رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

«الأعلى لتنظيم الإعلام» يحتفل بتسليم «100» ترخيص جديد للصحف والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية .. وإيهاب مباشر يتسلم ترخيص «القاهرة اليوم نيوز»

 

 

كرم جبر: مصر تشهد انطلاقه إعلامية تؤكد على استمرار ريادتها

* لجان التراخيص بالمجلس، تستكمل عملها في مراجعة وفحص الطلبات المقدمة بدءا من الأحد القادم؛ لإصدار الموافقات الجديدة

* المجلس يتلقى الكثير من الشكاوى ويتم التحقيق فيها

* يجب على وسائل الإعلام الالتزام بتشجيع الرأي والرأي والآخر

* الاعتذارات تعلي من شأن الوسيلة الإعلامية، وهي أفضل من الإجراءات القانونية

* العمل على مواجهة الصفحات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي وكشفها

* يجب أن تقود وسائل الإعلام السوشيال ميديا وليس العكس

* الاستراتيجية الإعلامية للمجلس ترتكز على عدة محددات تتمثل في مؤتمر المناخ وقضايا البيئة، وملامح الجمهورية الجديدة

* مؤتمر المناخ يعتبر من أهم الأحداث العالمية التي تنقل مصر نقلة كبيرة في العديد من المجالات

 * المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعمل على إطلاق مبادرة «الإعلام الآمن للطفل»

، بمشاركة الجهات المعنية بالطفولة

* يستهدف المجلس دعم الهوية الوطنية وزرع حب مصر داخل كل طفل

* القلم والكلمة أحد من السيف، وعلى الإعلام القيام بدوره في رفع درجات الوعي الصحيح لدى الجمهور

 

 

 

كتب ـ إيهاب مباشر

أقام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، احتفالية لتسليم دفعة جديدة من التراخيص والموافقات  لمائة من القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإلكترونية، حضر الاحتفالية الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومجموعة كبيرة من الصحفيين والإعلاميين ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمواقع الإلكترونية ورؤساء القنوات الفضائية. وقد تسلم الكاتب الصحفي إيهاب مباشر، رئيس مجلس إدارة جريدة وموقع «القاهرة اليوم نيوز» الترخيص الخاص بالموقع.
في بداية الاحتفالية، رحب الكاتب الصحفي كرم جبر بالحضور، وقال: إن مصر ستشهد انطلاقه إعلامية تؤكد على استمرار الريادة الإعلامية، فالإعلام المصري مميز ولم يتراجع، وهو إعلام قوي ومؤثر.
وتوجه الكاتب الصحفي كرم جبر، بالتهنئة لمسئولي القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإلكترونية؛ لتسلم رخص مزاولة النشاط، التي أصدرها المجلس.
وأضاف: من المقرر أن تستكمل لجان التراخيص بالمجلس، عملها في مراجعة وفحص جميع الطلبات والمستندات المقدمة من أصحاب الفضائيات والصحف والمواقع الإلكترونية بدءا من الأحد القادم؛ لإصدار التراخيص الجديدة.
وأوضح جبر أن المجلس يعمل على تيسير إجراءات منح التراخيص لجميع وسائل الإعلام، يصاحبها تطبيق للإجراءات التي تحفظ حقوق العاملين في المؤسسات الإعلامية.
وقال الكاتب الصحفي كرم جبر، خلال الفترة الماضية، المجلس أصدر تقريره السنوي الذي اشتمل على 3 عناصر رئيسية وهي التراخيص والشكاوى والاستراتيجية الإعلامية التي يعمل على تنفيذها.
مضيفًا أن المجلس يتلقى الكثير من الشكاوى من ذوي الشأن ويتم التحقيق فيها، ويجب على وسائل الإعلام الالتزام بتشجيع الرأي والرأي والأخر، وأن تكون هناك جرأة في نشر الاعتذارات، فالاعتذارات تعلي من شأن الوسيلة الإعلامية، وهي أفضل من الإجراءات القانونية، ويجب أن نعمل جميعا على مواجهة الصفحات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي وكشفها، كما يحب أن تقود وسائل الإعلام السوشيال ميديا وليس العكس.
وأشار كرم جبر إلى أن الاستراتيجية الإعلامية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ترتكز على عدة محددات تتمثل في مؤتمر المناخ وقضايا البيئة، وملامح الجمهورية الجديدة، وإعلاء مبادئ حقوق الإنسان، وإبراز المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها الدولة ضمن مبادرة “حياة كريمة” والمشروعات والمبادرات القومية.
وأضاف كرم جبر أن مؤتمر المناخ الذي سينظم في شرم الشيخ، يعتبر من أهم الأحداث العالمية وسينقل مصر نقلة كبيرة في العديد من المجالات.
وقال: لا بد أن تبرز سمات مصر كدولة كبيرة خلال هذا الحدث الكبير الذي يشارك فيه 126 رئيس دولة و30 ألف مشارك لأنه مؤتمر مهم على كل المستويات.
وأعلن كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن المجلس يعمل على إطلاق مبادرة “الإعلام الآمن للطفل”، بمشاركة الجهات المعنية بالطفولة، وتستهدف دعم الهوية الوطنية، وزرع الوطنية وحب مصر داخل كل طفل، لذا يجب العمل على مواجهة مواقع التواصل الاجتماعي التي تركز على موضوعات لا تتناسب مع أعمار الأطفال، والألعاب الإلكترونية التي لها دور رئيسي في انتشار ظاهرة العنف بين الأطفال، مشيرا إلى أهمية نشر التوعية الصحيحة بين الأسر وعدم ترك الأطفال فريسة للسوشيال ميديا.
وفال: نعمل في المجلس الأعلى على توطيد العلاقات الإعلامية المصرية العربية، في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للإعلام بضرورة ترسيخ العلاقات الطيبة بين مصر وشقيقاتها الدول العربية، ومساندة القضايا العربية والإسلامية بما يقرّب بين الدول والشعوب.
واختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كلمته بقوله: القلم والكلمة أحد من السيف، وعلى الإعلام القيام بدوره في رفع درجات الوعي الصحيح لدى الجمهور، وشرح الحقائق وتزويد الرأي العام بالمعلومات الصحيحة، حتى يكون المواطنون فاعلين وشركاء في تنمية المجتمع.
عقب ذلك قام الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والإعلامي نشأت الديهي والإعلامية رانيا هاشم، أعضاء المجلس، بتسليم ممثلي الصحف والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التراخيص الجديدة التي أصدرها المجلس.

2022/06/17 4:26ص تعليق 0 249

ذات صلة

«القاهرة اليوم نيوز» تهنئ شعب مصر وقواته المسلحة...

        كتب ـ إيهاب مباشر     سيظل يوم العاشر من رمضان رمزًا للفخر والعزة والكرامة، مكتوبًا بحروف من نور في قلب التاريخ، فما حققته قواتنا المسلحة من نصر مجيد سيبقى درسًا ملهمًا يعكس عبقرية العسكرية المصرية في قهر المستحيل. وتتقدم جريدة وموقع  «القاهرة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز