رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مجد ناجى: الابتسامة هي همزة الوصل بيننا

حوار _ محمد سعد

يجب الحفاظ على النسيج الطبيعي للأسنان حتى لا نلحق بها أي ضرر

رمز الابتسامة والسياحة العلاجية، الدكتور مجد ناجى، فلسطيني مقيم بالإمارات، درس الطب وتخصص في طب الأسنان التجميلي، وأسس مركز “ليبرتي” لطب الأسنان بدبي، الذي يضمّ عدد كبير من الأطباء في كل تخصّصات الأسنان، بهدف صنع ابتسامة مميزة للأفراد عن طريق تصميم ابتسامة تناسب وجوههم وتعزز مظهرهم.

 

اشتهر الدكتور مجد ناجي، بخبرته والتزامه بأعلى مستويات التميز في فن وعلم طب الأسنان التجميلي، وهو عضو مهني في الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي مع خبرة تزيد عن 18 عاما في فن تجميل الأسنان .. حتى أصبح اليوم من أشهر أطباء الأسنان .. وأطلق عليه طبيب المشاهير. اشتهر الدكتور “مجد”، محليا ودوليا على حد سواء مما جعل الكثير من المشاهير في مجال الفن والموسيقى والسياسية من جميع أنحاء العالم يأتون إلى دبي لتجميل اسنانهم من اجل ابتسامتهم.

 

وعلى هامش المؤتمر الدولي لطب الأسنان بالمغرب .. التقينا به وسألناه عن:-

* كيفية صنع الابتسامة الجذابة؟

فقال: ليس من الضروري أن تجمل أسنانك حتى تكون ابتسامتك جميلة، فبمجرد أن تضحك من قلبك، ستظهر ابتسامتك الجميلة والجذابة. والكثير منا يمتلكون أسنان جميلة، ولكنهم لا يعرفون كيف يبتسموا. لذاك أنصح الجميع أن يهتموا بابتسامتهم لأنها هي صلة الوصل بين الفرد والآخر، وأكثر شيء جذاب في شخصية الانسان هي ابتسامته.

 

في ظل ارتفاع تكاليف تجميل الأسنان اليوم .. هل تقدمون خدمات خاصة للأفراد الغير قادرين؟

نعم .. قمنا مؤخرا بتأسيس “مبادرة ليبرتي الخيرية”، كمبادة متنوعة وغير مدروسة، والآن لدينا ميزانية خاصة كل عام تقريباً مليون درهم تذهب للأطفال .. إما للعلاج أو للتعليم عن طريق جمعية الهلال الأحمر الإماراتي لمؤسسات موثقة من قبل الهلال الأحمر مثل الأونروا واليونسيف، وتم علاج الكثير من الحلات من خلال هذه المبادرة، ونحاول دوما أن نحقق الإفادة لأكبر عدد من الأطفال في عالمنا العربي.

 

ما هي نصائحك لنا للمحافظة على نظافة أسنانا ورائحتمها في شهر رمضان الكريم؟

العناية بالأسنان تكون بشكل دائم، فشهر رمضان لا يختلف عن باقي الشهور، فيجب على الشخص أن ينظف أسنانه ثلاث مرات باليوم، والأهم أن ينظف الفرد أسنانه بعد السحور حتى يحافظ على نظافتها طوال اليوم.

 

نصيحتك للأمهات للعناية بسلامة أسنان أطفالهم؟

يجب على الأمهات أن يصطحبن أبنائهن إلى طبيب الأسنان بشكل دوري من سن الستة أشهر ومع ظهور أول سن لبني، حتى يتم عمل حماية له ولأسنانه منذ الصغر، فصحة الأسنان اللبنية هي جزء هام جدا لصحة الأسنان العامة.

 

وماذا عن تقنية زرع الأسنان وما هو افضل نوع؟

زراعة الأسنان مهمة جدا للمحافظة على الأسنان، وهناك أنواع كثيرة وشركات كثيرة جدا وكل طبيب يستخدم النوع الذي يراه مناسب، والفيصل هنا هي مصداقية الطبيب والشركة، لأن إذا استخدمت زراعات من شركات غير معروفة ستسبب لك مشاكل مستقبليا.

واليوم أصبحت الزراعة أسهل بكثير مما سبق، فتشتهر عيادة ليبرتي لطب الأسنان مثلا بالقدرة على قلع السن ووضع الزرعة في نفس اليوم مع التركيبة.

 

هل هناك سن معين لتجميل الأسنان؟

لابد على الشخص الذي يريد أن يجمل أسنانه أن يكون سنه أكثر من 18 عام حتى يكون قد اكتمل نمو أسنانه، ويجب على من يريد أن يجمل أسنانه، أن يعالج أسنانه في البداية ثم يعالج لثته، وعندما يتأكد من سلامتهما 100% يقوم بتجميل أسنانه.

 

كيف نحافظ على نظافة أسناننا ورائحتها؟

العناية بالأسنان تكون بشكل دائم، ويجب على الشخص أن ينظف أسنانه ثلاث مرات باليوم، ومع اقتراب شهر رمضان الكريم الأهم أن ينظف الفرد أسنانه بعد السحور حتى يحافظ على نظافتها طوال اليوم.

 

يصفونك دوما بـ”طبيب المشاهير”.. فمن هم المشاهير الذين تعاملت معهم؟

تربطني علاقة جميلة وقوية بمعظم مشاهير الوطن العربي، فقد تعاملت مع الكثير منهم، من مصر “الفنانة مي عز الدين، والفنانة يسرا، والفنانة نيللي كريم، والفنان أحمد زاهر، والفنان مصطفى شعبان”، ومن المغرب العربي “الفنانة لطيفة، والفنانة أسماء المنور، وسعد المجرد”.

بالإضافة إلى فناني “لبنان وسوريا، الفنانة سلمى المصري، والفنانة جومانة مراد، وخبيرة التجميل جويل مردينيان”. ومن الخليج، كلا من “الفنان راشد الماجد، والفنانة حياة الفهد، والمذيعة لجين عمران” والكثير غيرهم.

 

هل هذه أول مرة تشارك في المؤتمر الدولي لطب الأسنان بالمغرب؟

نعم أول مرة أشارك في هذا المعرض .. ولكنني شاركت في العديد من المعارض الأخرى، فدائما اتواجد في معرض ايدوس لطب الأسنان كسفير للسياحة العلاجية في دبي، بالإضافة إلى المعارض الدولية الأخرى.

 

أفضل طريقة لتجميل الاسنان؟

أفضل طريقة لتجميل الأسنان هي الطريقة التحفظية، والتي تحافظ على النسيج الطبيعي للأسنان والآن معظم الشركات تتنافس لإنتاج المنتج الذي يستطيع أن يحقق المطلوب دون أن يؤذي نسيج الأسنان ويلحق بها أي ضرر.

 

هل هناك اختلاف من الناحية التركيبية والتجميلية بين أسنان الرجل وأسنان المرأة؟ من الناحية التركيبية لا يوجد فرق بينهما، ولكن من الناحية التجميلية يوجد فرق، يكمن في طبيعة ابتسامة الرجل والتي تكون بطبيعتها خشنة ورجولية فنحاول أن نبرز ذلك، أما المرأة فنحاول دوما أن نبرز ابتسامتها الأنثوية، ولكن في النهاية نحاول أن نبرز ابتسامة كلا منهما لتكون ابتسامة جذابة.

 

هل بإمكان أي شخص أن يجمل أسنانه؟

أي شخص يمكنه أن يجمل أسنانه ولكن إذا اختار الطبيب المختص بالشيء الذي يريد الشخص أن يجمله بأسنانه حتى يستطيع أن يعطيك التقنية التي تحافظ على أسنانك والمناسبة لك.

 

 

 

 

 

2019/04/27 10:16م تعليق 0 653

ذات صلة

لبنانيون يستغلون الشلل المروري في قص شعورهم وشرب...

تحولت مدينة بيروت بشوارعها وميادينها إلى جراج كبير للسيارات، وذلك بسبب الأمطار والفيضانات التي تسببت في شلل الحالة المرورية بشوارع العاصمة اللبنانية. ولكن استغل اللبنانيون هذا الزحام لصالحهم، فقد انتشرت مقاطع فيديو وصورا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لحلاق رجالي...

الشرطة تعيد لمواطن حقيبة بداخلها 31 ألف جنيه...

      كتب ـ علاء عمران   وجه مواطن الشكر لرجال الشرطة لجهودهم فى إعادة حقيبته عقب العثور عليها داخل محطة مترو الأنفاق وبداخلها 31 ألف جنيه ومتعلقات شخصية بمحطة نادي الشمس. تلقى قسم شرطة خامس المترو اخطارا  من الخدمة الأمنية المعينة بمحطة نادى...

كيفية تنظيف الميكروويف بطريقة آمنة

قدّم موقع "reader's digest"، مجموعة من النصائح لتنظيف الميكروويف بطريقة سهلة وآمنة. إزالة بواقي الطعام يجب أولًا قبل البدء في تنظيف الميكروويف، إزالة كافة بقايا الطعام منه بإستخدام قطعة قماش. تنظيف الباب الزجاج بإستخدام قطعة إسفنج نظيفة وصابون تنظيف الأطباق، يمكنك تنظيف الباب...

بالأسماء.. إصابة 11 عاملة بينهن سائق في انقلاب...

أصيب 11 عاملة بينهن سائق، اليوم الثلاثاء، في حادث انقلاب سيارة ربع نقل أمام قرية العقاد بطريق بني سويف - الفيوم الزراعي.  وانتقلت 6 سيارات إسعاف تابعة لمرفق إسعاف بني سويف إلى محل الواقعة، وتم نقل المصابات وهن فرحة رمضان...

“حقق آخر أمنياته ثم مات”.. مريض سرطان يحضر...

مشاعر الأبوة لا يمكن أن تتجزأ أو يُفسرها أحد، تُبرزها المواقف، وتُكللها الأفعال الصادقة. وفي لافتة مؤثرة قرر رجل فلبيني، يُدعى بيدرو فيارين"، يبلغ من العمر 65 عاما، حضور زفاف ابنته رغم مرض السرطان الذي تملّك من جسده، والذي ظل يأكل في...

تغريم “صيدلانية” وحبس زوجها لتعديهم على حملة تفتيش...

الشرقية – محمد الشرقاوي قررت نيابة ثانٍ الزقازيق العامة، بإشراف المستشار إسلام الحديدي، مدير النيابة، وبإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأحد، تغريم صيدلانية بمبلغ 10 آلاف جنيه، وحبس زوجها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز