رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الأشقاء العمانيون في مصر يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشوري باستخدام آليات التصويت عن بعد

 

القاهرة – القاهرة اليوم نيوز

 

 

 

يشارك الأشقاء العمانيون المقيمون في مصر، وفقا لآليات التصويت عن بعد ،غدا السبت 19 أكتوبر، في انتخابات الفترة التاسعة لمجلس الشوري، باستخدام الهواتف الذكية التي تعمل بشريحة الهاتف المتنقل لشركات الاتصالات العاملة بالسلطنة المعززة بنظام التصديق الإلكتروني، وذلك عبر تطبيق التصويت عن بُعد الذي يتضمن خطوات عشر ضمن عدد من الإجراءات وأهمها تأكيد أن المستخدم عماني ومقيد بالسجل الانتخابي وأيضاً يقوم شخصياً بالتصويت وليس عبر شخص آخر، ولا تتاح هذه الخدمة للمتواجدين داخل السلطنة، وتستمر من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة من مساء نفس اليوم.
من جانبها أعلنت وزارة الداخلية فى سلطنة عمان أن التصويت عن بعد متاح للناخبين الموجودين خارج السلطنة يوم السبت 19 أكتوبر في مختلف دول العالم ، وكذلك لأعضاء اللجان العاملة في انتخابات أعضاء المجلس ، ومن يُستعان بهم في العملية الانتخابية .
ثم تجري يوم 27 أكتوبر الانتخابات في جميع ولايات ومحافظات السلطنة في ظل الحياد الحكومي التام بين جميع المرشحين.
علي الصعيد الوطني يترقب المجتمع العماني هذه الأيام نتائج الانتخابات في ظل تفاعل إيجابي كبير من كافة شرائح المجتمع.
وتتميز هذا العام بأنها تشهد نقلة نوعية حيث تقرر استخدام أحدث التقنيات في العملية الانتخابية والتي تسهل على الناخبين الإدلاء بأصواتهم، حيث تجري لأول مرة بعد تعميم التصويت الإلكتروني في كافة مراكز الاقتراع. وأكدت اللجنة الرئيسية للانتخابات أن الجهاز الاليكتروني يكفل السرية تماما وهو صناعة عمانية بنسبة 100%. ويحمل الجهاز اسم «صوتك» ويعمل باللمس، ومحدد عليه إجراءات التصويت بشكل واضح.

لا مراكز انتخاب في الخارج
وقالت وزارة الداخلية إن انتخابات الفترة التاسعة لن تشهد فتح أي مراكز اقتراع وتصويت في الخارج مثل ما تم في الانتخابات الماضية، حيث تقرر هذه المرة تطبيق التصويت عن بعد للناخبين الموجودين خارج السلطنة.

2019/10/17 9:15م تعليق 0 448

ذات صلة

بعد اكتمال عملية التصويت عن بعد بنجاح .....

    مسقط - القاهرة اليوم نيوز   سرية تامة للاحتفاظ بنتائج الفرز الإلكتروني لبيانات التصويت عن بعد لدمجها لاحقا مع نتائج الفرز في المرحلة التالية التي ستتم في كافة الولايات يوم الأحد المقبل   تجري يوم 27 أكتوبر انتخابات مجلس الشوري فى جميع الولايات...

الناخبون العمانيون يدلون بأصواتهم لانتخاب أعضاء مجلس الشورى

    متابعة - محمد سعد     تدفق الناخبون العمانيون منذ الصباح الباكر علي المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم لانتخاب ٨٦ عضوًا سيمثلونهم في عضوية مجلس الشورى للفترة التاسعة حيث بلغ عدد المرشحين ٦٣٧ منهم ٥٩٧ مرشحًا و٤٠ مرشحة . واستقبلت ١١٠ مراكز منذ...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز