رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

عروس شبرا الخيمة تودع أهلها بابتسامة.. والأهالي: بميت راجل

كتبت ـ دينا شفيق
خرجت من منزلها بابتسامة جميلة وكأنها تودعهم الوداع الأخير.. لم تعلم ليلى بنت مدينة شبرا الخيمة أن هذه نهايتها وأن ذهابها إلى الامتحان سطر لها هذه النهاية المؤلمة؛ حيث لقيت مصرعها أسفل عجلات لودر الحى أثناء جمعه القمامة، وتعالت الصرخات فور وقوع الحادث وخرجت أمها مسرعة تجري، وتبحث عن ابنتها العروس التى كانت تستعد للخطوبة لتجدها أشلاء جثة ملقاة على الطريق. 
لم تتحمل الأم المكلومة الصدمة وجلست جوار جثة نجلتها وكأنها تستيقظ من نومها ولم تعلم أن القدر يخبئ لها فاجعة جديدة بفقدان فلذة كبدها قبل أسابيع من خطبتها. 
مأساة ليلى لم تكن الأولى، لطالما نشاهد يوميا مسلسل الإهمال والقتل الخطأ الذي مازال يحصد أرواح المصريين يوما بعد يوم حيث كشفت التحقيقات أن المجني عليها، لقيت مصرعها علي يد سائق لودر مجلس مدينة شبرا الخيمة، أثناء رفع القمامة بشارع أحمد عرابي أثناء ذهابها لأداء امتحاناتها بمدرسة السلام الفنية للبنات بشارع الملاح في شبرا الخيمة. 
ليلى ذات الـ21 عاما الجميع أكد أنها “بنت بميت راجل” محترمة وعلى خلق فضلا عن نجاحها في الدراسة حيث كانت واعدة بأن تكون من أوائل دفعتها في السنة الأخيرة بالدبلوم بعد أن عطلها عن التعليم مساندتها لأسرتها ووقوفها في محل البقالة بعد عجز والدها عن إدارته بسبب كبر سنه ومرضه فأصبحت هي سنده الوحيد وتعول أخواتها الصغار ووالدتها بعد أن تزوجت شقيقتها الكبرى فيما يواصل أشقاءها الأصغر دراستهم.
وعن يوم الواقعة، قال أحد الأهالي: ليلى خرجت من الشارع متجهة الى مدرستها لأداء الامتحان وبينما تعبر الطريق فوجئت بلودر تنقل القمامة تابعة لحي غرب شبرا الخيمة تعود للخلف بكل سرعتها لتدهسها أسفل عجلاتها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة. 
وتعالت صرخات المارة في المكان وتجمع الأهالي وبدأت الاتصالات برجال مباحث قسم أول ولم يمض سوى دقائق معدودة حتى حضرت الإسعاف ونقلت جثة المجني عليها وتحفظ الأمن على الجاني الذي أكد في اعترافاته أمام المباحث أنه لم يكن يتعمد قتلها بل أثناء عودته بسيارة للخلف لم يرها ودهسها. 
من جانبها قالت والدة الفتاة والدموع تنهمر من عينيها: “مش مصدقة اللى حصل لبنتى زوجي عاجز عن العمل وكانت ليلى تساعدنا على أعباء الحياة في محل للملابس تم فتحه بحجرة صغيرة بالدور الأرضي بشقتنا التي نعيش فيها”. 
وأضاف: “تخلفت ليلى عن امتحانات الدبلوم لعامين لوقوفها بالمحل ومساعدتنا وتم خطبتها فعزمت على الانتهاء من الحصول على شهادتها والذهاب إلى امتحاناتها هذا العام ولم تعلم أن القدر يخبئ لها شيئا”. 
وتابعت: “كانت تستعد لإقامة حفل خطوبة ابنتها عقب عيد الفطر وسرعان ما انقلبت تلك الفرحة إلى حزن وبكاء وطالبت بتعديل قانون القتل الخطأ ليأخذ كل سائق حذره خلال السير أو العمل”. 
وأشارت إلى أن “نجلتها هي الثانية في ترتيب أشقائها وساعدت الأسرة في تجهيز أختها الكبرى (رحاب) المتزوجة منذ 3 أشهر ولها شقيقان “بدر ويوسف” في الثانوي والإعدادي”. 
تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بمصرع “ليلى. س. إ”، 20 سنة أسفل عجلات “لودر” تابع لمجلس مدينة شبرا الخيمة وانتقلت على الفور الجهات الأمنية. 
وتبين أنه أثناء قيام سائق اللودر ويدعى “أحمد. م. أ” برفع قمامة الحي وعودته للخلف تصادم بالفتاة ودهسها ولفظت أنفاسها الأخيرة في الحال وتم نقل الجثة إلى المستشفى، والتحفظ على السائق داخل قسم الشرطة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

2019/05/22 10:57ص تعليق 0 801

ذات صلة

القبض على عاطل بحوزتة اسلحة نارية غير مرخصة...

الشرقية ـ ياسمين السيد عبدالنبي تمكن ضباط مركز ههيا بمحافظه الشرقيه القبض علي عاطل بحوزته اسلحه ناريه غير مرخصه. تلقي اللواء جرير مصطفي مدير امن الشرقيه اخطارا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائيه ،يفيد بتمكن ضباط المركز القبض علي...

مصرع شخص وإصابه آخرين في مشاجرة بمدينه الابراهيميه...

كتبت - ايه الحسيني لقي شخص مصرعه وإصابه آخرون إثر مشاجرة بين شاب من اهالي الغجر، وصاحب محل جزارة نتيجة الخلاف علي شوي كيلو من اللحم. حيث قامت أسرة المجني عليه بأشعال النار بمنزل أسرة المتهم مما اضطر المتهم لتسليم نفسه...

فى نهار رمضان .. ضبط 30 سائق حال...

كتبت ـ دينا شفيق وجهت الإدارة العامة للمرور  مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية وبالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة ، حملات مرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات ، وضبط المخالفين منهم أعلى...

العثور على طفل أبو حماد المتغيب مقتولا⁦ .....

كتبت ـ دنيا محمد حسن تلقى اللواء عبدالله خليفه مساعد وزير الداخليه مدير امن الشرقيه ،إخطارا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية،يفيد بورود بلاغ بالعثور ع جثه الطفل ١٠سنوات ،مقيم قريه السعديه التابعه لمركز ابوحماد في مكان طريق العباسه...

حملات أمنية مكبرة لاستهداف صور الخروج على القانون

كتبت ـ إيناس صلاح إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسة بترسيخ مقومات الأمن والإستقرار للإنطلاق بمسيرة العمل الوطنى لأفاق مرحلة جنى ثمار التنمية والإزدهار .. وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتحقيق الإنضباط للشارع المصرى، ومكافحة الجرائم بشتى صورها، وتحقيق الإنتشار الأمنى...

‏ بالصور … الأمن العام ينهى أسطورة بؤرة...

علاء عمران البؤر الٱجرامية خطر داهم ، يهدد الاستقرار الأمنى للوطن ، ويكون ملاذا للعناصر الاجرامية والخارجين عن القانون  والهاربين من الأحكام القضائية ، ومأوى لكل الهاربين من قبضة الشرطة ، وفى هذا الصدد تبذل وزارة الداخلية المتمثلة فى قطاع...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز