رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الأهلي يلطخ تاريخه الأفريقي ويتجرع هزيمة كارثية بخماسية نظيفة

لطخ لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تاريخ المارد الأحمر فى أفريقيا، بالهزيمة أمام مضيفه “صن داونز” الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
سجل أهداف فريق “صن داونز” ثيمبا زواني فى الدقيقة 13 من زمن المباراة ، قبل أن يضيف الهدف الثاني وايني أريندسي بعدها بعشر دقائق ، وفى الشوط الثاني أضاف ريكاردو ناسيمينتو الهدف الثالث من ضربة جزاء فى الدقيقة 47 ، قبل أن يختتم أهداف الفريق الجنوب افريقي جوستون سيرينو فى الدقيقة 62 . 
الشوط الأول ..
حصل الأهلي على أول ركلة ركنية في المباراة بالدقيقة 4، بعد نجاح دفاع صن داونز في ابعاد الكرة من أمام مروان محسن في أول محاولة هجومية للنادي الأهلي ، اتبعها بركنية جديدة في الدقيقة 5، لكن مرت دون أي خطورة على مرمى الفريق الجنوب أفريقي.
وجاءت أول محاولة خطيرة لصنداونز في الدقيقة 6 من أحداث المباراة، لكن تسديدة اللاعب ذهبت بجوار القائم للحارس محمد الشناوي .
وانطلق رمضان صبحي من الجانب الأيمن في الدقيقة 11 وأرسل كرة عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس صن داونز أمسك بالكرة بسهولة.
واستغل صن داونز خطأ تمركز دفاع الأهلي، وأحرز ثيمبا زواني الهدف الأول للفريق بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، سجلها بسهولة في شباك الشناوي، في الدقيقة 14 من أحداث المباراة.
وتوقفت المباراة في الدقيقة 16 بعدما اصطدم سعد سمير مع دينيس اونياجو حارس صن داونز، يحتسب الحكم على أثرها ركلة حرة لصالح أصحاب الأرض، وسط نزول الأجهزة الطبية لعلاج الثنائي داخل أرض الملعب.
وكاد صن داونز أن يستفيد من خطأ دفاعي جديد للنادي الأهلي، لكن محمد الشناوي نجح في إبعاد الكرة لركلة ركنية في الدقيقة 22، ومن ركلة حرة مباشرة، نجح واين أرندسي من استغلال خطأ جديد في تمركز دفاع الأهلي، وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 24 من أحداث المباراة.
في الدقيقة 28 كاد صن داونز أن يضيف الهدف الثالث، لكن تسديدة مهاجم الفريق الجنوب أفريقي تذهب أعلى عارضة الشناوي ، قبل أن يفشل أجايي في استغلال تمريرة محمد هاني الأرضية في العمق داخل منطقة جزاء صنداونز، ويسدد كرة ضعيفة تمر بجوار قائم اونياجو بالدقيقة 30.
وعاد محمد الشناوي لينقذ شباك الأهلي من فرصة هدف ثالث لصالح فريق صن داونز في الدقيقة 32 لتذهب الكرة الى ركلة ركنية، ثم تتعاطف العارضة مرتين مع الأهلي في الدقيقة 33.
وعاد لاسارتي ليجري تغيير ثاني في الدقيقة 36 من أحداث المباراة، بعدما أشرك ناصر ماهر بدلا من محمد هاني، ليعود أحمد فتحي لمركز المدافع الأيمن.
ومرر علي معلول كرة أرضية داخل منطقة جزاء صن داونز لناصر ماهر، الذي سدد كرة قوية، لكن اونياجو امسك بالكرة على مرتين في الدقيقة 37، لتردد بهجمة لصن داونز، لكن الشناوي يمسك بالكرة أيضا.
ولم ينجح الأهلي في استغلال فرصة لتقليص الفارق بالدقيقة 44، بعدما مرت عرضية أحمد فتحي من أمام عمرو السولية وتذهب في يد حارس صن داونز.
الشوط الثاني .. 
مع بداية الشوط ، حصل فريق صن داونز على ركلة جزاء ليحرز منها ريكاردو الهدف الثالث لأصحاب الأرض، لتتعقد الأمور على الأهلي ، قبل أن يعود محمد الشناوى فى الدقيقة 53 ليمنع هدفا رابعا لنادي صن داونز بعد سلسلة اخطاء دفاعية للأهلي، ثم عاد ليخرج فرصة جديدة لركلة ركنية.
ومرر ناصر ماهر كرة للمنطلق رمضان صبحي في الدقيقة 60، راوغ مدافع صن داونز وأرسل كرة مرت أعلى العارضة لتضيع فرصة جديدة على الأهلي لتقليص الفارق ، وتستمر كوارث دفاع الأهلي في حماية مرماهم، ليسجل صن داونز الهدف الرابع في الدقيقة 62 من أحداث المباراة.
وأخرج مارتن لاسارتي جونيور أجايي في الدقيقة 68 وأشرك المغربي وليد أزارو بدلا منه ، قبل أن يأتي الدور على باكاماني لاعب الأهلي السابق، ليحرز الهدف الخامس في شباك محمد الشناوي من هجمة مرتدة واستغلال جديد لانهيار دفاع الأهلي.

2019/04/06 5:26م تعليق 0 580

ذات صلة

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2019 بعد ثنائية ماني...

سجل السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو 4 أهداف، بواقع هدفين لكل منهما، ليقلب ليفربول تأخره إلى فوز عريض على بيرنلي، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز. وحافظ ليفربول على آماله في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، بعد...

الرجبي ينهى إستعداداته لإستضافة البطولة العربية الرابعة بالمركز...

أنهى مجلس إدارة إتحاد الرجبي، برئاسة حسام صاحب رئيس مجلس الإدارة،، الإستعدادات الأخيرة لإنطلاق البطولة العربية الرابعة لسباعيات الرجبى التى تقام على ملعب المركز الأولمبي لإعداد المنتخبات الوطنية بالمعادى يومى 12 و13 المقبلين بمشاركة ست دول هي مصر الدولة...

رونالدو أفسد فرحة الإسبان

كتب ـ وليد الخفيف الإثارة والمتعة وكرة القدم الحقيقية، معانٍ ترجمت في لقاء البرتغال وإسبانيا الذي انتهى بالتعادل بثلاثة أهداف للمثل، فكعادته يرتدي الدون كريستيانو رونالدو ثوب البطل، مستهلا مشواره في روسيا بزيارة سريعة للشباك من نقطة الجزاء، بيد أن...

هاري كين: ميسي و رونالدو تخطوا مقاييس كرة...

كتبت ـ وفاء الشحات صرح هاري كين خلال المؤتمر الصحفي لفريق توتنهام  قائلاََ  ندخل مباراة البرسا ونحن لدينا امل في العودة من جديد فنحن من افضل فرق العالم وايضا برشلونه فريق قوي جدا وفي حالته الفنية. وأضاف يجب أن نستغل الفرص...

رسميا.. 30 ألف مشجع لمباراة الأهلي وصن داونز...

وافقت الجهات الأمنية على حضور 30 ألف مشجع خلال مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أمام صن داونز بملعب برج العرب فى إطار لقاءات إياب الدور ربع النهائى من منافسات دورى أبطال إفريقيا. وأعلن عامر حسين مفوض الجبلاية، أن...

الكرواتي بيليتش يقترب من قيادة العميد فنيا

بات الكرواتي بيليتش قريبا جدا من قيادة الأتحاد السعودي في هذا الموسم، وذلك بعد الاتفاق الذي تم رسميا بين إدارة النادي والمدرب الكرواتي، وعلمت الصحافة الكرواتية أن بيليتش سيتولى تدريب النادي السعودي بداية من الفترة المقبلة براتب سنوي يصل...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز