رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

زاهي حواس يقدم مسرحية اللوتس والبردي بتورينو ويدعو الإيطاليين لزيارة مصر

في مدينة تورينو السياحية بإيطاليا عقدت ندوة بحضور عالم الاثار المعروف الدكتور زاهي حواس سفير التراث العالمي لمناقشة وتقديم مسرحية اللوتس والبردي، حضر الندوة أشهر ممثل إيطالي وهو coimo coltraro والذي ألقى مشاهد عن الفرعون المصري سقنن رع الذي طرد الهكسوس من مصر، كما حضرت الممثلة الايطالية استرا ايجيتو ويعني اسمها نجمة مصر، وألقت مشاهد عن الملكة تتي شيري والتي ساعدت في طرد الهكسوس من مصر.

كما اعلن حواس ان المسرحية سوف تعرض أمام أبو الهول في نوفمبر القادم واعلن انه مع الموسيقار الايطالي زمبوني سوف يقدما للعالم أول أوبرا باسم الفرعون الذهبي توت عنخ آمون.

كما تحدث حواس عن مقابر وداي الملوك وعن اسرار الاهرامات وأبو الهول واعلن امام ١٠٠٠ ايطالي ان مصر آمنة ودعا الإيطاليين لزيارة مصر.

 

2018/06/27 6:02م تعليق 0 697

ذات صلة

أعرب عن رغبته بفتح فرع بالقاهرة حاضنة المُبدعين...

  حاورته ـ آمال إيزة   أعرب المُصمم اللُبناني الموهوب جان شارل زكريا عن رغبته في فتح فرع جديد مُستقبلا بمصر القاهرة منوها أنها مُلهمة وتعتبر حاضنة للمبدعين بالخصوص أنه تعود على زيارتها و عمل عدة جلسات تصوير بها ومكث شهرا...

بمُشاركة 15 دولة عربية و 31 مصورا منهم...

    الشارقة ـ آمال إيزة   تحتضن ساحة التراث في منطقة قلب الشارقة  وتنظم لأول مرة (ملتقى التراث والفوتوغرافيا) الذي يفتح أبوابه للزوار طوال أيام المهرجان، ويضم معرضاً للصور التي تبرز مجموعة من أهم عناصر ومكونات التراث الثقافي من عادات و تقاليد...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز