رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

الرئيس السيسي يوجه التهنئة للشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية بذكرى مولد النبي الكريم

 

كتبت ـ حنان الشايب

 

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف، وتوجه بالتهنئة لشعب مصر العظيم ولكافة الشعوب العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد النبي الكريم سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم” داعيًا المولى “عز وجل” أن يعيد هذه الذكرى العطرة بالخير على الشعب المصري وعلى جميع المسلمين في كافة أنحاء الأرض، وبالأمن والسلام على البشرية جمعاء.

وقد ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة بهذه المناسبة العطرة قال فيها: إن احتفالنا اليوم بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يمثل مناسبة طيبة للتأمل في جوهر ومقاصد رسالته السمحة واتخاذه قدوة في الأخلاق الكريمة وأن نكون جميعًا على دربه القويم حيث كان “صلى الله عليه وسلم” أحسن الناس خلقًا وأصفاهم نفسًا وأحسنهم معاملة، كان خير الناس لأهله، وخير الناس لأزواجه، وخير الناس لأبنائه، وخير الناس لأصحابه، وهو القائل “صلى الله عليه وسلم”: “خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي”.

وقال الرئيس السيسي: لقد تعلمنا من ذي الخلق العظيم، في سيرته العطرة أن مجمل حياته وأخلاقه، كانت ترجمة حقيقية وتطبيقية، لأخلاق وقيم القرآن الكريم وإن من أهم الدروس التي نستلهمها من سيرته “صلى الله عليه وسلم” هي مواجهة الصعاب والتحديات بعمل دؤوب لا ينقطع بكفاح مستمر بلا كللٍ ولا مللٍ حتى نستنفذ جميع الأسباب والفرص المتاحة.

ولا يخفى عليكم، أننا نمضي معًا في طريق التنمية والبناء في مرحلة غاية في الأهمية تمر بها مصر في مرحلة قوامها العمل والإنتاج بتفانٍ وإخلاصٍ للوصول إلى آفاق جديدة للمستقبل المنشود لوطننا الغالي وما يتطلبه ذلك من إسهامات شعب مصر العظيم لاستكمال الطريق الصحيح الذي بدأناه، ودعمًا لجهود الدولة التنموية من خلال المشروعات القومية العملاقة في مختلف المجالات، على امتداد رقعة الوطن.

وأكد الرئيس أن المنهج الذي يجمع بين الإيمان واليقين في الله “سبحانه وتعالى”، والعمل المنظم والجهد المتواصل المبني على الأخذ بأسباب الحياة وقوانينها وتطورها لهو المنهج الرشيد، الذي حرص نبينا الكريم “صلى الله عليه وسلم” على ترسيخه وبثه في نفوس أصحابه الكرام وتعليمه لأمته “صلى الله عليه وسلم”.

وقال: ما أحوجنا ونحن نحتفي بذكرى مولده “صلى الله عليه وسلم” أن نقتدي بأخلاقه “عليه الصلاة والسلام”؛ فنحرص على مكارم الأخلاق من الصدق، والأمانة، والوفاء بالعهود والمواثيق، والرحمة، والتكافل، والتراحم، وأن نترجم تلك المعاني السامية النبيلة إلى سلوك ودستور عملي، وواقع ملموس في حياتنا ودنيانا ونبتعد عن كل مساوئ الأخلاق التي لا تليق بنا، ولا بديننا، ولا بحضارتنا.

وأضاف الرئيس السيسي أنه كما يتعين علينا أن ننتبه في ذات السياق، إلى خطورة بث الشائعات فلقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ) فالشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها آثم في حق نفسه دينه ومجتمعه ساعيًا إلى الاضطراب والفوضى؛ ولهذا يتعين علينا جميعًا الانتباه إلى ضعاف النفوس الذين لا يسعون إلى النقد البناء، بهدف التعمير والإصلاح، وإنما إلى إثارة الفتن والأكاذيب، بهدف الهدم والإفساد.

واختتم الرئيس السيسي كلمته قائلا: إنني واثق كل الثقة في الله “عز وجل” وتوفيقه لمصر وشعبها وفي تحقيق آمالنا جميعًا، في بناء جمهوريتنا الجديدة التي نتمنى أن ينعم فيها شعبنا العظيم بحياة كريمة آمنة “بإذن الله تعالى”.

2022/10/06 9:31ص تعليق 0 229

ذات صلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس جهاز الاستخبارات...

    كتبت ـ حنان الشايب   استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد "سيرجي ناريشكين" رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة. وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع...

الرئيس السيسي يستقبل محمد بن زايد ولي عهد...

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز     استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير خارجية قطر

    كتبت ـ حنان علي الشايب   استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية دولة قطر، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السيد علي...

الرئيس السيسي يستقبل وفدًا اقتصاديًا كويتيًا

      مباحثات حول آفاق تكثيف التعاون الاقتصادي بين مصر والكويت واستعراض خطط رجال الأعمال الكويتيين للاستثمار في مصر والتوسع في مشروعاتهم القائمة في العديد من المجالات     كتبت ـ حنان الشايب     استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفدًا اقتصاديًا كويتيًا من رموز...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستمع لشرح مفصل عن...

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح مفصل عن المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط قبل دقائق من انطلاق موكب المومياوات الملكية، من وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، لدى وصوله إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتلقى اتصالا من أمير...

    كتبت ـ حنان الشايب     تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالًا هاتفيًا من سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان أمير دولة قطر توجه بالتهنئة للسيد الرئيس بمناسبة حلول عيد...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز