رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

محافظ الدقهلية من جنازة شهيد رفح : دماءهم لن تذهب هدرا

كتبت ـ نورهان جمال النويهي
تشييع جثمان مساعد أول قوات مسلحة الشهيد مجدى إبراهيم بمسقط رأسة بالدقهلية، والذي أستشهد أثناء أداء الواجب الوطني برفح شيع الآلاف من أهالي قرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر جثمان الشهيد مساعد أول قوات مسلحة مجدي إبراهيم عبدالخالق العجمي، 50 سنة، والذي استشهد بسيناء في استهداف إرهابيين لقوة تأمينية أثناء تفقد فناطيس المياه الخاصة بالكتيبة.
وصل الجثمان ملفوفا في علم مصر واستقبله الأهالي بالزغاريد على مدخل القرية وزفوه حتى مسجد قورة لتشييعه لمثواه الأخير وسط حالة من الحزن والغضب بين أهالي القرية وأسرة الشهيد وزملائه.
وتقدم الجنازة الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، والعميد أحمد صلاح الدين، المستشار العسكري بالمحافظة، ولفيف من ضباط القوات المسلحة وزملاء الشهيد، والمهندسة منال الغندور، رئيس مركز ومدينة ميت غمر والقيادات الشعبية والتنفيذية بالقرية .
وتحولت الجنازة لمظاهرة ضد الإرهاب حيث ردد المشيعون «لا اله إلا الله الشهيد حبيب الله» و«لا اله إلا الله الإرهابى عدو الله». وانهارت والدة الشهيد وزوجته وبناته الأربع أثناء تشييع الجثمان وأطلقت بعض نساء القرية الزغاريد أثناء خروج الجثمان من المسجد ومروره بالشارع الكبيرة لمثواه الأخير بمقابر العائلة.
وقالت والدته: «هتسيبنا لمين من بعدك يامجدي ده إنت كنت السند والظهر ومالناش حد غيرك منهم لله الكفرة اللي حرمونا منك هتسيبنا وتسيب ابنك الكفيف لمين، ومين هياخد إيده في الدنيا من بعدك». وقال ابنه إبراهيم 19 سنة «كفيف»: «أبويا كان عاشقا للجيش وزرع جوانا حب البلد والقوات المسلحة، وكان حريصا أنه يحفظني القرآن منذ صغري وإحنا نحتسبه عند الله شهيد».
وأضاف: «والدي استشهد صباح الأربعاء أثناء مروره هو وزملائه على فناطيس المياه، حيث استهدفهم 4 ملثمين على متوسيكلين حيث يجلس كل اثنين خلف خلاف وظهرهما لبعض وقاموا بإطلاق الرصاص على والدي وزملائه واسشتهد والدي و3 آخرين في الحادث».
وتابع «حضر أحد زملاء والدي لمنزلنا مساء الأربعاء وأخبرنا باستشهاد والدي، وروى لنا ماحدث، مؤكدا أن والدي كان شجاعا ومحبوبا بالكتيبة ككل وتم إنهاء اجراءات استلام الجثمان والذي وصل صباح اليوم الخميس، وتم تشييعه بحضور ممثلين من الجيش والمحافظ وغيرهم من أبناء القوات المسلحة ولولا إعاقتي كنت تطوعت بالجيش للأخذ بثأر والدي وزملائه».
وقال أهالي القرية، أن الشهيد ترك 5 بنات وولد وحيد كفيف، وأن أكبر بناته متزوجة وعندها 27 سنة وأصغرهم طفلة عمرها 3 سنوات، وأكدوا أنه كان العائل الوحيد لأسرته وكان مسؤولا عن أمه وجدته لأمه وكان يتمتع بالخلق القويم والإحترام وحب الخير.
وطالب الأهالي بإطلاق اسم الشهيد على أحد مدارس القرية وتعيين نجله الكفيف ليتمكن من العمل والإنفاق على أخوته وأمه بعد استشهاد والده .
ومن جانبه قال الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، أن دماء شهداء الوطن لن تضيع هباء، لأن بدمائهم هتنصر مصر في معركة الإرهاب وستمضي في معارك البناء والتنمية ولن توقفها يد الإرهاب الغادرة، فمصر تمتلك جيش قوى له يد تبنى ويد تحمل السلاح لحماية تراب الوطن«.

 

2019/03/14 2:28م تعليق 0 795

ذات صلة

نائب محافظ الإسكندرية يفتتح مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين...

الإسكندرية - القاهرة اليوم  افتتح السيد أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، نيابة عن الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم، مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين"فرع الإسكندرية“ وذلك بكلية التربية جامعة الإسكندرية. بحضور أ. د. محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون...

محافظ الشرقية يجتمع مع نائب رئيس شركة بوتاجازكو  لقضاء على...

إجتمع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس يحيى جاد نائب رئيس شركة بوتاجازكو لبحث ومناقشة إمكانية التوسع في توزيع إسطوانات الغاز بنطاق المحافظة والقضاء على ظاهرة نقص إسطوانات الغاز بالسوق . أكد المحافظ على ضرورة إزالة كافة المعوقات أمام...

وصول أول رحلة سياحية إلى أسوان قادمة من...

أعلن اللواء مصطفى عامر، نائب رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، عن وصول الرحلة الأولى من نوعها للعائمة "دهبية"، السياحية، إلى ميناء السد العالي جنوب أسوان، قادمة من السودان، على الخط الجديد بين أسوان حلفا، حيث كان على متنها...

بالمدرعات وفرق الحماية.. مسيرة أمنية مكبرة لطمأنة المواطنين...

الشرقية – محمد الشرقاوي نظمت الأجهزة الأمنية بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، امس الثلاثاء الثلاثاء، مسيرة أمن مُكبرة؛ لطمأنة المواطنين والبدء في سياسة أمنية جديدة، تستهدف المرور الدور بسيارات الشرطة على مُختلف الأحياء والمناطق الحيوية بالمدينة.   ترأس المسيرة اللواء إيهاب...

ضبط لحوم مذبوحة خارج السلخانة وأسماك غير صالحة...

كتبت - نورهان جمال النويهي أعلنت منال الغندور رئيس مركز ومدينه ميت غمر عن ضبط 250 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة و150 كيلو سمك بلطى غير صالح للاستهلاك الآدمى ، و200 كيلو مخلل بدون بيانات و 150 إسطوانة غاز...

تفعيل مبادرة 100 مليون صحة على الأجانب في...

تبدأ، بعد غد السبت، تفعيل المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس سي وعلاج الأمراض غير السارية على الأجانب واللاجئين المقيمين في محافظة شمال سيناء، طبقًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة. وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز