رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس وتحذر من رياح الثلاثاء

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية ستتحسن بداية من الغد الاثنين حيث ستقل سرعة الرياح مقارنة باليوم على الوجه البحري والقاهرة ولكنها ستسمر بقوتها على السواحل الشمالية ومدن القناة.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة غدا على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وتوقع، أن يعود نشاط الرياح بداية من يوم الثلاثاء والأربعاء المقبلين وستكون أعنف من التي شهدتها البلاد اليوم الأحد، وتصل إلى حد العاصفة على الأماكن المكشوفة مصحوبة بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الوجه البحري التي لن تنقطع حتى نهاية الأسبوع.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية ستتحسن بداية من اليوم الخميس المقبل، وكشف أن درجات الحرارة في القاهرة في المساء تصل إلى 7 درجات، وتقل في مدينة السادس من أكتوبر إلى 4 درجات في الساعات الأولى من الصباح.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الأشخاص مرضى الجهاز التنفسي بالابتعاد عن التعرض للأتربة مع مراجعة الطبيب المختص دائما، وطالبا من الصيادين بعدم النزول إلى عرض البحر المتوسط والأحمر خاصة مع حدوث اضطراب كامل للبحرين، مع ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في المساء مطالبا من السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة في الفترة الحالية.

وتابع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن التغييرات المناخية هي التي أدت إلى حدوث تقلبات في الأحوال الجوية في مصر في الفترة الحالية.

وعن توقعات سقوط أمطار على محافظة القاهرة الكبرى قال إنها فرص سقوط الأمطار قليلة خاصة وأن الأرياح القادمة من الصحراء الغربية جافة جدا على القاهرة يتعذر معها سقوط الأمطار، موضحًا أن سانت كاترين تشهد أعلى معدل لإنخفاض درجات الحرارة تصل إلى 3 درجات تحت الصفر.

2019/01/13 9:28م تعليق 0 454

ذات صلة

لحمة وخضار وفاكهة وسلع غذائية بالتقسيط: الشُكك لم يعد ممنوعاً

لحمة وخضار وفاكهة وسلع غذائية بالتقسيط: الشُكك لم...

موجة ارتفاع الأسعار غير المسبوقة، التى تشهدها معظم الأسواق، لم تترك خياراً آخر لشريحة واسعة من التجار قرروا العودة للتعامل بالـ«شُكك»، النظام الذى كان متبعاً فى سنوات مضت، للتيسير على الزبائن، وفى نفس الوقت لترويج بضائعهم، التى قلّ الإقبال...

“عبء كل عام”.. العام الدراسي الجديد على الأبواب...

في كل عام وخصوصًا في شهر سبتمبر، تتحمل الأسرة أعباء مادية مختلفة مع اقتراب بدء العام الدراسي، والتي تتزامن مع الانتهاء من "فرحة العيد" هذا العام، وتتحول هذه الفرحة إلى معاناة ومشقة بسبب عبء ميزانية العام الجديد. "كتب خارجية، كرسات،...

القوات المسلحة تعقد 10 دورات تدريبية لتأهيل القيادات...

تنظم قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، 10 دورات تدريبية كمنحة من القوات المسلحة لتأهيل أكثر من 6000 فرد من القيادات العمالية من مختلف محافظات الجمهورية.  تشمل الدورات عقد محاضرات لعدد من الخبراء الإستراتيجيين...

ننشر الملخص التنفيذى الكامل لبرنامج حكومة الدكتور مصطفى...

ننشر الملخص التنفيذى الكامل لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء والذى عرض برنامج حكومته أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء. وتضمن برنامج عمل الحكومة الانتهاء من 1.1 مليون وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى. والوصول بمعدلات تغطية خدمات مياه الشرب إلى 100% وتغطية...

الصور الأولى لحطام طائرة تدريب سقطت في بحيرة...

علاء ـ عمران ننشر الصور الأولى لحطام طائرة تدريب سقطت في بحيرة قارون وقال المصدر ، انه انتقلت جميع القيادات الامنية و فرق الإنقاذ لاستخراج الطائرة ، ولم يتم حتي الان حصر الخسائر  والضحايا .                  

التموين تعلن بدء العمل بالأوكازيون الصيفى 6 أغسطس...

قرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدأ العمل بالاوكازيون الصيفى اعتباراً من 6/8/2018 ولمدة شهر على أن يتم عرض المنتجات والسلع اللازمة بأسعار مخفضة بالاوكازيون وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين. وأضاف المصيلحى أن المشاركة في الاوكازيون ليست إلزامية...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز