رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

القصة الكاملة لإغتصاب إمام مسجد بالمغرب لـ7 قاصرات

في قضية تعتبر من أكثر الوقائع المؤلمة التي حدثت بحق الفتيات القاصرات بدولة المغرب، حينما اعتدى إمام مسجد بجماعة “سيتي فاضمة”، بإقليم الحوز، على 7 قاصرات جنسيًا بالقوة، ولم يراع حرمة القرآن الكريم الذي حمله بين يديه، ولم يخش من إرتكاب أفعاله الفاضحة بالغرفة الملاصقة للكتاب الذي كان يقيم به لتعليم الفتيات تعاليم الدين، ليمارس الجنس بالقوة عليهن.

هروب الضحية الأولى يكشف الواقعة:

ويشهد يوم 15 يناير لعام 2019 الجلسة الثالثة من محاكمة “الإمام الذئب” حيث يتقدم المحامون الذين ينوبون عن عائلات الضحايا والقاصرات بالمذاكرات لمطالبهم المدنية بحق المتهم المعتدي على فتيات.

وترجع تفاصيل القضية التي كشفتها إعتراف إحدى ضحاياها القاصرات التي تدعى “سمية” صاحبة الـ16 عامًا، حينما قررت الهرب من منزل عائلتها بجماعة “سيتي فاضمة” في صباح يوم 23 مايو الماضي، والذهاب إلى مدينة الدار البيضاء، بحسب ما ذكره موقع “اليوم 24” المغربي.

فأبلغت العائلة عن تغيب ابنتهم لدى عناصر الدرك الملكي، وبالفعل تم العثور عليها في صباح اليوم التالي، فلم تكن الفتاة تحمل آثار أي جروح أو عنف، وحينما بدأ الاستماع إلى أسباب هروبها من المنزل، بدأت في الحديث عن الواقعة المأساوية التي تعرضت إليها حينما كان عمرها لا يتعدى الـ9 أعوامًا آنذاك، حيث تعرضت للإغتصاب على يد إمام المسجد الذي كانت تذهب إليه لحفظ القرآن.

فتذكرت الفتاة بأنه حينما كانت في الصف الثالث الإبتدائي، في عام 2011، كانت تذهب في أوقات العطلة والفراغ لتتلقى دروس التحفيظ القرآن الكريم على يد الفقه “العربي. ب”، الذي كان أعزب وقتها، لكنها فوجئت في أحد الأيام بأن يطلب منها البقاء بمفردها بالكتاب بعد أن ينصرف باقي التلاميذ، لتفاجئ بإصطحابها بالقوة إلى غرفة مجاورة كان يقطن بها بجوار المسجد، لينزع عنها ثيابها بالقوة ويغتصبها غير مراعيًا لطفولتها أو صراخها وبكائها.

وظلت الطفلة الصغيرة آنذاك لم تبوح بما حدث معها، خوفًا من تهديد الفقيه لها من التشهير بها والإساءة إليها، ليستغل طفولتها ويجبرها على ممارسة الجنس معه 3 مرات أخرى، في فترات متفرقة من العام المأساوي الذي مضى عليها.

شجاعة “سمية” تكشف عن ضحايا أخريات:

الشجاعة التي تحلت بها الضحية القاصر، انتشرت في نفوس ضحايا أخريات قررن البوح عما تعرضن إليه على يد إمام المسجد، حيث ذكر والد ضحيتين أخريتين يدعو “أحمد” حيث قال في تصريحاته: “بأنه عندما بلغ إلى علمي مضمون أقوال الضحية الأولى، حاولت أن استقصي الأمر من ابنتي اللتين يدرسان بالكتاب، لأصاب بالصدمة من هول المفاجأة، فقد أكدا لي بأنهما يتعرضان للاعتداء الجنسي من طرف الفقيه”.

وبالفعل ذهب “أحمد” بطفلتيه اللتين تبلغ إحداهما 9 سنوات وتصغرها الأخرى بعام واحد، إلى طبيب المركز الصحي، الذي أكد له بأن طفلتيه يعانيان من احمرار وآثار لإحتكاك في مناطق حساسة من جسديهما.

ليذهب آخر لتحرير بلاغ بأن ابنته، ذات العشر سنوات، تعرضت لاعتداء جنسي، لتتزايد الاتهامات ضد إمام المسجد، حيث ذكر والد إحدى الضحايا بأن المتهم كان يستدرج الفتيات القاصرات إلى غرفته بإغرائهن بمشاهدة حاسوبه الشخصي، ليهتك أعراضهن بعد ذلك.

وبالفعل تشابهت تصريحات ست من الضحايا المفترضات حول الطريقة التي كان يسلكها المتهم لتحقيق رغباته الجنسية، منها تحسس مناطق من أجسادهن ومداعبتهن حتى ينزع ملابسهن ويمارس عليهن الجنس بالقوة.

الفقيه “العربي”:

وبالفعل انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى الفقيه لإقتياده وسماع أقواله في الإتهامات الموجهة إليه، والتحقيق معه، لكنه أنكر كل الإتهامات الموجهة، والفقيه هو “العربي” ويبلغ من العمر 40 عامًا، كان يمكث ما يقارب الـ14 عامًا كإمام المسجد بجماعة “سيتي فاضمة”، وكان يحفظ القرآن بإحدى الغرف المتواجد بالمسجد، ويسكن بأخرى، ليزوج في عام 2014 ويسكن في مسكن آخر.

2018/12/27 6:05م تعليق 0 723

ذات صلة

وفاة الحالة السادسة في غرق معدية البحيرة

أعلنت مستشفى الشهداء المركزي بمحافظة المنوفية عن وفاة الحالة المصابة في حادث غرق معدية "بشتامي"، والمعروفة بحادث معدية البحيرة ليرتفع عدد المتوفين إلى ستة حالات. قال الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية في تصريحات صحفية ، اليوم الجمعة، إن...

إصابة 8 اشخاص فى جلسة صلح بحدائق القبة

علاء عمران  تحولت جلسة صلح الى مشاجرة بالاسلحة النارية مما أسفر عن اصابة 8 اشخاص بحدائق  القبة وتمكنت اجهزة الامن بالقاهرة من ضبط المتهمين. تلقى قسم شرطة حدائق القبة بلاغا بحدوث بمشاجرة ومصابين بشارع المطراوى بدائرة القسم  ، وعلى الفور إنتقلت...

ضبط صاحب صفحة “فيسبوك” بتهمة النصب والدعارة

كتبت _ شروق خالد عبدالكريم كشفت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بوزارة الداخلية، عن العديد من وقائع الإبتزاز والنصب على صفحات "فيسبوك" من بينها أطباء تخسيس وعلاج طبيعي وشاب متهم في "زواج المسيار". وقالت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، تحت إشراف...

كلمة واحدة توصف برجك.. الحوت الحنينة والحمل زعلها...

نشرت صحيفة timesofindia الهندية قائمة الأبراج، ولكن بطريقة مختلفة تمامًا، حيث وصفت نساء كل برج بكلمة واحدة فقط، بحسب أخر توقعات وقراءات لهذه الأبراج. وجاءت نساء برج الحوت بصفة الحنية، اما فى المرتبة التالية حسب ترتيب تواريخ الميلاد برج الحمل،...

إصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة بعد انقلاب...

أصيب 6 أشخاص من عائلة واحدة بإصابات مختلفة عقب انقلاب سيارتهم داخل أحد الترع بناحية مركز شربين بالدقهلية. تلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، اخطارا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من شرطة النجدة إلى مأمور...

مكافحة مخدرات بلبيس تضبط 3 عاطلين بحوزتهم أوراق...

كتبت ـ أمنية محمد لاشين تمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات بندر بلبيس بمحافظة الشرقية، تحت قيادة رئيس مباحث بلبيس الرائد “نبيل بك غيث”ومعاون المباحث النقيب “هشام عبد الحميد” والسيد"محمد أشرف" القبض على “طلعت. أ. م” ٤٢ سنه، عاطل، مقيم بالزوامل...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز