رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

ضحايا امتحانات الثانوية اليوم .. طالبة تموت بالمهدئات.. وآخر يصاب بسبب مروحة لجنته.. وإغماءات ومغص كلوي أثناء الامتحان

* نقل 3 طلاب من لجنة بأشمون للمستشفى
* إصابة 3 طالبات بـ الإغماء خلال امتحان اللغة العربية
شهد اليوم الأول في امتحانات الثانوية العامة 2019، وفاة طالبة وإصابة عدد من طلاب الثانوية العامة، وذلك لأسباب وظروف مختلفة.
ففي الشرقية.. لقيت طالبة بالثانوية العامة بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، مصرعها، إثر تناولها جرعة زائدة من أدوية مسكنة عقب شعورها بألم في البطن؛ نتيجة التوتر قبل أدائها امتحانات الشهادة الثانوية.
تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، باستقبال مستشفى أبو كبير المركزي “أ م م”، طالبة بالثانوية العامة مقيمة بقرية هربيط التابعة لمركز أبو كبير جثة هامدة، إثر تناولها جرعة زائدة من أدوية مسكنة بعد شعورها بألم في البطن نتيجة التوتر، ما أدى لإصابتها بنزيف في المعدة.
وعلى الفور توجهت قوة من الشرطة وبسؤال أسرة الفتاة أفادوا بأنها كانت تستعد للامتحانات وشعرت بحالة من التوتر والخوف، مما أدى لشعورها بألم في البطن وتناولت أدوية مسكنة لتهدئتها إلا أن حالتها تدهورت واشتكت من آلام حادة في المعدة وأثناء نقلها إلى المستشفى لفظت أنفاسها الأخيرة.
وفي الدقهلية.. أصيب طالب بمدرسة بطرة الثانوية بنين يدعى “محمود أحمد عبد الهادى”، 18 عامًا، بجرح قطعي 2سم بالفم؛ إثر سقوط مروحة سقف باللجنة عليه أثناء أدائه امتحان اللغة العربية، وتم نقل الطالب إلى مستشفى شربين، وخياطة الجرح.
وفي بني سويف.. أصيبت طالبة بالثانوية العامة، اليوم السبت، بمغص كلوي أثناء تأدية امتحان اللغة العربية داخل لجنة بمركز سمسطا جنوب غربي محافظة بني سويف.
ونقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق بني سويف المتمركزة أمام اللجنة طالبة تدعى “أميرة.ص.إ” 17 سنة، ومقيمة بقرية الشنطور أثناء تأدية الامتحان بلجنة مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بمركز سمسطا إلى قسم الاستقبال بمستشفى سمسطا المركزى لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الإسعافات الأولية تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة.
وفي المنوفية.. أعلنت غرفة عمليات تعليم محافظة المنوفية، عن نقل 3 حالات من لجنة مدرسة التعليم الأساسى بأشمون الى المستشفى العام.
وتم نقلهم في سيارات الإسعاف بإشراف الدكتور أمجد عبد الحميد مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، وهم عبلة خالد جودة لإصابتها بمغص معوي وحمدى مجدى عبدالحليم لإصابته بأزمة تنفسية ومحمد حمدى ابوالعلا لإصابته بدوار مع صداع وقيء.
وفي كفر الشيخ.. أصيبت 3 طالبات بحالات إغماء اليوم، السبت، خلال أدائهن امتحانات الثانوية العامة بدسوق وكفر الشيخ.
وتم نقل طالبة بلجنة محمد فريد بدسوق، مصابة بحالة إغماء “هبوط عام” إلى مستشفى دسوق العام للعلاج، عبر سيارة إسعاف، وطالبة أخرى بمدرسة الإعدادية بنات القديمة بكفر الشيخ مصابة – أيضًا – بإغماء للعلاج بمستشفى كفر الشيخ العام.
كما أجريت الإسعافات الطبية لطالبة بلجنة مدرسة لطفي السيد الابتدائية بمدينة بدسوق، كانت تُعاني من مغص كلوي، بإعطائها مسكنًا، بناءً علي طلبها، حيث إنها رفضت العلاج في المستشفى. 
وفي قنا.. أصيب 3 طلاب وطالبات بحالة إغماء وقيء ومغص كلوى خلال أدائهم امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة في لجان مختلفة بقنا.
تلقى مرفق إسعاف قنا، إخطارًا بتعرض “نورهان عاطف محمد”، ١٨ عامًا، مدرسة أبوتشت الثانوية لحالة إغماء، و”هشام العمري عبدالرسول”، ١٩ عامًا، مدرسة الشهيد خيرت بنجع حمادي لحالة قيء وارتفاع في درجة الحرارة، وإصابة “خالد علي مسعود”، ١٧ عامًا، مدرسة الثانوية بنين بمغص كلوى.
تم نقل المصابين إلى مستشفيات أبوتشت ونجع حمادي وقنا العام، وتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة حيال كل حالة. 
وفي الغربية.. أفادت مصادر بمديرية الصحة بمحافظة الغربية اليوم، السبت، بأن مستشفيات الصحة استقبلت 5 حالات لطلاب مصابين بإغماء ووعكات صحية مفاجئة بسبب موجة الحر علي مستوي قري ومراكز المحافظة.
وتابعت المصادر، أن من بين طلاب وطالبات فتاة تدعي “آية.م.ش” 17 عامًا، بمجمع مدارس بمدينة السنطة، التابعة لإدارة تعليم السنطة.
وكان اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، استعرض استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة مع قيادات المديرية والقيادات الأمنية ومسئولي شركة كهرباء جنوب الدلتا وشركة مياه الشرب ومديرية التموين والصحة لمواجهة أي صعوبات خلال امتحانات امتحان مادة اللغة العربية، إضافةً إلى تجهيز اللجان والاستراحات من المراوح والثلاجات والأسرة والفرش الجديد والمراتب وسبل الراحة للطلاب والملاحظين والمراقبين.
وأكد محمد فاروق حماد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تم توفير سبل الراحة للطلاب أثناء الامتحانات، وتم مراجعة تجهيزات اللجان وتزويدها بمراوح لمواجهة حرارة الطقس، إلى جانب تجهيز الاستراحات بالأسرة والفرش وعمل الصيانات اللازمة لدورات المياه وتزويد اللجان بالأثاث المناسب.
وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالبا منهم 264,653 في الشعبة الأدبية، و118,071 في الشعبة العلمية (رياضيات)، و268,938 في الشعبة العلمية (علوم).
كما تعقد الامتحانات لـ373 طالبًا (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.
وتبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.
وتبلغ أعداد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغت عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، ويبلغ عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

2019/06/08 2:46م تعليق 0 493

ذات صلة

أول قرار من الأزهر ضد مروجي شائعة اغتصاب...

أكد أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، أنه منذ أيام وردت شائعة غير صحيحة على السوشيال ميديا، باختفاء طالبة تم اختطافها من داخل المدينة الجامعية واغتصابها ثم قتلها. وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «صالة التحرير»؛ المذاع على فضائية «صدى...

التعليم: غدًا انطلاق امتحانات الدور الأول للطلاب المصريين...

تنطلق غدًا السبت ، امتحانات الدور الأول للطلاب المصريين فى الخارج، بعدما انهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات ، حيث تم وضع أسئلة الامتحانات وتوصيلها إلى مقراتها فى الأماكن التى تعقد فيها امتحانات تمهيدا لوصولها إلى...

صدفة دراسية تجمع بين وزير مجلس النواب وأول...

استقبل المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، الطالب شوكت أحمد شوكت أول الثانوية العامة علمي علوم من مدرسة الشهيد محمد مروان الثانوية بشبين القناطر، محافظة القليوبية، لتكريمه على تفوقه وحثه على الاستمرار في التفوق بدراسته الجامعية. جدير بالذكر أن...

بالصور .. وفد طلابي من جامعة الزقازيق في...

كتبت ـ آية عادل توفيق استقبلت الكلية الجوية وفد طلابي من جامعة الزقازيق برئاسة د. عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية للكليات العسكرية والمشروعات القومية التي تنظمها الجامعة لتنمية...

التعليم: 80 ألف طالب أدوا امتحان الأحياء إلكترونيًا...

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قرابة 80000 طالب فى الصف الأول الثانوية العام، أدوا الامتحان الإلكترونى خلال الساعتين الماضيتين فى مادة الأحياء قبل إغلاق منصة الامتحان الإلكترونية. وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة ، إنه جارى مناقشة استمرار...

طلاب أولى ثانوي بالإسكندرية غاضبون: الأوبن بوك من...

سادت حالة من الاستياء بين طلاب الصف الأول الثانوي والذين أدوا امتحان اللغة العربية، اليوم الأحد في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي يقام لأول مرة بنظام "الأوبن بوك" حيث أكدوا أن الأسئلة جاءت من خارج المنهج. وقالت الطالبة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز