رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بنك الإسكندرية الشريك الإستراتيجي للجناح المصري بمعرض “أرتيجيانو ان فيرا” بميلانو

كتب _ علاء عمران

 

يستكمل بنك الإسكندرية تأكيد مكانته كشريك رائد للإقتصاد الإبداعي والفنانين المحليين من خلال دعمه للجناح المصري في معرض “أرتيجيانو أن فيرا” – أحد أكبر المعارض الفنية والأكثر شهرة في العالم- من خلال مبادرته الرائدة للمسئولية الإجتماعية “إبداع من مصر”، تحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي .

 

ويقدم المعرض الدولي الأول لبنك الإسكندرية فرصة للحرفيين المصريين لعرض منتجاتهم على نطاق عالمي في أوروبا مما سيساهم في زيادة فرص التصدير لأعمالهم الفنية.

 

وتُعد هذه المشاركة انعكاس للدور الريادي والخطة الإستراتيجية لكلاً من بنك الإسكندرية ووزارة التضامن الإجتماعي -الشريك الإستراتيجي للبنك – تجاه قطاع الحرف اليدوية في مصر.

 

وأقيم حفل إفتتاح الجناح المصري بالمعرض بحضور معالي الوزيرة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي كضيف شرف المعرض وذلك بمصاحبة السيد أنطونيو انتيجلييتا رئيس شركة – Gestione Fiere S.p.A أرتيجيانو ان فيرا، والسيد دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، والسيدة ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، وعدد من ممثلي الحكومة والإعلاميين وآخرون. وتضمنت المشاركة المصرية توقيع مذكرة التفاهم المتفق عليها بين وزارة التضامن الإجتماعي و “أرتيجيانو ان فيرا” بعد حفل الإفتتاح والتي تركز على خطة تعاون مشتركة من شأنها تحقيق التنمية المستدامة للأنشطة الإقتصادية، بما في ذلك تبادل المعرفة، وتسهيل فرص التصدير للمنتجات المصرية اليدوية في جميع أنحاء أوروبا.

 

وفي كلمتها، صرحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي “إن مشاركة مصر في واحد من أكبر معارض أوروبا للفنون والحرف اليدوية تعد خطوة هامة للغاية للترويج للتراث والفن المصري، كما تساعد على تحسين صورة مصر لتصبح العارض الشرفي للمعرض في العام المقبل”.

 

وأضافت “أنه لمن دواعي سروري حضور إفتتاح الجناح المصري بالمعرض نتيجة للتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي ومبادرة “إبداع من مصر” من بنك الإسكندرية التي تهدف جهودها إلى تمكين الحرفيين المصريين للوصول إلى منصات محلية ودولية بارزة”.

 

وأضافت والي ان المشاركة في هذا المعرض تأتي في إطار إستراتيجية الوزارة في خلق فرص تسويقية في الداخل والخارج لأصحاب الحرف اليدوية وجمعيات الأسر المنتجة.

 

وصرح دانتى كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية “إنه لشرف عظيم أن يكون البنك الشريك الإستراتيجي للجناح المصري في هذا المعرض الهام الذي يشهد أكثر من مليون زائر سنويًا، تأتي مشاركتنا في المعرض كجزء من إستراتيجية بنك الإسكندرية الفريدة التي تهدف إلى خلق القيم المشتركة عندما يتعلق الأمر بالإستدامة وتنمية المجتمع، ويعتبر هذا نموذج من أفضل ممارسات مجموعة انتيسا سان باولو التي نفخر بكوننا جزءًا منها”.

 

وأضاف كامبيوني “تعد مشاركتنا في هذا المعرض إستكمال لنجاح مبادرتنا الرائدة “إبداع من مصر”، بالإضافة إلى كونه فرصة تسويقية لا مثيل لها لأصحاب الحرف اليدوية والمبدعيين المصريين، ليس فقط لإتاحة الفرصة لهم بالعمل في أسواق أكبر، بل بمساعدتهم في بناء علاقات تجارية مع المشتريين الإيطاليين، فنحن سعداء بوجود هذه الفرصة والتي نراها بمثابة تطور منطقي لدورنا في تعزيز وتعظيم العلاقات الإقتصادية بين مصر وإيطاليا.

 

وصرحت ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية “نشعر بالفخر بشراكتنا العظيمة مع وزارة التضامن الإجتماعي والتي تأتي كنتيجة لدمج جهودنا في خلق القيم المشتركة، فضلًا عن تمكين الحرفيين المحليين للوصول إلى الأسواق العالمية وبدء أنشطة التصدير”.

 

ويقام معرض أرتيجيانو ان فيرا في الفترة بين 1 من ديسمبر إلى 9 من ديسمبر 2018 في مركز معارض فيرا ميلانو في رو بمدينة ميلانو.

2018/12/03 10:11م تعليق 0 563

ذات صلة

دينا الشربيني تتعاقد مع وليد منصور على فيلمين

تعاقد المنتج ومنظم الحفلات الشهير وليد منصور، مع الفنانة دينا الشربيني على فيلمين سينمائيين. وانضمت "الشربيني" لأسرة فيلم "أهل الكهف" مع أحمد عز وأمير كرارة ومنى زكي وشريف منير، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة. أما الفيلم الثاني...

3 فنانين عرب محرومون من الاحتفال بعيد ميلادهم...

لن يتمكن عدد من الفنانين العرب هذا العام من الاحتفال بعيد ميلادهم لأنه يوافق 29 فبراير، حيث إن شهر فبراير هذا العام 28 يومًا فقط وغالبًا ما يأتي 29 يومًا كل 4 سنوات. يأتي في مقدمة هؤلاء الفنانيين الجزائري الشاب...

فنانة تهنئ مي سليم على طلاقها

أثارت الفنانة نسرين إمام حالة من الجدل بعدما قامت بتهنئة مي سليم على طلاقها، وذلك بعد مرور أيام على إعلان وليد فواز استعداده للانفصال عنها بشكل رسمي رغم مرور أسابيع قليلة على زواجهما. وكتبت نسرين من خلال حسابها على إنستجرام...

بعد تصريح منة فضالي عن وزنها.. تعرف علي...

خرجت الفنانة منة فضالي بتصريح عن وزنها أثار جدلًا كبيرًا، حيث أكدت أنها وصلت لوزن 53 كيلو جرامًا، مما جعل العديد من الأشخاص يبحثون عن الطرق الفعالة للحصول علي جسم مثالي ولذلك يمكنك أن تتعرف علي الطرق اللازمة لإنقاص...

نهلة خليل تعيد أم كلثوم لخشبة المسرح من...

أحيت الفنانة الشابة نهلة خليل ذكرى كوكب الشرق أم كلثوم حيث تقوم يوميًا بتقديم دورها فى الأوبريت الاستعراضى " سيرة الحب " والذى يعرض على مسرح البالون. يتناول الأوبريت جوانب عديدة من حياة الموسيقار "بليغ حمدي"، وهو من إنتاج الفرقة...

بالفيديو..حاتم العراقي يطرح أغنياته المتجددة بنظام الجلسة الغنائية

دبي ـ القاهرة اليوم نيوز   بدأ "عندليب الأغنية العراقية" الفنان حاتم العراقي بطرح مجموعة من أغنياته، الذي جددها بنظام الجلسه الغنائية والتسجيل "اللايف بالستوديو، بوجود جميع أفراد الفرقة الموسيقية، الأغنيات التي إختارها من أرشيفه الغنائي الكبير، حيث قام بعرض أولى...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز