رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

«جائزة الشارقة للاتصال الحكومي» تدعو المؤسسات والهيئات العربية والعالمية للمنافسة على جوائز «دورتها التاسعة»

  • 12 فئة تتوزع بالتساوي على المنطقة العربية والعالم

  • يستمر تلقي طلبات الترشح للجائزة حتى 14 يوليو المقبل

  • فئتا لجنة التحكيم والتصويت للوطن العربي

  • جائزة استثنائية عالمية تكرم جهود تمكين المرأة

 

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز

 

 

 

دعا المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص، في الوطن العربي والعالم إلى التسجيل في الدورة التاسعة من جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2022، حيث تتضمن الجائزة في دورتها التاسعة 6 فئات للمنطقة العربية، و6 فئات عالميّة، إضافة إلى 4 فئات لدولة الإمارات، منها واحدة خاصة بإمارة الشارقة، وتتوزع فئاتها الـ16 على 5 فئات رئيسة هي “التقديم المباشر”، و”فئة التصويت”، و”فئات مختارة مع الشريك”، و”فئة لجنة التحكيم” و”الجائزة الاستثنائية”.

ويستمر تلقي طلبات الترشح للجائزة حتى 14 يوليو المقبل، وتستهدف استعراض أفضل إنجازات وممارسات الاتصال الحكومي على مستوى دولة الإمارات والمنطقة العربية والعالم، وتكريم أصحاب التجارب الرائدة من الأفراد والوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، وشبه الحكومية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى بناء منصة عالمية تتيح فرصة لتبادل أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي.

ويقام حفل توزيع الجوائز بالتزامن مع الدورة الـ11 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022، حيث تمنح الجائزة الفائزين دعماً مالياً وإعلامياً من خلال تخصيص مكافأة مجزية، وتوفير فرصة البحث عن داعمين لمبادراتهم، إلى جانب الترويج الإعلامي لها وتوثيقها في كتاب أكاديمي، بالإضافة إلى فتح باب أمام الفائزين للمشاركة في فعاليات المركز الدولي للاتصال الحكومي.

وتستقبل الجائزة طلبات الترشح من خلال الموقع الإلكتروني www.igcc.ae ، وتشترط أن يشتمل ملف التقديم على فيديو تعريفي بالمبادرة لا تتجاوز مدته 5 دقائق للتعريف للمبادرة، بالإضافة إلى ملف يوضح الفكرة العامة للمبادرة، ويتضمن اسم المؤسسة وشعارها، وعنوان التقرير وتاريخ التقديم، إضافة إلى صفحة المحتويات، وملخص المبادرة، مع شرح حول الاستراتيجيات والنتائج والأهداف وخطط العمل وفق المحاور الرئيسة التي تم تحديدها لكل فئة. بما لا يزيد عن 1000 كلمة، باللغة العربية لفئات الإمارات والوطن العربي، واللغة الإنجليزية للفئات العالمية.

فئات عربية وعالمية

وتضم فئات “التقديم المباشر” ثلاث فئات خاصة بالمنطقة العربية، وواحدة للمشاركات العالمية، حيث تشمل فئات الوطن العربي: “أفضل المنظومات في الاتصال الحكومي”، و”أفضل اتصال حكومي في مجال الإعلام الرقمي”، و” أفضل السياسات والممارسات البيئية”. أما فئة التقديم المباشر العالمية فتتمثل في: “أفضل بحث علمي تطبيقي في الاتصال الحكومي”.

وجاءت “الفئات المختارة مع الشريك” لتشمل فئة واحدة للوطن العربي، وهي فئة “أفضل اتصال حكومي يستهدف الشباب” بالشراكة مع مركز الشباب العربي، و4 فئات عالمية، تضم: “أفضل البرامج المؤثرة في المسؤولية المجتمعية” و”أفضل مؤسسة اقتصادية تدعم المشاريع الناشئة” و”أفضل صورة في الاتصال الحكومي” و”أفضل ابتكار في الاتصال الحكومي”.

أما فئتا لجنة التحكيم والتصويت فهما على التوالي: “أفضل محتوى إعلامي ودرامي”، و”أفضل شخصية مؤثرة عبر التواصل الاجتماعي”، وكلتاهما ضمن النطاق الجغرافي للمنطقة العربية.

جائزة استثنائية

وأعلنت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي عن تخصيص فئة استثنائية للمشاركات العالمية، وهي فئة “أفضل آلية للاتصال الحكومي لتمكين المرأة” وتستهدف جهات حكوميّة وشبه حكومية وخاصة توظف أدوات وأساليب وأهداف الاتصال الحكومي في فهم الأدوار الحيويّة وغير المرئية التي تقوم بها النساء في بيئة الأعمال، وتسعى لإبراز الحقوق الاقتصاديّة للنساء وتعزيز فرصهن الاجتماعيّة والسياسية عبر برامج ومبادرات تحفز أشكال عملهن المختلفة، وتعمل على تفعيل دورهن القيادي والمجتمعي.

 

2022/04/27 2:37ص تعليق 0 201

ذات صلة

خلال مشاركتها بـ«أيام الشارقة التراثية» .. خديجة النقبي...

    التقتها في الشارقة ـ آمال إيزة   صرحت السيدة خديجة خميس النقبي رئيسة قسم العلاقات العامة والتسويق في لقائها مع موقع "القاهرة اليوم نيوز"  أن مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يشارك في أيام الشارقة التراثية في دورتها التاسعة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز