رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بالمواصلات.. أسعار خروجات العيد في القاهرة والجيزة

مع حلول كل عيد، يستعد المواطنون للخروج والاستمتاع بالمزارات المصرية، وقضاء إجازة مع الأهل والأصدقاء بهدف الهروب من ضغط العمل، والبحث عن أفضل الأماكن، خاصة مع إجازة عيد الأضحى التي تصل إلى 5 أيام.

ونرصد لكم أفضل الأماكن والخروجات وطرق الوصول لها، وأسعار تذاكر دخولها، ومنها:

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

تقع بالقرب من ميدان الجيزة، وأقرب محطة مترو لها هي “الجيزة”، ومنها يستطيع الزائر ركوب ميكروباص حتى باب الحديقة، ويمكن دخولها بتذكرة سعرها 5 جنيهات.

حديقة الأزهر

حديقة الأزهر

يستطيع الزائر الوصول لها عن طريق أقرب محطة مترو هي “العتبة”، ومنها ميكروباص يصل للحديقة مباشرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول فيها 20 جنيهًا.

مول مصر

مول مصر

يمكن التوجه إلى مول مصر في مدينة 6 أكتوبر، والذي يقع بجانب مدينة “دريم لاند” وأمام “ماجيك لاند” ومدينة الإنتاج الإعلامي، ويبلغ سعر تذكرة الدخول والتزحلق على الجليد 300 جنيه للكبار والأطفال وهي مفتوحة طوال أيام إجازة العيد.

أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة

يمكن للزائر أن يزور أهرامات الجيزة بسهولة عن طريق أقرب محطة مترو وهي “الجيزة”، ومنها ميكروباص يصل إلى بوابة دخول فندق “مينا هاوس” مباشرة.

ـ سعر تذكرة الدخول العادية 20 جنيهًا وللطالب 5 جنيهات.

ـ هرم خوفو: سعر التذكرة 60 جنيهًا وللطالب 30 جنيهًا.

ـ هرم خفرع: مغلق

ـ هرم منكارع: سعر التذكرة 10 جنيهات وللطالب 5 جنيهات.

– مقبرة “مراس عنخ”: سعر التذكرة 20 جنيهًا وللطالب 10 جنيهات.

القلعة

القلعة

يستطيع الزائر أن يصل إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي، عن طريق أقرب محطة مترو أنفاق وهي “الملك الصالح”، ومنها ميكروباص السيدة عائشة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 15 جنيهًا للمصريين نهارًا، و60 جنيهًا ليلًا موحدة للمصريين والأجانب.

المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

طريق الوصول، عن طريق أقرب محطة مترو وهي “السادات” على بعد خطوات من المتحف، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا للمصريين والعرب، وللطالب 5 جنيهات.

دريم بارك

دريم بارك

يمكن للزائر أن يزور “دريم بارك” عن طريق ركوب ميكروباص أكتوبر من أي مكان يمر على البارك، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 100 جنيه (ألعاب مجانية فقط).

القرية الفرعونية

يستطيع الزائر أن يصل للقرية الفرعونية عن طريق أقرب محطة مترو وهي “ساقية مكي”، ومنها تاكسي للقرية أو ميكروباص، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 80 جنيهًا أو حسب السعر الجديد (دخول القرية وكنوز توت فقط).

شارع المعز

شارع المعز

يقع شارع المعز في قلب القاهرة قرب الجامع الأزهر والدراسة، وطريق الوصول عند أقرب محطة مترو هي “العتبة أو رمسيس”، ومنها ميكروباص للحسين، والدخول للاستمتاع به مجانًا نهارًا أو ليلًا.

متحف الفن الإسلامي

يقع المتحف الإسلامي بمنطقة باب الخلق بالقاهرة، وطريقة الوصول عن طريق أقرب محطة مترو وهي “محمد نجيب” ومنها للمتحف مباشرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات، وللطالب 5 جنيهات.

2018/08/18 3:33م تعليق 0 693

ذات صلة

Sudy Assessment: Worth Or Not for Glucose Affairs

Sudy Assessment: Worth Or Not for Glucose Affairs

Digitization makes it simple for people to communicate together. Cyberspace made it simple for you to meet new-people and work out friends. Also, it is usual for folks to utilize on the web programs...

النيابة تعاين موقع حريق مركب الصيد بميناء الأتكة...

عاينت النيابة العامة بالسويس موقع الحريق الذى نشب بمركب صيد بميناء الأتكة للصيد بالسويس، والذى أسفر عن مصرع عامل وإصابة اثنين.  كما قررت هيئة الثروة السمكية منع مراكب الصيد من إجراء أعمال صيانة رصيف ميناء الصيد، وإجراء الصيانة فقط بالزورق البحرى...

الثعابين تهدد حياة التلاميذ بمدرسة الثورة التجريبية بإمبابة

إعترف أنور حامد مدير مدرسة الثورة التجريبية بإمبابة بوجود إهمال داخل المدرسة ولكن لا يصل الأمر لدرجة وجود ثعابين. وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « آخر النهار» المذاع على قناة النهار تقديم الإعلامى معتز الدمرداش، أنه لا يوجد ثعابين بالمدرسة...

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 24/7/2018 على الصعيد...

هناك الكثيرون لا يخطون خطوة واحدة دون متابعة الأبراج والفلك، ومعرفة يوم حظهم، لذلك نقدم لكم خدمة حظك اليوم لكل الأبراج، حتى تستطيع الاطلاع عليها، قبل اتخاذ أى قرار. حظك اليوم برج السرطان الثلاثاء 24/7/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى.....

Find like-minded people and enjoy meaningful conversations

Find like-minded people and enjoy meaningful conversations

Find like-minded people and enjoy meaningful conversationsLooking for ways to have significant conversations with like-minded individuals? look no further compared to the married and flirting chat rooms! these rooms provide a safe and private environment by which it is...

Discover bisexual girls whom share your interests

Discover bisexual girls whom share your interests

Discover bisexual girls whom share your interestsBisexual girls near are an appealing group of individuals who share your interests. if you're shopping for somebody with whom you are able to share your intimate and intimate passions, bisexual girls near...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز