رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

تعرف على استعدادت الشرقية لحملة “100 مليون صحة”

الشرقية – محمد الشرقاوي

عقدَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الاثين، اجتماعًا مع مديري الإدارات الصحية بالمحافظة؛ للوقوف على مدى الجاهزية والاستعدادات بجميع الوحدات الصحية التابعة لها لتنفيذ المرحلة الثالثة ضمن المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة”.

عرض 01.jpg

وتبدأ الحملة في محافظة الشرقية أول مارس المُقبل للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية.

وشهدَّ الاجتماع مناقشة خطة العمل وتحديد التكاليفات وتوزيع الأدوار لجميع فريق العمل، ومتابعة التجهيزات الخاصة بالحملة، فيما شدد وكيل الوزارة على مديري الإدارات بمناظرة جميع الأماكن التي سيُقدم بها الخدمة، والعمل على رفع كفاءة الوحدات الصحية وعمل الصيانة اللازمة لها مع توفير وتجهيز أماكن انتظار للمواطنين بتلك الوحدات.

عرض 04.jpg

كما تناول الاجتماع تحديد أعداد الفرق الطبية والإشرافية وأماكن تواجدهم والنقاط المتحركة، بالإضافة إلى أماكن الإحالة ووحدات العلاج، وتقديم كافة سُبل الدعم والتسهيلات لهم.

عرض 02.jpg

وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على ضرورة الوصول إلى الأعداد المستهدفة بالحملة، والتي تصل لأكثر من 4 ملايين مواطن بالمحافظة، منوهًا بأنه سيتم العمل في 341 منشأة صحية كنقاط ثابتة، بخلاف النقاط المتحركة، وذلك بمشاركة 1365 فرد (فريق عمل)، وذلك بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات المعنية بالمحافظة، والمجتمع المدني، من خلال دعوة المواطنين وتعريفهم بأهمية المبادرة الرئاسية، على أن تصل الخدمة لجميع المواطنين سواء بالمنشآت الحكومية أو أقسام الشرطة والسجون وغيرها.

 

عرض 05.jpg

 

2019/01/28 2:52م تعليق 0 480

ذات صلة

محافظ الشرقية يتابع فعاليات حملة 100 مليون صحة...

كتبت ـ دينا شفيق تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع وكيل وزارة الصحة فاعليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية " ضغط – سكر – سمنة " والتي إنطلقت في الأول من...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز