رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

تعرف على عقوبة راجح المتهم بقتل محمود “شهيد الشهامة”

القاهرة – القاهرة اليوم نيوز
قال أحمد فوزي، المحامي بالنقض: إن تقييد نص قانون عقوبات الطفل ببلوغه 18 عاما، وإلا اعتبر ضمن “الأحداث” ليس في مصر فقط، ولكن في أكثر من دولة.
وأضاف “فوزي”، أن قانون الطفل يمنع تنفيذ عقوبة الإعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة على راجح المتهم بقتل شهيد الشهامة، وكل من لا يتعدى سن 18 عاما.
وأوضح “الخبير القانوني”، خلال حديثه لبرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن القاضي لا يحكم بعلمه الشخصي، ولكن بالأوراق، مؤكدًا أنه إذا وجد بين الأوراق ما يدين المتهم بقتل شهيد الشهامة محمود البنا، سيحكم عليه بأقصى عقوبة طبقًا لقانون الطفل، وهي السجن 15 عاما، على اعتبار أن القاتل لم يتجاوز خلال ارتكاب جريمة القتل 18 عامًا.

2019/10/18 10:51م تعليق 0 431

ذات صلة

محامي راجح يتراجع عن الدفاع عنه

المنوفية - القاهرة اليوم نيوز أعلن محمد الحسيني، محامي محمد أشرف راجح، المتهم بقتل الطالب محمود البنا المعروف إعلاميًا بـ"ضحية الشهامة"، أنه لن يُدافع عن "راجح". وقال الحسيني عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قررنا نحن محمد الحسيني المحامي...

جلسة مغلقة لمحاكمة محمد راجح و3 متهمين آخرين...

  المنوفية - القاهرة اليوم نيوز   تواصل محكمة جنايات الأحداث بمحكمة شبين الكوم الجزئية، في محافظة المنوفية نظر محاكمة محمد راجح و3 متهمين آخرين في واقعة قتل محمود البنا خلال جلسة مغلقة. بدأت الجلسة في التاسعة صباحا وسط تشديدات أمنية للاستماع إلى...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز