رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

شركتا باناسونيك ووورلد فيجن تطلقان مشروعًا لحلول الطاقة خارج الشبكة في مقاطعة ناروك ـ كينيا

نيروبي ـ القاهرة اليوم نيوز

 

أطلقت شركتا وورلد فيجن وباناسونيك مشروعًا لتوفير الطاقة خارج الشبكة في مقاطعة ناروك، كينيا، حيث أعلنت باناسونيك أنها تبرعّت بمحطات توليد كهرباء وأجهزة تخزين الطاقة الشمسية ومصابيح شمسية وغيرها من معدّات الإضاءة في حفل إطلاق المشروع الذي أقيم في 31 كانون الثاني/ يناير 2019، في مجتمع إلكيماتي في ناروك.

ويندرج مشروع حلول الطاقة خارج الشبكة ضمن مبادرات المسؤوليّة الاجتماعية التي تحتفل من خلالها باناسونيك بالذكرى المئويّة لتأسيسها. ويستهدف هذا المشروع المجتمعات المحليّة التي تعيش فيها نسبة كبيرة من السكان غير المتّصلين بشبكة توزيع الطاقة في آسيا وأفريقيا، حيث تتعاون باناسونيك مع المنظّمات غير الحكومية التي تبذل جهودًا لمعالجة القضايا الاجتماعية. في كينيا، ستتولى وورلد فيجن تنفيذ هذا المشروع الذي يّمتد لسنتين كمنظمة شريكة. (لمعرفة المزيد عن المشروع:  http://panasonic.net/sustainability/en/power/solution).

سيوفّر المشروع الكهرباء المولّدة بالطاقة الشمسية إلى منطقة غير متصلة بشبكة توزيع الكهرباء الوطنية في مقاطعة ناروك. ووفقًا لتعداد السكان والمساكن في كينيا فإن 22.7 بالمائة فقط من الأسر في البلاد متصلة بشبكة الكهرباء الوطنية. غير أنّ الشبكة لا تغطّي سوى 5.6 بالمائة من الأسر في مقاطعة ناروك.

ويقدّم المشروع الجديد على وجه التحديد محطّتين لتوليد الطاقة الشمسية ومعدّات إضاءة لمدرسة إلكيماتي الابتدائية ومستوصف إنكوتوتو بالإضافة إلى توفير أجهزة تخزين الطاقة الشمسية. كما تبرّعت باناسونيك بمصابيح تعمل على الطاقة الشمسية لـ 150أسرة تعيش في المنطقة. وستساهم هذه الخطوة في تحسين مستوى رفاه الأطفال والمجتمعات المحلية في هذه المنطقة النائية.

ولضمان استدامة المشروع، سيتم تدريب المستفيدين عبر تزويدهم بمعارف أساسية حول الطاقة الكهربائية والنظام، إضافة إلى صيانة المعدات من قبل المشروع.

وبمجرّد البدء بتوفير الكهرباء المولّدة بالطاقة الشمسية في المنطقة، ستدعم وورلد فيجن السكان المحليين للقيام بأنشطة مدرّة للدخل مثل تربية الدواجن والبستنة المدرسية التي ستكون مجهزة بالكامل بأدوات الري بالتنقيط التي تعمل على الطاقة الشمسية. كما ستُنظّم معسكرات القراءة بالاستفادة من نظام الإضاءة الشمسي لتحسين مهارات القراءة بين الأطفال والبالغين على حدّ سواء.

علاوةً على ذلك، سيساهم توفير المصابيح الشمسية كبديل لمصابيح الكيروسين في تحسين الحالة الصحية لمجتمع إلكيماتي عبر حماية سكانه تلوث الهواء الداخلي.

وستوفر تقنيات الطاقة الشمسية فرصًا للسكان لتنويع أنشطتهم المدرّة للدخل واستكشاف مجالات جديدة مثل زراعة الفواكه والخضار وتربية الدواجن باستخدام فقّاسة بيض الدجاج. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد السكّان من توافر الكهرباء ليعملوا لساعات إضافية ويزيدوا بالتالي من مداخيل أسرهم.

 

منذ العام 2006، تدير وورلد فيجن برنامج تنمية طويل الأمد في مقاطعة ناروك (لاراماتاك) يهدف إلى تحسين أوضاع التعليم والصحة والتغذية والرفاه لأطفال المنطقة. ويستهدف البرنامج مجموعة سكانية تضمّ 4,443 بالغًا و6,919 طفلًا.

 

تفاصيل التبرّع

محطات توليد الطاقة الشمسية: وحدتان (مدرسة إلكيماتي الابتدائية / مستوصف إنكوتوتو)

مخازن الطاقة الشمسية: 7 وحدات (الكنيسة) | المصابيح الشمسية: 150 وحدة (150 أسرة في المجتمع المحلّي)

وغيرها من معدات الإضاءة.

 

حول وورلد فيجن

وورلد فيجن منظمّة إنسانية مسيحية دولية تكرّس عملها للأطفال والعائلات والمجتمعات المحليّة في جميع أنحاء العالم. وتساعد المنظّمة المجتمعات المحليّة في تحقيق كامل إمكاناتها من خلال معالجة أسباب الفقر والظلم الذي تعانيها.

تتعاون المنظمة مع المجتمعات المحليّة والحكومات والجهات الراعية والمانحين والشركات لتحقيق استراتيجيتها العالمية،Our Promise 2030 (وعدنا لعام 2030) الذي يهدف إلى بناء مستقبل أكثر إشراقًا للأطفال المعرضّين للخطر في جميع أنحاء العالم.

في كينيا، يتمثّل الهدف الاستراتيجي لوورلد فيجن (2016-2020) في المساهمة في زيادة الحماية والمشاركة والرفاه لنحو 2.6 مليون طفل من بين الأكثر عرضة للخطر و14 مليون طفل، من خلال التأثير في السياسات بحلول عام 2020. لمعرفة المزيد عن عمل وورلد فيجن في كينيا: https://www.wvi.org/kenya

 

 

حول باناسونيك

شركة باناسونيك هي شركة رائدة عالميًّا في مجال تطوير التقنيات والحلول الإلكترونية المتنوّعة للعملاء في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، والإسكان، والسيارات، والأعمال التجارية بين الشركات B2B.  وقد وسعّت الشركة التي احتفلت عام 2018 بمرور مائة سنة على تأسيسها عام 2018 حضورها العالمي وأصبحت الآن تدير591 فرعًا و88 شركة تابعة حول العالم. سجّلت باناسونيك مبيعات صافية مجمّعة بقيمة 7.982 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 آذار/ مارس عام 2018. والتزامًا منها بالسعي لتحقيق قيمة جديدة من خلال الابتكار في خطوط منتجاتها، تستخدم الشركة تقنياتها توفير حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها.

لمعرفة المزيد عن باناسونيك، اضغط على الرّابط التالي: http://www.panasonic.com/global

لمعرفة المزيد عن مشروع حلول الطاقة خارج الشبكة: http://panasonic.net/sustainability/en/power/

2019/02/03 3:06م تعليق 0 498

ذات صلة

القصة الكاملة لحملة “تحت الصفر” القطرية المهينة لشعب...

شهد الشارع التونسي حالة من الغضب والإستياء بين التونسيين، عقب ظهور حملة تبرعات تقوم بها جمعية خيرية قطرية عرفت بنشاطاتها المشبوهة في تونس، تدعو إلى جمع التبرع إلى الفئات الفقيرة هناك، متسائلين عن الجهة التي ستستفيد من هذه الأموال...

تعيين خالد الشرباصي مديراً عاماً لفندق أنانتارا القرم...

أبوظبي ـ محمد سعد أعلن فندق وسبا أنانتارا القرم الشرقي، في أبوظبي، عن تعيين السيد خالد الشرباصي مديراً عاماً جديداً للفندق. ويحمل الشرباصي خبرة عريقة تتجاوز 23 عاماً من العمل في قطاع الضيافة، أمضى حوالي 14 سنة منها في قطاع...

لبنان يعلن عن خطة تقشف استثنائية

رويترز قال وزير المال اللبناني علي حسن خليل لرويترز، اليوم الأربعاء، إن مشروع موازنة لبنان لعام 2019 يتوقع عجزا يقل من 9 % من الناتج المحلي الاجمالي مقارنة مع 11.2 % في 2018 مع تخفيضات واسعة في الإنفاق تشمل...

تحرير المصريين المختطفين فيي ليبيا واعتقال المسؤولين عن...

    أعلنت وزارة الداخلية الليبية، اليوم الأربعاء، القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى مجموعة من العمالة المصرية، وتعذيبهم بطريقة مهينة. وقالت الوزارة في بيان نقلته "روسيا اليوم" إن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها "تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة...

«الشارقة القرائي للطفل» ينطلق 11 مايو تحت شعار...

    * المهرجان يستمر لأول مرة على مدار 12 يوماً في مركز «إكسبو الشارقة» .. يجمع الأطفال واليافعين في عالم من المعرفة والتعلم والترفيه تحت شعار «كوّن كونك»         أحمد بن ركاض العامري: المهرجان يستكمل جهود الشارقة في النهوض بسوق النشر العربي...

حسين الجسمي .. “خطير”

    دبي - القاهرة اليوم نيوز   من أشعار معالي الأستاذ الدكتور مانع بن سعيد العتيبة، أطلق سعادة الفنان حسين الجسمي "السفير المفوّض فوق العادة" أحدث أغنياته المنفردة بعنوان "خطير" من ألحانه وغنائه، وتوزيع ومكساج وماستر حسام كامل، واضعاً تميزاً وإنفراداً مختلفاً...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز