رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

سفير مصر بعُمان يوجه رسالة لأبناء الجالية

 

كتب – محمد سعد

 

وجه السفير محمد غنيم، سفير مصر لدى سلطنة عمان كلمة لأبناء الجالية المصرية بشأن الأزمة غير المسبوقة منذ عقود طويلة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد ووصوله ـ وفق توصيف منظمة الصحة العالمية ـ إلى حد الجائحة، الأمر الذي يحتم على كافة الدول اتخاذ اجراءات حاسمة حفاظا على الأرواح والحد من تفشي هذا الفيروس مع الاستمرار في تقديم افضل رعاية للمصابين وهي كلها اعتبارات تسمو فوق ما قد تشمله تلك الإجراءات من تضييق او ما ينتج عنها من اضطراب.

وقال غنيم: ان مصر كانت من أولى الدول التى تحركت للتعامل مع فيروس كورونا المستجد على اساس استراتيجية محددة تسعى كل مرحلة منها الي تقديم اقصى درجات الحماية والرعاية للمواطنين المصريين والمقيمين على أرض مصر لاسيما من خلال إجراءات الترصد والمتابعة والعزل الطبي والرعاية، وذلك طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وهي الإجراءات التى تعلن عنها وزارة الصحة والسكان بنتائجها.

وقال السفير محمد غنيم ان مصر اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية، كان من بينها تعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسه وتنظيم العمل بمرافق الدولة لبعض الوقت لحماية العاملين والمواطنين والمترددين وتكثيف حملات التعقيم وخلافه.

وقال غنيم ان سلطنة عمان اتخذت بعض الإجراءات لمقاومة انتشار هذا الفيروس وأنا على ثقة بأن الجالية المصرية سوف تواصل التزامها بمثل هذه الاجراءات والقرارات التى يتعين اتباعها بكل دقة في اطار الاحترام التام للسلطات المحلية وحرصا على صحة وسلامة الجميع.

وفي كل الأحوال فإن البعثة الدبلوماسية المصرية مع تأكيدها على ضرورة تنقيذ ما يصدر من السلطات المحلية من قرارات تواصل عملها من أجل تقديم الرعاية الصحية للمواطنين المصريين في ظل الظروف الحالية ترحب باستمرار التواصل معهم للإجابة عن استفساراتهم علما بأن السفارة قد اتخذت مجموعة من الإجراءات في إطار الحد من فيروس كورونا تتضمن ايحاد فواصل زمنية ومكانية بين جميع العاملين وكذلك المواطنين.

وقال غنيم انه تم عمل تعقيم وتطهير شامل للقسم القنصلي وجميع مباني ومكاتب السفارة كذلك تغيير ساعات العمل في القسم القنصلي لتكون من الساعة العاشرة صباحا الى الثانية بعد الظهر وتغيير نظام العمل ليكون انهاء المعاملات فوريا وليس مواعيد تسليم واستلام وتخصيص أرقام طوارئ على مدى الساعة والتواصل مع الصفحة الرسمية للسفارة والرد مباشرة على الاستفسارات.

وشدد السفير محمد غنيم على مطالبة جميع المواطنين المصريين بدقة الالتزام الحرفي بما يصدر من السلطات العمانية من توجيهات وارشادات دورية وخاصة فيما يتعلق باستخدام المطهرات والاجراءات الوقائية والامتناع تماما عن اي تحركات غير ضرورية ووقف التجمعات والاتصال في الفترة القادمة.

2020/03/24 11:27ص تعليق 0 527

ذات صلة

الجالية المصرية بصلالة تقيم مسابقة للقرآن الكريم

  صلالة ـ القاهرة اليوم نيوز   أقامت لجنة صناع البهجة والجالية المصرية بصلالة، مسابقة القرآن الكريم للأطفال الصغار حتى سن ١٢ عاما، وذلك تحت مظلة المديرية العامة للشؤون الدينية بمحافظة ظفار وتنظيم نادي الجالية المصرية بسلطنة عمان وجامع البراعمة. إشترك في المسابقة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز