رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

اكتشاف جهاز للتخلص من الشخير في أثناء النوم

تم الكشف عن أسلوب جديد لعلاج الشخير في أثناء النوم عن طريق أنبوب، مصنوعة من السيليكون بمقاسات تتناسب مع فتحات الأنف، التي يتم دفعه داخلها حتى يصل إلى مؤخرة الحلق، ويحفظ الجهاز الذي يتم التنفس من خلاله بشكل طبيعي، مجري الهواء مفتوحا في أثناء النوم لمنع انقطاع النفس، بحسب “العربية نت”.

وأظهرت الأبحاث المأخوذة عن دراسة تجريبية أن أعراض توقف التنفس في أثناء النوم، انخفضت بمقدار الثلث تقريبا عندما استخدم المصابون الجهاز الجديد، وهناك تجارب يتم إجراؤها بشكل أكثر توسعا.

ويسبب الشخير توقف التنفس في أثناء النوم عندما ينهار نسيج الحنجرة بشكل متكرر في أثناء النوم، ما يعوق مجرى الهواء لمدة 10 ثوانٍ كل مرة، ويمكن أن يحدث هذا أكثر من 30 مرة في الساعة، وينتج صوت الشخير على شكل هواء يخرج عنوة من خلال المسلك الهوائي المعوق.

وفضلاً عما يحدثه الشخير من إزعاج للنوم، فإذا ما ترك دون علاج، يمكن أن يترتب عليه زيادة خطر حدوث مشكلات خطيرة طويلة الأمد كأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وبعد تغيرات في نمط الحياة مثل فقدان الوزن (فالدهن يمكن أن يضيف ضغوطا على مجرى الهواء)، يزود المرضى بقناع يسمى “جهاز الضغط الإيجابي المستمر لمجرى الهواء”، الذي يوفر هواءً مضغوطاً ليحفظ مجرى الهواء مفتوحا، ومع أن هذه الأجهزة فعالة، إلا أن ثلث المرضى يتوقفون عن استعمال الأقنعة، لأنهم يرون أنها مرهقة وتحدث ضوضاء.

ويمكن أن يكون الجهاز الجديد Nastent، أسلوبا علاجيا أكثر ملاءمة، لأنه يعد أساسا أنبوبة متاحة في 6 مقاسات، لتناسب المستخدم، يتم إدخالها في إحدى فتحات الأنف عند الذهاب إلى النوم.

كما للأنبوب مشبك بطرفها يثبتها إلى الجزء الخارجي من فتحة الأنف، لا يمكن استنشاقه في أثناء النوم ويمكن إزالته بسهولة، ويتم دفعه إلى داخل فتحة الأنف حتى يصل إلى اللهاة الطرية في مؤخرة الحلق، وما إن يثبت في مكانه، يبدو كأنه نفق للتنفس الطبيعي، كذلك يمنع اللهاة الطرية من أن تسد مجرى الهواء.

وتم تجربة استخدام الجهاز الجديد في مستشفى جامعة أوساكا اليابانية، على 29 مريضاً، حيث كانت النتائج إيجابية وأثبتت فعالية ممتازة، ويجري حالياً عمل تجارب بجامعة ستانفورد الأميركية و3 مستشفيات في فرنسا، حيث تقوم كل جهة باختبار الجهاز على 30 مريضاً متطوعاً، ممن يعانون توقف التنفس في أثناء النوم.

وقال استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى شيفيلد التعليمي، بروفيسور جايديب راي، إنه “مفهوم بسيط للغاية ومثير للاهتمام، وإذا نجح يخفف الكثير من المشاكل لمن يعانون الشخير، دون تدخل جراحي مؤلم ومكلف”.

2018/07/22 9:10م تعليق 0 808

ذات صلة

العثور على جثة مدرس بأحد المصارف

اختفي منذ ٦ ايام  محمود رفعت مسعد مدرس ويعمل على توك توك لزيادة دخله وجدوه في مصرف على طريق اسكندريه الجديدة مع اختفاء

شقيقين يستدرجان سائق ويخنقانه حتى الموت لسرقة سيارته...

علاء عمران  تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ، من ضبط شقيقين استدرج سائق لسرقة سيارته ومتعلقاته وقاما بخنقه حتى الموت بالبحيرة. كان تلقى مركز شرطة أبو المطامير بلاغا  بالعثور على جثة أحد الأشخاص بترعة النوبارية...

Connect with bears from around the world

Connect with bears from around the world

Connect with bears from around the worldBear chat gay is a good solution to relate genuinely to bears from all over the world. whether you're looking to meet up with new bears or simply chat, bear chat gay may...

السيطرة على حريق بالشركة “الوطنية” لمنتجات الذرة بالعاشر

الشرقية – محمد الشرقاوي تمكنت قوات الحماية المدنية بالعاشر من رمضان، برئاسة المقدم عبدالحميد أبو فول، مدير الحماية المدنية بالعاشر، منذ قليل، من السيطرة على حريق نشب بصوامع الشركة "الوطنية" لمنتجات الذرة، بالمنطقة الصناعية الثالثة بدائرة قسم شرطة أول...

مصرع عامل قفز من شقة “مُطلقة” بالطابق السادس...

الشرقية – محمد الشرقاوي أقدمَّ عامل، في بداية العقد الثالث من عمره، على القفز من شقة "عشيقته" المُطلقة بالطابق السادس بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان؛ خوفًا من افتضاح أمره فور وصول والدها إلى المنزل، وألا يكشف علاقته التي...

ضبط أربعة أشخاص لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة بالإكراه...

كتبت_ياسمين أمين تبلغ لقسم شرطة الوراق بمديرية أمـــن الجيزة من "سائقين " مُقيمان بدائرة القسم" أنه أثناء قيامهما بصيد الأسماك بنهر النيل بدائرة القسم وبرفقتهما شخص آخر "عامل بمقهى" سن 37 مُقيم بدائرة القسم.. فوجئوا بقيام ثلاثة مجهولين بتهديدهم بأسلحة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز