رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بعد هروبه من الإسماعيلى.. 4 أخطاء كارثية فى تاريخ عصام الحضري

أثار عصام الحضرى الحارس التاريخي للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والإسماعيلى الحالى حالة كبيرة من الجدل بعد موقفه الأخير تجاه فريقه برفض السفر معه إلى بوروندي لخوض منافسات ذهاب الدور التمهيدي من بطولة دورى أبطال إفريقيا أمام نيجوزى بطل بوروندي والمقرر إقامتها الأربعاء.

وتسبب الحضرى فى حالة كبيرة من الغضب لدى جمهور الإسماعيلى خاصة وأن موقفه بعدم السفر جاء مفاجئًا للجميع ودون ترتيب، فى ظل الإعتماد عليه بشكل كبير فى قيادة فريق الدراويش فى الفترة الأخيرة فى ظل الخبرات الكبيرة التي يمتلكها.

ويمتلك عصام الحضرى سجلًا كبيرا في مسيرته الكروية فى ظل الأداء الأسطورى الذى قدمه طوال الفترة الماضية ونجاحه في الحصول على لقب أفضل حارس مرمى فى تاريخ مصر “من الناحية الفنية والإنجازات” إلا أنه ارتكب العديد من الأخطاء التى قللت من رصيده عند الجماهير بشكل كبير رغم كل ما قدمه والتي يأتي أبرزها فيما تالى:

1- الهروب من الأهلى
سافر عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي المصري لكرة القدم إلى سويسرا من أجل الإنضمام لصفوف نادي سيون السويسري رغم رفض ناديه لهذه الصفقة.

وكان النادي السويسري تقدم بعرض لضم الحارس الشهير مقابل 400 ألف دولار بعد تألقه مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بغانا التي حصل فيها على لقب أفضل حارس مرمى في أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، ولكن الأهلي رفض العرض بشكل قاطع بسبب الحاجة الفنية إليه.

واستند الحضري قراره بترك الأهلي على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تمنح اللاعب الذي تجاوز عمره 28 عاما الحق في الانتقال لأي نادي آخر دون الحصول على موافقة ناديه بشرط أن يكون هذا اللاعب قد أمضى عددا محددا من السنوات مع ناديه الأصلي حيث يمكن للاعب وقتها الانتقال إلى نادي آخر مع تعويض ناديه الأصلي ماديا.

وهو ما أدى إلى غضب جماهيرى كبير من جانب محبي القلعة الحمراء تجاه الحارس الدولي المخضرم بعد السنوات الرائعة التى قضاها داخل جدران القلعة الحمراء وقرر مجلس الأحمر حينها بقيادة حسن حمدي منع الحضرى من دخول الأهلى مجددا.

2- ترك الزمالك بسبب الأموال
تسبب أيضا عصام الحضرى فى حالة كبيرة من الغضب لدى جماهير نادى الزمالك بعد أن قام بالتوقيع للقلعة البيضاء واللعب فى صفوف الزمالك لمدة 3 أو 4 مباريات قبل أن يقرر الرحيل عن الفريق الأبيض بسبب أزمة مادية بينه وبين مجلس الإدارة ورفضه الانتظار لحين تدبير أمواله مثل باقية اللاعبين.

3- فيديوهات كأس العالم
تسبب أيضا عصام الحضرى فى حالة كبيرة من الغضب لدى جموع الكرة المصرية بسبب عدم سيطرته على اللاعبين وحالة الهرج والمرج التى أصابت لاعبو الفراعنة أثناء خوض منافسات كأس العالم.

وزادت الأمور سوءًا بالنسبة لعصام الحضرى بعد إنتشار أنباء قوية تفيد بأن الحارس المخضرم كان يتوجه للاعبين بأعينهم لتسجيل بعض الفيديوهات وبثها على إحدى القنوات الفضائية الخاصة، ولام الجميع الحارس المخضرم فى ظل الخبرات الكبيرة التى يتمتع بها وعدم تقديره للحجم والمستوى الذي يلعب به المنتخب وهو كأس العالم.

4- عدم السفر مع الدراويش
أيضا تسبب عصام الحضرى فى حالة كبيرة من الغضب داخل الشارع الكروى الإسماعيلاوي بسبب امتناعه عن السفر مع الفريق لخوض منافسات ذهاب الدور التمهيدى لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

وهو ما أدى إلى تحويله للتحقيق من جانب إدارة الإسماعيلى ودراسة قوية لرحيله عن الفريق فى الشتاء المقبل.

2018/11/26 5:34م تعليق 0 616

ذات صلة

رسالة مؤثرة من الزمالك في نعى رئيس قناة...

كتبت ـ دينا شفيق نعي نادي الزمالك، الكاتب الصحفى خالد توحيد، رئيس قناة الأهلي، الذي وافته المنية بعد دخوله في وعكة صحية ظهر أمس الاثنين.  وكتب الزمالك عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "يتقَدم نادي الزمالك بخالص التعازي لأسرة الناقد الرياضي الكبير...

أبطال مصر يحتفلون بفوزهم بجوائز محمد بن راشد...

حصل ٥ مصريين على جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي حيث فاز محمد صلاح، نجم المنتخب المصري لكرة القدم ونادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة الرياضي العربي المتميز. وتوج الرباع المصري محمد إيهاب يوسف، صاحب فضية بطولة العالم وبرونزية الأولمبياد،...

مجدي عبد الغني: اتحاد الكرة سيطبق تقنية الفيديو...

أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن مجلس الجبلاية استقر على تطبيق تقنية الفيديو، خلال مباريات الدوري المقبلة، تحقيقا لمبدأ العدالة. وقال عبد الغني: " اتحاد الكرة سيطبق تقنية الفيدو حتى لو وصلت التكلفة لمليار جنيه". وأضاف عضو...

عبد الله السعيد الغائب الحاضر في مباراة الأهلي...

يمتلك عبدالله السعيد، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي السابق، رقما مميزا في تاريخ لقاءات الأهلي أمام الترجي قبل مواجهة الفريقين غدا الجمعة في إطار ذهاب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/2019.  ورحل عبدالله السعيد عن الأهلى...

جدية والتزام محمد صلاح فى تدريبات ناشئى المقاولون...

جاء ترشيح النجم المصرى محمد المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى لجائزة الأفضل عالميا بجوار البرتغالى رونالدو والكرواتى مودريتش ليضع النجم المصرى اسمه بأحرف من نور فى قائمة عظماء كرة القدم بالعالم على مدار تاريخ الساحرة المستديرة. بدأ محمد صلاح...

رونالدو: هدفي إسعاد الجماهير الإيطالية الفترة المقبلة

عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنضم حديثًا إلى نادي يوفنتوس، عن رضاه تجاه خطوة اللعب في الدوري الإيطالي رفقة البيانكونيري، بداية من الموسم الجديد. وقال رونالدو، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "لقد وقعت على عقد لمدة 4 سنين مع يوفنتوس،...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز