رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع جهود الحفاظ على البيئة في إطار إدارة وإعادة تدوير المخلفات الصناعية

 

 

 

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “متابعة جهود الحفاظ على البيئة في إطار إدارة وإعادة تدوير المخلفات الصناعية”.

وقد اطلع السيد الرئيس على جهود الدولة في التعامل مع المخلفات الصناعية المختلفة، خاصةً الرخام والجرانيت في المناطق الصناعية والحرفية العاملة في هذا القطاع، حيث تابع سيادته الموقف التنفيذي الراهن لإنشاء مصنع متكامل لإعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة الناتجة عن المصانع والورش بمنقطة “شق الثعبان” بطاقة ٣٠٠ ألف طن يوميًا، وذلك بهدف تحسين البيئة والحفاظ عليها، وكذلك تحقيق مردود اقتصادي تنموي يتمثل في إعادة تدوير تلك المخلفات في إنتاج العديد من المواد التي تستخدم في البناء والتشييد والتشطيبات، وذلك بجودة عالمية ومعايير بيئية قياسية.

وقد وجه السيد الرئيس بتوفير كافة مصادر التمويل والمعدات المطلوبة على أعلى مستوى من أجل إدارة المخلفات بالمناطق الصناعية بمختلف أنواعها بكفاءة عالية، بالإضافة إلى العمل على تعظيم استغلال عملية إعادة تدوير تلك المخلفات، لما لها من مردود بيئي إيجابي وللحفاظ على الظروف المعيشية والصحية الآمنة للمواطنين.

2022/01/04 9:45م تعليق 0 394

ذات صلة

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

    كتبت ـ حنان الشايب   اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل سلطان عمان بقصر...

  --- الرئيس السيسي يرحب بشقيقه هيثم بن طارق ضيفاً مُكرَّماً على مصر، معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والنجاح في تحقيق رؤية "عمان 2040" --- هيثم بن طارق يشيد بتميز العلاقات المصرية العمانية، وأواصر المودة والأخوة التي...

المدفعية تطلق 21 طلقة لوصول الموكب الذهبى المتحف...

  وصل الموكب الذهبى للمومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة المصرية، وكان فى استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.  

الرئيس عبد الفتاح السيسي يودع أمير قطر فى...

    كتبت ـ حنان الشايب   ودع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، فى ختام زيارته لمصر. وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج...

  كتبت ـ حنان الشايب   استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

الرئيس السيسي يتفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من...

    كتبت ـ حنان الشايب   تفقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى، وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن جولة السيد الرئيس تضمنت تفقد سير العمل بتطوير كورنيش المقطم، فضلًا...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز