رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

تكتشف بالصدفة أنها موظفة منذ 8 سنوات عند إجراء تحاليل 100 مليون صحة

لم تكن سالمة البنت القروية ، صاحبة العقد الرابع من عمرها تعلم أن بعد كل هذا الظلم الذي وقع عليها أن ينصفها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، عن طريق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.

واكتشفت سالمة عن طريق الصدفة، أنها تعمل موظفة منذ 8 سنوات، وتتقاضى أجرها كاملًا كل شهر، ويتم سداد التأمينات لها بصفة دورية وهي لا تعلم عن الأمر شيئًا.

وعند اللقاء بـ “سالمة سمير جابر محمد” 36 سنة وقالت: أنا مواليد قرية بني حلة التابعة لمركز سمسطا جنوب غرب بني سويف، وحاصلة على دبلوم تجارة، و اكتشفت أنني أعمل موظفة بمجلس مدينة بني سويف، منذ 8 سنوات، ومؤمن علي وأخضع لنظام العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، رغم إنني لا أعمل ولا أتقاضى أي أجر.

واضافت سالمة أنه عقب إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي حملة “100 مليون صحة” في بني سويف توجهت يوم 21 فبراير الماضي، لإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، لتكتشف إصابتها بفيروس “سي”، فتوجهت بعدها إلى مستشفى بني سويف التخصصي، لاستكمال باقي الأوراق وصرف العلاج اللازم، وعقب إدخال بياناتها على الكمبيوتر، رفض الموظف صرف العلاج لها وطالبها بالتوجه لمستشفى التأمين الصحي لأنها موظفة.

واستطردت قائلة: “دار جدال بيني وبين الموظفين المختصين، توجهت إلى مركز الإحصاء والتعبئة للتأكد، ففوجئت عقب إدخال بياناتي، أنني مسجلة بالفعل على الكمبيوتر كموظفة في مجلس مدينة بني سويف منذ أغسطس 2010 ولا أعلم”.. فتوجهت بعد ذلك إلى هيئة التأمينات واستخرجت استعلامًا عن بياناتي والمدد المؤمن علي فيها.

وتضيف “الأوراق كلها أثبتت، أنني موظفة منذ 8 سنوات و6 أشهر بالضبط”.. مشيرة إلى أنها تأكدت أن جميع بياناتها صحيحة خاصة وجود إسم والدتي تحديدا “نبيلة فؤاد عبدالمعتمد” ويتم سداد كافة التأمينات والمعاشات الخاصة بها بصفة دورية.

وتقول سالمة، إنها تقدمت للعمل في هذه الوظيفة منذ 8 سنوات، ولكن لم يصلها رد وقتها بالقبول أو الرفض وتقدمت بشكاوى للمستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، الذي أحال الأمر للتحقيق،لشؤن العاملين عقب استدعاء مسئولي التأمينات والمعاشات منذ أكثر من شهر، لكن دون جدوى”.

وطالبت سالمة وزيري التنمية المحلية والقوى العاملة، بالتدخل وإلحاقها بالعمل في الوظيفة، ومعرفة من المتسبب في الأمر ومحاسبته.
وقال المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، إنه استدعى مسئولي التأمينات والمعاشات وأقروا بوجود خطأ في التسجيل وجرى إحالة الموضوع للتحقيق وتشكيل لجنة للفحص لبيان مدى صحة الواقعة من عدمه.

وقال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، أنه طبقا للقانون يصرف العلاج اللازم من التأمين الصحي نظرًا لأن بياناتها مسجلة على الكمبيوتر موظفة، ولكن تجاوزا سيتم صرف العلاج لها من مديرية الصحة لحين البت في الأمر، وظهور نتائج التحقيقات حرصا على صحتها.

2019/04/10 7:58م تعليق 0 620

ذات صلة

رفع كفاءة شوارع الروضة بحي العرب في بورسعيد

    كتب ـ عبده خليل   أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد اليوم الأثنين ، تواصل أعمال التطوير ورفع كفاءة الشوارع التى يشهدها حى العرب بالتوازى مع تطوير مختلف الشوارع بالأحياء الأخرى ،فى إطار خطة المحافظة لتحقيق التطوير الشامل بالطرق والميادين...

محافظ بورسعيد لـ«القاهره اليوم نيوز»: إقامه مصنع لإنتاج...

    كتب ـ عبده خليل       عادل الغضبان: أحلام المصريين تحققت كلها بالفعل في قاطرة تنمية مصر "محافظة بورسعيد"، ولدينا أكبر مزارع سمكية أرضية في العالم موجودة في شرق بورسعيد ومجموعة من الأنفاق العملاقة الموجودة في جنوب بورسعيد تربط ما بين قارتي...

المقاهي تستقبل روادها اليوم .. والـ«شيشة» ممنوعة

    الشرقية ـ القاهرة اليوم نيوز         حسين عبدالفتاح: تلقينا نبأ إعادة فتح الكافيهات بسعادة بالغة، ونحن ملتزمون بتنفيذ ضوابط وتعليمات وزارة التنمية المحلية، بتوفير أدوات تطهير وتعقيم للأيدى فى مدخل الكافيه، وحظر تقديم الشيشة       تستقبل المقاهى في المحافظات روادها اليوم السبت في أول يوم...

رفع كفاءة الطرق العامة ودعم أعمدة الإنارة بالكشافات...

كتب ـ عبده خليل   كلف الدكتور ايمن رجب محافظ الدقهلية المحاسب هانى سليمان رئيس مركز المنصورة بتنفيذ ومتابعة الاشراف على أعمال رفع كفاءة الطرق العامة بنطاق المركز ودعم اعمدة الانارة بالكشافات والاسلاك وانارتها حرصا على سلامة المركبات والمواطنين على الطريق...

عقار آيل للسقوط يثير ذعر المارة في فارسكور

    كتب ـ عبده خليل     تسود حالة من الذعر بين المارة بمنطقة شارع الجوادي خلف محلات صيام ، بسبب أحد العقارات الآيلة للسقوط، تحسباً لانهياره أو تساقط كتل خرسانية منه، بعد انهيار أجزاء منه بشكل مفاجئ أمام أعين المارة، فى الوقت...

أمهات تنصحن أبنائهن “اللي يضربك اضربه”.. استشاري نفسي:...

يشكوا بعض الأطفال من اعتداء زملائهم عليهم في المدرسة، فكيف تستطيع الأم التصرف حينها هل تنصح الطفل بالاعتداء على زميله أو تتجاهل الموضوع وكأن شىء لم يكن؟، وحينها يصاب الطفل بالمشكلات النفسية لأنه لم يأخذ حقه من زملائه المعتدين...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز