137130.jpeg

2018/10/14 11:36ص تعليق 0 559

ذات صلة

هيئة البحوث العسكرية تنظم ندوتها الاستراتيجية للعام البحثى...

نظمت هيئة البحوث العسكرية الندوة الإستراتيجية لهيئة البحوث العسكرية للعام البحثى 2021 / 2022 م تحت عنوان " الاستراتيجية القومية لتنمية العلاقات المصرية مع دول حوض شرق المتوسط وتأثيرها على الأمن القومى المصرى " . بدأت الندوة بكلمة رئيس هيئة...

خالد العوضي لـ«آخر النهار»: الإفراج عن 1074 بالعفو...

    صرح المحامي خالد العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، خلال لقائه بحلقة اليوم من برنامج (آخر النهار) مع مقدم البرنامج الدكتور محمد الباز، بأنه سيتم الإفراج عن 1074، ما بين محكوم عليه، أو محبوس احتياطي، من خلال «العفو الرئاسي»، خلال أسبوع.  

رفع درجة الإستعدادات بالمحافظة لاستقبال العام الجديد و...

في إطار إستعدادات محافظة الشرقية لإستقبال العام الجديد و إحتفالات أعياد الميلاد ... قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وغرف عمليات فرعية بكافة المراكز و المدن و الأحياء ومديريات الخدمات يترأسها رؤساء المراكز...

محافظ الشرقية .. يطمئن على حالات مصابي حادث...

كتب _ عادل متولي   إطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، من وكيل وزارة الصحة على حالات مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى ربع نقل بطريق الزقازيق / ههيا .   وأسفر الحادث عن وفاة 6 أشخاص و إصابة 17 أخرين تم...

بالصور .. حزب “حماة الوطن” يقيم مؤتمر في...

كتب ـ  آية عادل توفيق تصوير ـ محمد علي عبد العال وآية عادل توفيق  أقام حزب حماة الوطن امس، مؤتمر بعنوان "نعم للتعديلات الدستورية .. نعم للاستقرار السياسي و الاقتصادي من أجل مستقبل افضل"  . بدأ المؤتمر في تمام الساعه الخامسه مساء...

الجيزة: قطع المياه 8 ساعات بالحوامدية بسبب كسر...

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عن وقوع كسر بخط مياه الشرب الرئيسي (قطر 900 مم) داخل محطة مياه الشرب بأبوالنمرس بطريق (مصر- أسيوط) الزراعي. وأوضحت المحافظة أنه يجرى حاليًا اتخاذ الإجراءات الخاصة بتركيب وصلة جديدة لإصلاح الكسر مما...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز