رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الجمهورية الفرنسية

 

 

كتبت ـ حنان علي الشايب

 

 

أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس توجه بالتهنئة للرئيس الفرنسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الأخيرة، مؤكدًا سيادته ما توليه مصر من أهمية خاصة نحو تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي مع فرنسا على مختلف الأصعدة، فضلًا عن تعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، بما يساعد على صون الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية.

من جانبه؛ أعرب الرئيس ماكرون عن شكره وتقديره للسيد الرئيس على التهنئة، مؤكدًا حرصه الشخصي على تعزيز التواصل البناء والإيجابي مع السيد الرئيس لاستمرار التشاور والتنسيق المنتظم إزاء مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك وبحث المستجدات الإقليمية والدولية، فضلًا عن التزام فرنسا بمواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات، ومساندة الجهود الحثيثة للسيد الرئيس لتحقيق التنمية الشاملة، إلى جانب دعم الدور الذي تقوم به مصر لصون السلم والأمن وترسيخ الاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد التباحث حول مجمل موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، حيث تم التوافق على دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما على كافة المستويات.

كما تم تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع على الساحة الأوكرانية، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك في إطار استضافة مصر لقمة المناخ العالمية في شرم الشيخ في نوفمبر القادم، لاسيما في ضوء الدور البارز لكل من مصر وفرنسا في مجال قضايا البيئة والمناخ.

2022/05/06 2:45م تعليق 0 304

ذات صلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر...

    كتبت ـ حنان علي الشايب   أدى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك مع أبناء الشهداء بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مؤشرات السياسة النقدية...

    كتبت ـ حنان الشايب     اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات السياسة النقدية وأداء القطاع المصرفي بالدولة. وقد...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه الحكومة بـ«تسعير رغيف...

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز     اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوجه إلى أبو ظبي...

      يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أبو ظبي لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يهنئ الشعوب الأفريقية بمناسبة...

    الرئيس السيسي: مصر ستظل تسعى جنبًا إلى جنب مع أشقائها الأفارقة لتحقيق التنمية المستدامة * نحن اليوم، نخطو خطواتنا الثابتة.. نحو إيجاد قارة مستقرة تكفل العيش الكريم لشعوبها     كتبت ـ حنان الشايب   أهنئ جميع الشعوب الأفريقية الشقيقة، بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا. هذا اليوم...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير خارجية قطر

    كتبت ـ حنان علي الشايب   استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية دولة قطر، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السيد علي...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز