رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

تأجيل نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 إلى العام المقبل

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أمس الثلاثاء تأجيل نهائيات كأس أوروبا «يورو 2020» التي كانت مقررة في يونيو المقبل إلى عام 2021، وتعليق مسابقتي الأندية (دوري الأبطال و«يوروبا ليج») حتى إشعار آخر، بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد الذي أثّر على الأحداث الرياضية حول العالم، علماً أن هناك اقتراحاً بإقامة نهائي دوري الأبطال في 27 يونيو بدلاً من 30 مايو المقبل.

وأعلن ويفا في بيان مطول إرجاء البطولة، واقترح موعداً جديداً لها هو 11 يونيو 2021، من دون أي تعديل في صيغتها.

وعلى صعيد منافسات الأندية القارية، لم يحسم «ويفا» مصير دوري الأبطال و«يوروبا ليج» في الفترة الراهنة، مبقياً على تعليقهما حتى إشعار آخر، بعدما بلغت كل منهما مرحلة الدور ثمن النهائي.

وأشار «ويفا» إلى تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين لرابطات البطولات الوطنية والأندية «من أجل دراسة حلول الجدولة التي تسمح باستكمال الموسم الحالي وأي تبعات للقرارات المتخذة».

ومن بين المقترحات متابعة دوري أبطال أوروبا في الخامس من مايو المقبل، وإقامة الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

أما مباريات الملحق القاري التي كان من المقرر أن تحسم هوية المنتخبات الأربعة المتبقية لكأس أوروبا (من أصل 24)، والتي كانت مقررة في أواخر مارس الحالي، فتم تحديد موعد أولي لها خلال فترة التوقف الدولية في يونيو/ حزيران المقبل «لكنه يرتبط بإعادة تقييم الوضع».

 

2020/03/18 4:54م تعليق 0 497

ذات صلة

«كورونا» يؤجل دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

  نجحت ضغوط الدول على اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألمانى توماس بخ في تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المحدد لها 24 يوليو حتى 9 أغسطس بمدينة طوكيو اليابانية بعد انتشار فيروس كورونا فى معظم دول العالم. قال ديك باوند لكريستين برينان عضو...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز