رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الأهلي يتصدر جدول الدوري .. بعد لدغ الاتحاد بثنائية نظيفة

تصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جدول ترتيب الدوري الممتاز ، عقب تحقيق فوز صعب أمام مضيفه الاتحاد السكندري ، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد برج العرب فى إطار مباريات الأسبوع السابع والعشرين من المسابقة.

سجل هدفى المارد الأحمر كلا من علي معلول فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع للمباراة، قبل أن يضيف صالح جمعة الهدف الثاني فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة .

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى النقطة 55 في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم، قبل الزمالك صاحب الـ54 نقطة وأمامه مباراة مع سموحة غدا الأربعاء.

الشوط الأول ..

ساد الهدوء في بداية المباراة، ولم تشهد الدقائق العشر الأولى أي محاولات على المرميين، مع سيطرة شبه كاملة من الناي الأهلي لكن في وسط الملعب دون محاولات على مرمى الاتحاد.

وأرسل حسين الشحات عرضية من الجهة اليمنى خطيرة باتجاه أزارو أمام المرمى لكنه كان وسط رقابة ثنائي دفاعي نجح في تشتيت الكرة من أمام مهاجم الأهلي في الدقيقة 17.

ومرر السولية بينية رائعة بين المدافعين إلى حسين الشحات في منطقة الجزاء ليسدد في الزاوية الضيفة لكن الحارس نجح في إبعادها إلى ركنية لم يستفد منها الأحمر في الدقيقة 21.

وسدد ناصر ماهر في الدقيقة 23 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة أخرى للنادي الأهلي لإدراك التقدم.

وكاد عمار حمدي أن يتقدم للاتحاد في الدقيقة 36 بعد عرضية أرضية قابلها باستلام رائع ومرور من ياسر إبراهيم لينفرد بالحارس محمد الشناوي ويسدد كرة أرضية بيسراه أنقذها الشناوي بقدمه.

وأهدر كريم وليد فرصة إضافة الهدف الأول في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول بعد عمل جماعي رائع بين لاعبي الأهلي انتهى بتمريرة من الشحات إلى كريم على حدود منطقة الجزاء ليسدد لكن الكرة ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

الشوط الثاني ..

بعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني سدد ناصر ماهر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها ذهبت في متناول الهاني سليمان الذي أبعد الكرة بنجاح إلى ركنية في الدقيقة 60 لم يستفد منها الأحمر.

وانطلق ناصر ماهر في دفاعات الاتحاد وكاد ينفرد لكن تدخل أحمد توفيق بعرقلة ليمنحه ركلة ثابتة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 74، ليتصدى علي معلول للتسديد لترتطم الكرة بالدفاع وتتحول إلى ركنية.

وفي الدقيقة 90+2 انطلق جيرالدو من الجهة اليمنى ليرسل عرضية مرت من الجميع داخل منطقة الجزاء ليقابلها التونسي علي معلول بتسديدة صاروخية بيسراه مرت إلى الشباك.

وفي الدقيقة 90+8 انطلق رمضان صبحي في دفاع الاتحاد وراوغ ثلاثة لاعبين بشكل رائع ثم مرر داخل منطقة الجزاء الكرة إلى صالح جمعة الذي سددها أرضية بيسراه ليعلن تأكيد الانتصار.

2019/04/02 10:02م تعليق 0 489

ذات صلة

دي بروين مفاجأة جوارديولا لكلوب غداً

ذكرت تقارير صحفية، أن مانشستر سيتي الإنجليزي قد يستعيد لاعباً بارزاً في مواجهة ليفربول، غداً، بعدما غاب في الفترة الماضية بسبب الإصابة. ووفقا لصحيفة "ذا صن"، فإن نجم السيتي، كيفين دي بروين، قد يشارك  غد في قمة ليفربول بالدوري الإنجليزي،...

أول رد فعل من محمد صلاح حول عودة...

عبر نجم فريق ليفربول محمد صلاح عن سعادته لعودة زميله "أليكس أوكسليد تشامبرلين" إلى التدريبات مرة أخرى. وتعرض اللاعب الإنجليزي لقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته في نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا أمام فريق روما. وعلّق "صلاح" على...

تأجيل مباراة المصري والمقاولون بسبب الأهلى والزمالك وبيراميدز

قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين تأجيل مباراة المصري والمقاولون العرب 24 ساعة بحيث تقام يوم الجمعة المقبل بدلًا من الخميس باستاد الجيش بالسويس فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة العاشرة للدوري . كان سبب التأجيل أن الخميس المقبل سيشهد...

نقل مباراة الزمالك والاتحاد بالبطولة العربية لبرج العرب

كتب_سعيد المصري تلقي نادي الزمالك إخطار من الاتحاد العربي لكرة القدم بنقل مباراة الاتحاد السكندري في دور ال١٦ بالبطولة العربية لملعب برج العرب بدلا من ستاد الإسكندرية وذلك بعدما طالب أمن الإسكندرية نقل المباراة المقرر إقامتها ٢٧ من الشهر الجاري...

إندونيسيا تطلق أعلى مستوى من الإنذار وتجلي المئات...

        دفع الثوران المتكرر لبركان جبل روانج في مقاطعة شمال سولاويسي السلطات الأندونيسية المختصة لإطلاق إنذار هو الأعلى مستوى، بعدما ارتفع الرماد البركاني مسافة أكثر من ميل واحد (1.6 كيلومتر) في الجو واضطر المئات للنزوح عن مناطقهم. وبحسب الوكالة الإندونيسية لعلوم...

وفاق سطيف يقابل الأهلي السعودي

كتبت ـ وفاء الشحات  اسفرت قرعة الاندية المتأهلة في بطولة زايد للأندية الأبطال عن وقوع وفاق سطيف الجزائري مع الاهلي السعودي في دور ال16 من بطوله زايد للانديه . حيث يذكر ان اليوم السبت تقام قرعه زايد للأندية الأبطال بحضور ممثلين...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز