رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

السجون تفرج عن 1686 من السجناء بمناسبة شهر رمضان بالعفو الرئاسي

 

 

متابعة ـ علاء عمران

 

 

أكد عدد من المفرج عنهم بالعفو الرئاسى بأنهم تلقوا رعاية اجتماعية وصحية أثناء قضاء فترة العقوبة وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم ، موجهين الشكر إلى وزارة الداخلية على جهودهم فى تغير صورة السجون السائدة، وكذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى سمح لهم بقضاء شهر رمضان المعظم والعودة إلى أسرهم، مطالبين الرئيس بالاستمرار فى مبادراته الاجتماعية .

عقد قطاع السجون ، اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج و إنتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 1686 نزيل تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (155) لسنة (2021) بشأن الإفراج بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية لعدد من المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة شهر رمضان المعظم.

يأتى ذلك استمراراً لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع، وكذا نهج الوزارة بالتوسع فى إجراءات الإفراج عن النزلاء.

2021/04/21 5:04ص تعليق 0 314

ذات صلة

سجينة مفرج عنها: هاشوف أولادى بعد 3 سنوات...

كتب|مازن فايز الغارمات في مصر هن السجينات لعدم القدرة على سداد الدين، الذي قد يكون صغيرا. وهن لسن مجرمات متهمات بالقتل أو المخدرات أو السرقة، فجريمتهن هي الفقر. شهدت مناطق السجون بطرة صباح اليوم السبت  ، احتفالاً ضخما بعد صدور قرار...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز