رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الجيش الإسرائيلي يفتح النار على الحدود اللبنانية

قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده المتمركزين على الحدود مع لبنان أطلقوا النار اليوم السبت على أشخاص يشتبه بأنهم من جماعة حزب الله في أول واقعة من نوعها منذ بدأت إسرائيل حملة الأسبوع الماضي لسد أنفاق عبر الحدود إلى أراضيها.

وقال لبنان إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار في الهواء عندما فوجئوا بدورية تابعة للجيش اللبناني على الجانب اللبناني من الحدود.

ولم ترد حتى الآن تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين.

وقالت إسرائيل إن المشتبه بهم إقتربوا من منطقة على الجانب الإسرائيلي من الحدود حيث تقوم قواتها بتنفيذ عملية لإغلاق أنفاق حفرها حزب الله عبر الحدود.

وقال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي للصحفيين إن ثلاثة أشخاص يرتدون ملابس مدنية يعتقد أنهم من حزب الله حاولوا إستغلال الضباب الكثيف والأمطار في المنطقة “للإقتراب من أجهزة إستشعار (نشرها الجيش هناك) أوالتشويش عليها أو أخذها”.

لكن لبنان قدم رواية مختلفة للحادث.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام التي تديرها الدولة إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار في الهواء عندما رأوا دورية للجيش اللبناني قرب خط الحدود المعروف بالخط الأزرق.

وأضافت الوكالة “جنود العدو الإسرائيلي يطلقون النار في الهواء بعد إنتشارهم قرب الخط الأزرق في منطقة كروم الشراقي شرقي ميس الجبل”.

وتابعت أن الإسرائيليين فوجئوا “بسبب الضباب الكثيف بدورية روتينية لمخابرات الجيش اللبناني في الأراضي اللبنانية”.

كان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل عدة أيام إكتشاف عدد من الممرات المحفورة عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية لإستخدامها في تنفيذ هجمات داخل إسرائيل، وأرسل الجيش حفارات ميكانيكية وقوات ومعدات مضادة للأنفاق إلى الحدود لإغلاقها. وحتى الآن، ظل الوضع هادئًا على الحدود بين لبنان وإسرائيل، لكن العملية الإسرائيلية لفتت الإنتباه مجددًا إلى جبهة شهدت حربًا عام 2006 بين إسرائيل وجماعة حزب الله التي تدعمها إيران.

وقال وزير إسرائيلي أمس الجمعة إن إسرائيل مستعدة لإتخاذ إجراء داخل لبنان ضمن عملية إستهداف الأنفاق الحدودية إذا إعتبرت ذلك ضروريًا.

وأكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان (يونيفيل) يوم الخميس وجود نفق بالقرب من الخط الأزرق الحدودي بين لبنان وإسرائيل. ووصفت الأمر بأنه “حدث خطير”.

وقال كونريكوس إن الجيش كشف اليوم السبت نفقًا ثانيًا يمتد من لبنان إلى إسرائيل وأن الأمر يعود إلى (يونيفيل) للتعامل مع الأنفاق على الجانب اللبناني من الحدود.

وردًا على سؤال عما يتوقعه من يونيفيل قال كونريكوس “أن تذهب إلى الأماكن التي حددناها وأشرنا إليها وأن تحدد مكان الأنفاق ثم تتأكد من سد فتحاتها من الجانب اللبناني”.

وقال الكرملين ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السبت إن نتنياهو أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيًا على الحملة التي تنفذها إسرائيل على الأنفاق.

2018/12/08 10:16م تعليق 0 685

ذات صلة

فيما تم تخصيص 24 ديسمبر يوما وطنيا للبلوزة...

    تغطية ـ آمال إيزة (وهران) الجزائر     * صالحي بشرى: تخصيص يوم وطني للبلوزة الوهرانية مُبادرة نرحب بها كهيئة ثقافية .. والمُجتمع المدني والفنانون والشباب لهم دور كبير في الترويج للثقافة و التراث     * توميات لخضر نصرالله : تظاهرة عالمية تقام كل...

أنا أحُب لونار.. مسابقة رسم لدعم المواهب الطلابية

كتب ـ محمد سعد  نظمت لونار سينما ومدرسة بوابة المعرفة العالمية في المزن مول مسابقة الرسم لطلاب المدارس “أنا أحب لونار”، والتي تعتبر الأولى من نوعها بين دور السينما في سلطنة عمان. شارك في المسابقة أكثر من عشرين طالبًا وطالبةً من مختلف...

تصرف أحمق من ترامب مع زوجته ميلانيا داخل...

إعتاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مخالفة البروتوكولات السياسية خلال زياراته الرسمية، ومنها على سبيل المثال ترك ملكة بريطانيا المسنة وراء ظهره أثناء سيرهما معًا. إفتقر ترامب لأبسط مبادئ الذوق و"الإتيكيت" وحتى الرومانسية أثناء سيره رفقة زوجته ميلانيا بالأمس في فناء...

التصويت على رحيل حكومة ماي..سيناريو مرعب ينتظر أمريكا...

بعدما رفض مجلس العموم البريطاني أمس الثلاثاء، صفقة رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي لـ"بريكست"، بفارق هو الأضخم في التاريخ الحديث للبلاد بواقع 230 صوتا. يصوت اليوم المجلس على سحب الثقة من الحكومة في تمام الساعة الـ9 بتوقيت القاهرة. وقالت...

مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في G42 بأبوظبي

          ـــ طحنون بن زايد آل نهيان: استثمار مايكروسوفت في G42 يُعد لحظة فارقة في مسيرة شركتنا نحو النمو والابتكار، ويُظهر توافقاً استراتيجياً في الرؤى والتنفيذ بين المؤسستين         ـــ براد سميث: لن يقتصر تعاون الشركتين على دولة الإمارات، وستعملان على نشر...

شاليهات منتجع دانات جبل الظنة على شاطئ...

ابوظبي ـ محمد سعد توفر الشاليهات الفاخرة المشيدة على شاطئ البحر في منتجع دانات جبل الظنة بامارة ابوظبي , ملاذاً للسياح الباحثين عن الراحة والاستجمام بعيداً عن صخب المدينة , إذ تطل على شاطئ رملي أبيض طوله كيلو متر وهو...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز