رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

انطلاق معرض أبوظبي الدولي للصید والفروسیة 2019 وسط حضور جماھیري فاق التوقعات

 

أبوظبي – القاهرة اليوم نيوز

 

نطلقت الیوم فعالیات الدورة السابعة عشرة من معرض أبوظبي الدولي للصید والفروسیة 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت رعایة سمو الشیخ حمدان بن زاید آل نھیان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئیس نادي صقاري الإمارات، والتي تستمر حتى 31أغسطس .2019

وتقام الدورة من المعرض تحت شعار “معاً لترسیخ مفاھیم الصید المستدام”، حیث خصصت اللجنة أنشطة جدیدة لتعزز من نشر مفاھیم وثقافة الصید المستدام بین الجماھیر من مختلف أنحاء العالم بھدف إحداث التوازن البیئي بین عملیات الصید والقنص، وفي الوقت نفسھ الحفاظ على دورة حیاة الطرائد البریة المختلفة.
أقسام المعرضوقد شھد زوار المعرض في یومھ الأول إقبال كبیر من الزوار وھواة الصید والفروسیة ومحبي القنص ورحلات السفاري والصید البري من داخل الدولة وخارجھا.
وتحظى الدورة الجدیدة من المعرض بمشاركة أكثر من 400 عارض محلي ودولي و650 شركة وعلامة تجاریة من 41 دولة، على مساحة تتجاوز 45 ألف متر مربع، موزعین على أحد عشر قسماً وھي (الفروسیة والصقارة ومعدات الصید البري والتخییم وصید الأسماك والریاضات والبحریة وأسلحة الصید والفنون والحرف الیدویة ورحلات الصید والسفاري ومركبات ومعدات الترفیھ في الھواء الطلق والتعزیز والحفاظ على التراث الثقافي ووسائل الإعلام والمنتجات والخدمات البیطریة والصیدلیة)، فضلاً عن تخصیص “ساحة أرینا” للعروض الخاصة بالخیول والإبل والكلاب.
مؤتمرات وورش عمل.
وعلى ھامش معرض أبوظبي الدولي للصید والفروسیة، انعقد صباح الیوم ورشة عمل حول الإتجار غیر المشروع بالطیور الجارحة وغیرھا من الأنواع، بحضور معالي الدكتور ثاني الزیودي وزیر التغیر المناخي والبیئة، ومعالي ماجد
المنصوري رئیس الاتحاد العالمي للصقارة، الأمین العام لنادي صقاري الإمارات، رئیس اللجنة العلیا المنظمة للمعرض وسعادة الدكتورة شیخة سالم الظاھري أمین عام ھیئة البیئة أبوظبي، وعدد من المسؤولین المحلیین والدولیین.
واستعرضت الورشة الآلیاتِ العملیةِ والجھود التي اتخذَھا المؤسسات المعنیة المحلیة والدولیة وجھود الاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطیور الجارحة ونادي صقاري الامارات لتعزیز القضاءِ على الاتجارِ غیرِ المشروعِ في الطیورِ الجارحة، والتي تتضمن تشجیعُ مكاثرةِ الصقورِ في الأسر، واستخدامُھا وفقَ الضوابطِ العلمیةِ الدولیةِ بدلاً عن الصقورِ البریة.
ویھدف المؤتمر الذي یستمر لیوم واحد وینظمھ نادي صقاري الإمارات بالتعاون مع الاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطیور الجارحة إلى دعم الجھود الدولیة وتوفیر الفرصة للنقاش وتبادل الأفكار حول كل ما یتعلق بطرق الحفاظ
على الصقور، ومعالجة التحدیات التي تواجھ الصقارین والمھتمین بالمحافظة على البیئة واستدامة التراث والموارد الطبیعیة.
كما یعد فرصة لجمع العدید من الخبراء والمختصین لمناقشة سبل حمایة الصقور من عملیات الاتجار غیر القانوني، وتوفیر بیئة مناسبة لصون الحیاة الفطریة لتلك الأنواع من الطیور في المنطقة.
ویأتي المؤتمر الذي یعقد للمرة الثانیة في أبوظبي لتأكید ریادة نادي صقاري الامارات في مجال العمل على تشجیع استدامة الصقور والطرائد، حیث نجح النادي خلال فترة زمنیة قصیرة من إحداث قفزات نوعیة، عبر توظیف امكانیاتھ
لدعم الجھود الدولیة وتكاملھا بھدف الوصول للأھداف المشتركة بتنمیة الوعي في الحفاظ على الصقور والحد من المخاطر المحدقة بھا.

مزادات ومسابقات وعروض

كما ینظم المعرض مزاداً للھجن في ساحة العروض طیلة أیام المعرض، حیث یعرض فیھ صغار الجمال من الذكور والإناث، التي تمتلك القدرة على التنافس على سباقات الھجن، بمشاركة المزایدین من جمیع أنحاء العالم.
وخصصت الدورة الحالیة من المعرض مزاداً للفنون یعرض قطعاً فنیة ممیزة، ولوحات فنیة متنوعة لفنانین موھوبین، في حین یتنافس المعجبین من الزوار على القطع المفضلة لدیھم لاقتنائھا .
وكان زوار المعرض وعشاق الصقور على موعد مع مزاد الصقور والذي سیستمر طیلة أیام المعرض، فضلاً عن تنظیم أكثر من 200 سلالة من الكلاب المدربة من أكثر من 15 دولة. أول عرض دولي للكلاب في دولة الإمارات، وھي العروض التي من شأنھا إتاحة الفرصة للجماھیر والزوار لمشاھدة
فن وابتكار.
وشھد قسم الفنون والحرف الیدویة مسابقة لفناني المستقبل، في ركن “جدار فنانو المستقبل”، وھي مسابقة مفتوحة للطلاب من الصف الثالث فما فوق، حیث تعرض علیھ جمیع المشاركات الفائزة، حیث یتم التصویت على العمل الفني الفائز.
ومن جانب آخر شھدت “منطقة الابتكار”، اقبالا كبیرا من الھواة والمھتمین والشركات الصغیرة والمتوسطة والمؤسسات والابتكارات لمعدات الصید والصقارة والفروسیة. الحدیثة في قطاع الصید والصقارة والفروسیة لتقدیم أعمالھم الممیزة، حیث سیتم منح جوائز عدیدة للاختراعات.

جوائز للزوار
وشھد المعرض العدید من المسابقات والجوائز المخصصة للزوار والتي ستبلغ مجموع جوائزھا نحو ملیون درھم، فضلاً عن العدید من الفعالیات والأنشطة المخصصة للأطفال، مثل ورش العمل والألعاب التي یضمھا (ركن المعرفة للأطفال)،
كما تعود في دورة ھذا العام “لعبة الكنز”، والتي تتضمن أسئلة وأجوبة حول عام التسامح، ما من شأنھ نشر ثقافة التسامح.
ویقام معرض أبوظبي الدولي للصید والفروسیة بتنظیم من نادي صقاري الإمارات، ورعایة رسمیة من “ھیئة البیئة” – بین الأطفال .

أبوظبي، والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض
كما یرعى الاستدامة بالمعرض شركتي (واحة الزاویة وبراري عین الفایضة للتطویر)، كما یدعم المعرض كل من (دائرة الثقافة والسیاحة في أبوظبي، ولجنة إدارة المھرجانات والبرامج الثقافیة والتراثیة في أبوظبي) .
في حین تتضمن قائمة شركاء الفعالیاتوالأنشطة لعام 2019 ،كل من (فیرجن میغاستور الشریك الرسمي للتذاكر، شركة سمارت دیزاین، نادي ظبیان للفروسیة،، الشعالي موتو، جیجا وورك، ونادي تراث الإمارات وبوابة الشرق مول).

2019/08/28 2:39م تعليق 0 813

ذات صلة

انطلاق فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 بمركز...

  400 جهة عارضة وما يزيد على 30 ألف زائر   تستمر حتى 18 أبريل الحالي بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)   انطلقت الآن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) والتي تستمر حتى 18 أبريل الحالي. وتستقطب القمة العالمية لطاقة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز