رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

جبهة التحرير الجزائرية: انتخابات الرئاسة ستجرى في موعدها دون تأجيل

أ ش أ
قال جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري إن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في البلاد ستجرى في موعدها دون تأجيل.

وأضاف ولد عباس في مؤتمر صحفي عقب اجتماع حزبي اليوم السبت إن انتخابات مجلس الأمة ستجرى يوم 29 ديسمبر المقبل، بينما ستجرى انتخابات الرئاسة في موعدها الدستوري في ابريل 2019، نافيا ما تردد عن تأجيلها.

وتابع قائلا ” لا حل للمجلس الشعبي الوطني (الغرفة الثانية في البرلمان)، ولا تغيير في موعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.
وأكد ولد عباس أن حزبه لا دخل له بأزمة المجلس الشعبي الوطني، قائلا “ما يحدث في المجلس الشعبي الوطني قضية داخلية تخص المجلس ونوابه فقط ولا شأن لنا كحزب بها”.

وأضاف أن “حزب جبهة التحرير الوطني باعتباره أكبر الأحزاب في الجزائر يحافظ على استقرار ووحدة الجزائر شعبا وأرضا، ونحافظ على استقرار لدولة ومؤسساتها والصالح العام لكل جزائري، ودائما ندافع عن مصالح الشعب والاستقرار وهذه مسؤوليتنا تجاه المستقبل وتجاه أرواح المليون ونصف مليون شهيد.. الجزائر قبل أي شيء” .

وقال إن إعلان خلو منصب رئيس المجلس السعيد بوحجة، كان هدفه إنقاذ الغرفة الثانية بالبرلمان، بعدما وصلت الأزمة لطريق مسدود بين النواب ورئيس المجلس.

وأضاف أن “رؤساء الكتل البرلمانية الكبرى ورؤساء اللجان وأعضاء هيئة مكتب المجلس اجتمعوا وقرروا تفضيل الصالح العام على الصالح الخاص، وقاموا بعمل قانوني وطبيعي بإعلان خلو منصب الرئيس، وإخطار اللجنة القانونية والإدارية بالمجلس لاعتماد القرار وبدء إجراءات انتخاب رئيس جديد للمجلس”.

واعتبر أن ما قام به النواب في المجلس الشعبي الوطني كان هدفه إنقاذ المؤسسة الثالثة في الدولة، بعد الرئاسة ومجلس الأمة، وقال إن “المجلس الشعبي الوطني هو ثالث مؤسسة في الدولة، وتجري فيه مناقشة القوانين وتعديلها قبل عرضها على مجلس الأمة لإقرارها، وما قام به النواب كان هدفه إنقاذ المؤسسة التشريعية”.

وأكد أن المجلس الشعبي الوطني سيستأنف عمله بشكل اعتيادي اعتبارا من يوم غد الأحد، على أن تتولى هيئة المكتب تسيير الأمور لحين انتخاب رئيس جديد خلفا لبحجة، وقال “نحن في حزب جبهة التحرير الوطني تعاملنا مع الأزمة بلغة حضارية وطلبنا من بوحجة الاستجابة لمطالب نواب الأغلبية”.

وأكد أن الكتل الخمسة للأغلبية في المجلس (حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي والجبهة الشعبية الجزائرية وتجمع أمل الجزائر وكتلة الأحرار) تعمل يدا بيد وتتعاون من أجل الصالح العام للدولة الجزائرية، وقال “هدفنا هو المحافظة على المجلس كمؤسسة دستورية”.

2018/10/20 1:40م تعليق 0 496

ذات صلة

الكشف عن مكان اختباء أبو بكر البغدادي زعيم...

كشف مسؤول عراقي، السبت، عن مكان تواجد أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، بعد هربه من الأراضي السورية، عقب خسارة التنظيم الفادحة في العراق. وقال عضو مجلس محافظة الأنبار، عيد عماش الكربولي، لوكالة "سبوتنيك" إن معلومات استخباراتية، تفيد بأن...

جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة فنية بعنوان...

كتبت - مرام محمد نظمت جمعية عشاق الطرب الأصيل، الإثنين 25 فبراير، بمسرح قصر الرياض سيدي معروف بالدار البيضاء، سهرة فنية فريدة من نوعها بعنوان (طربيات من زمن فات)، حيث قدمت مجموعة من قصائد ومونولوجات وطقاطيق الزمن الجميل وجيل العصر...

روسيا تعلن ترحيل جميع العمالة الكورية الشمالية من...

أعلن وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسي مكسيم توبيلين، اليوم الثلاثاء إن جميع العمال المهاجرين من كوريا الشمالية سيغادرون روسيا ويعودون إلى وطنهم بحلول نهاية هذا العام وفقا لمتطلبات قرار مجلس الأمن الدولي. وبحسب "سبوتنيك" الروسية، قال توبلين للصحفيين إنه "بالنسبة...

الرئيس الكازاخي يدشن منتدى “أيام أستانا المالية” “بداية...

كتب - محمد سعد انطلقت في العاصمة الكازاخية نور سلطان فعاليات اليوم الأول من منتدى أستانا المالية، فيما دشن الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف في العاصمة نور سلطان مبنى محكمة مركز أستانا المالي والمركز الدولي للتحكيم، بحضور ومشاركة خبراء عالميين...

إسرائيل تستعد لتدمير موقع أثري عربي بالقدس

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أكدت استعداداتها لتدمير موقع أثري هام لبلدة عربية عمره 1200 عام، أي يرجع إلى فترة الحكم الإسلامي في فلسطين، ويقع شمال القدس المحتلة؛ وذلك من أجل بناء مركز لوجيستي لمستوطنة...

السلمي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال...

طالب الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي- من خلال الرسائل المكتوبة التي أرسلها  إلى كل من "الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي"- بالتدخل الفوري والعاجل، وتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية لاتخاذ خطوات...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز