رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

سوق السيارات الإماراتي الأنشط إقليمياً بنمو 30% خلال 9 أشهر

 

 

حل سوق السيارات المحلي ضمن أكثر الأسواق الإقليمية نشاطاً خلال الشهور الـ9 الأولى من 2021، بنمو 30% في حجم المبيعات مقارنة بالفترة نفسها من 2020، وفق مؤشرات رسمية ومختصة، أوضحت أن السوق حقق رابع أكبر القطاعات المحلية على صعيد الاستيراد على مدى العام.

فيما حدد مختصون 4 عوامل أساسية لتحقيق نمو ملحوظ في نشاط السوق في مقدمتها: عودة الطلب والشراء بعد فترة من الإحجام خلال جائحة كورونا، وارتفاع الملاءة المالية ومعدلات الإنفاق، والأسعار التنافسية، وتطور معاملات البيع وتعدد منصات البيع الرقمي.

وبلغت واردات السوق المحلي من كل أنواع السيارات المختلفة، باستثناء باصات النقل، نحو 33.5 مليار درهم، ليحل بذلك وفق مؤشرات حديثة للمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، كرابع أكبر حصة استيراد على لائحة الواردات إلى الدولة على مدى الأشهر الـ9 الأولى المنقضية من العام الجاري، بنسبة نمو تجاوزت 17.5% تقريباً، وبنحو 5 مليارات درهم إضافية في حجم الواردات مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

 

2021/12/25 11:24م تعليق 0 263

ذات صلة

المركزي المصري يعتزم تقديم سيولة طارئة للبنوك

  القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز     قال البنك المركزي المصري اليوم الاثنين إنه وافق على مجموعة من القواعد التي ستسمح له بتقديم سيولة طارئة للبنوك المحلية. وأضاف البنك في بيان أنه سيمنح السيولة للبنوك في حالة عدم قدرتها على توفيرها من سوق...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز