رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مؤكدًا الاهتمام بتحسين البيئة المدرسية وزير التربية البحريني يبحث مع مديري المدارس جهود الوزارة التطويرية

المنامة ـ  محمد النحاس
اجتمع سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم مع مديري ومديرات المدارس الحكومية، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة، وذلك بمدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين، حيث بحث معهم مستجدات مشروعات الوزارة التطويرية المختلفة، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم المتصلة بمختلف جوانب العملية التربوية والتعليمية، وخاصةً ما يتعلق بالوضع في المدارس بعد خروج الدفعة الأولى من المتقاعدين اختياريًا، والاجراءات المتخذة من قبل الوزارة والمدارس لتغطية الأعمال المطلوبة من شاغلي الوظائف مسبقًا.
وأكد الوزير أن الوزارة تنظر إلى القيادات المدرسية بوصفها شريكًا أساسيًا في مختلف خططها التطويرية وإنجازاتها، وأنها حريصة على عقد هذه الاجتماعات التشاورية باستمرار، لتعزيز التعاون والعمل المشترك الذي ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمات التربوية والتعليمية المقدمة للأبناء الطلبة، ويسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات التعليمية المشرّفة لمملكة البحرين.
وبخصوص استعدادات مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الجديدة من الاختبارات الدولية للرياضيات والعلوم “تيمس”، أوضح الوزير أن ما حققته المملكة من نتائج مبهرة في الدورة السابقة من هذه الاختبارات المهمة، بحصولها على أعلى نسبة تقدم بين جميع الدول المشاركة على مستوى العالم، بواقع 45 درجة معيارية، يضع على عاتق الوزارة مسؤولية أكبر لمواصلة تحقيق هذا المستوى من الإنجاز العالمي المتميز، وأن هذا الهدف لن يتحقق إلا بتكاتف الجهود بين المختصين بالوزارة والمدارس.
ومن جانبٍ آخر، أكد الوزير أن تحسين البيئة المدرسية يأتي في مقدمة أولويات الوزارة، وهو ضمن الركائز الرئيسية لبرنامج تحسين أداء المدارس، لذا فإن الوزارة لن تدخر جهدًا في توفير كل ما من شأنه الارتقاء بالبيئة التربوية والتعليمية للأبناء الطلبة في جميع المدارس، بما في ذلك الحرص على توفير خدمة التنظيفات، وتعزيز خدمات الصحة المدرسية، وتنفيذ المزيد من الأنشطة والمسابقات المعززة للوعي الصحي والبيئي لدى الطلبة.
وشهد الاجتماع مناقشات عديدة بين الوزير والمديرين بشأن العديد من الموضوعات المتصلة بسير العمل في الميدان التربوي

 

2019/03/10 10:52ص تعليق 0 450

ذات صلة

أحد أطفال داعش: دربونا على الذبح وعلى استخدام...

كشف أحد الأشبال الذين نجوا من تنظيم "داعش الإرهابي" عن أهم الأسلحة الذي كان يتم تدريبه هو وزملاؤه عليها. وأضاف الطفل خلال اللقاء الذى أجرته رولا الخطيب، أنه تدرب على سلاح ak47، ومسدس ورشاش، كما تم تدريبه على الاختباء تحت...

الروسية بوتينا تقر بعملها جاسوسة لبلادها في الولايات...

إعترفت الروسية، ماريا بوتينا، اليوم الخميس، بالمشاركة في مؤامرة للإضرار بالولايات المتحدة الأمريكية. وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن بوتينا أجابت على سؤال القاضي، هل تقر بأنها شاركت في الفترة من بداية عام 2015 حتى بداية 2018 في مؤامرة مع عدة...

الرئيس السيسي والسلطان هيثم بن طارق يتبادلان أرفع...

      تبادل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وسلطان عمان هيثم بن طارق، مساء اليوم، أرفع الأوسمة في البلدين، احتفاءً بزيارة سلطان عمان لمصر، وفي ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.  

تصريح جديد من ضاحي خلفان بشأن جمال خاشقجي

أكد ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي الأسبق، أن المملكة العربية السعودية، ليس هناك من يتحكم في قادتها، إنما يتم تحريك كل مسؤول كبير في المملكة بأمر ملكي. وأشار إلى أن أي تهديدات من الكونجرس الأمريكي للمملكة أو توعدات من طرف...

الخارجية العمانية ترفض تصريح رئيس الحكومة الإسرائيلية بشأن...

  مسقط - القاهرة اليوم نيوز   ‏أعربت سلطنة عمان في بيان لوزارة الخارجية نشرته عبر حسابها الرسمي في تويتر عن رفضها لتصريح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والذي تعهد فيه بضم منطقة غور الأردن للأراضي الإسرائيلية في حال فوزه في الانتخابات...

مقتل 4 إرهابيين في محاولة لهجوم إرهابي شمال...

أفاد تليفزيون "العربية" أن أربعة مهاجمين قُتلوا في إحباط هجوم إرهابي على مركز للشرطة شمال العاصمة السعودية الرياض. ويقع مركز الشرطة في الزلفي على بعد حوالي 250 كيلومترًا إلى الشمال من الرياض.

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز