رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

محافظ الإسكندرية : يخاطب المجتمع السكندري من خلال شبابه

الإسكندرية ـ القاهرة اليوم نيوز
عقد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، لقاءا موسعا مع الشباب السكندري من مختلف الأطياف والقيادات الشبابية علي مستوي المحافظة، لمناقشة تفعيل دور الشباب السكندري في المشاركة بمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي “١٠٠ مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية “الضغط والسكر والسمنة”، وخلق نواة لكتلة شبابية سكندرية منظمة وفاعلة كنموذج للتعاون المشترك بين الشباب والمجتمع السكندري ككل مع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية لرصد المشكلات التي تواجه المجتمع تحقيقا لمبدأ الرقابة المجتمعية. وكذا وضع مبادرات وحلول مبتكرة وغير تقليدية لتحقيق نقلة تنموية في شتى المجالات داخل المحافظة، وجاء اللقاء بحضور اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة ، والأستاذ الدكتور ياسر زكي المنسق العام للمبادرة الرئاسية.
عرض B06D067C-639A-4C21-BD09-35E7C127495C.jpeg
وفي كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته بلقاء الشباب قائلا ” إننا نضع أمل كبير علي شبابنا بأن بلدنا ستتطور بهم، ولابد من اعدادهم وتوجيههم بشكل جيد، والاستفادة من طاقاتهم الفكرية والعملية على الأرض بشكل منظم، وأكد علي ثقته الكبيرة في قدرات الشباب وموضوعيتهم وبعدهم عن أي توجهات شخصية.
وأوضح أن لقاء اليوم هو مخاطبة للمجتمع السكندري من خلال شبابه وهو فرصة لتواصل الجهاز التنفيذي بالمحافظة مع الشباب وإقامة مجموعات منظمة منهم  لإتاحة الفرص للمشاركة الإيجابية الفعالة التي تساهم في وضع مبادرات واقتراحات مبتكرة  للنهوض بمستوى التنمية المجتمعية بالإسكندرية.
عرض B09D1B66-CA70-409D-867F-AC87687DF69D.jpeg
وأكد المحافظ علي ضرورة الاستفادة من الطاقات الإيجابية للشباب السكندري في جميع المجالات، لارجاع الإسكندرية الي سابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط. وأوضح أن هدفنا هو العمل كفريق منظم كبير ومتكامل،  مشيرا إلي أننا نعمل حاليا مع فرق عمل متطوعة من أماكن كثيرة بمختلف القطاعات بجانب الجهاز التنفيذي بالمحافظة.
ولفت المحافظ إلى أن الإسكندرية لديها العديد من الفرص الجيدة، وأيضاً أمامها الكثير من التحديات، ودورنا هو تعظيم الفرص لمواجهة تلك التحديات، مؤكدا أننا نولي اهتماما كبيرا لجميع الملفات التي تخص الإسكندرية علي المدي القصير والمتوسط والبعيد، والتي منها مجالات التعليم والصحة والنقل والطرق، والنظافة والإزالات وغيرها، وأوضح أننا نعمل بالتوازي في جميع الملفات، مع التركيز على تلك التي تجد اهتمام من الرأي العام والتي تحتاج لتحرك سريع.
عرض E9DB1143-843D-4DEB-A8CA-D9F5C64EAE97.jpeg
وأشار أنه من ضمن التحديات التي نعمل عليها هو تحسين منظومة النظافة بالمحافظة وجعلها منظومة متكاملة، موضحا أننا نعمل عليها من خلال عدة مراحل تشمل تفعيل منظومة الجمع من أمام العمارات وهو ما يتم تجريبه حاليا في بعض الأحياء وسيتم تعميمه تدريجيا علي الإسكندرية فيما بعد، عقب إزالة أي معوقات قد تظهر خلال الفترة التجريبية، وكذا إتجاه دراسة إقامة ٣ مصانع لتدوير المخالفات. كما أعرب عن أمله أن يتبنى المجتمع السكندري فكرة فصل النفايات من المنبع مثل مجتمعات كثيرة بما يحول النفايات إلى مصدر للدخل بدلا من أن تكون عبأ على الموازنة، مؤكدا أن دورنا في الفترة القادمة هو جعل منظومة النظافة بالإسكندرية علي أعلي كفاءة.
 كما أشار إلى أنه تم إنشاء ” تطبيق إلكتروني لمنظومة الرصد البيئي بالمحافظة” وهو تحت التجريب حاليا ، وهدفه زيادة تفعيل منظومة الرصد البيئي وربطها بجميع الأجهزة المعنية، ومن خلال مشاركة مجتمعية أكبر للتأكد من كفاءة العاملين في تلك المنظومة.
عرض C7F5C2F4-DC12-4504-8347-26B93F4C3CCA.jpeg
وخلال الاجتماع؛ طلب المحافظ من الشباب السكندري بوضع مبادرات وتصورات تكون محل تنفيذ وذلك للإرتقاء بالإسكندرية وتنميتها ووضع حلول عملية وجذرية لجميع التحديات التي تواجهها الإسكندرية، مؤكدا على قدرات الشباب لرسم خطط التنمية والمستقبل لخدمة محافظة الإسكندرية.
هذا وفتح المحافظ الحوار ليستمع لأكثر من ٢٠ متحدثا من الشباب. ووجه أن توثق كل الأسئلة والاقتراحات والمبادرات التي عرضها الشباب خلال اللقاء، وذلك  لدراستها والاستفادة مما يمكن أن يكون تطبيقيا منها من خلال الشباب أنفسهم.

2018/10/18 10:50ص تعليق 0 506

ذات صلة

ميناء دمياط يبحث تحصيل ضريبة القيمة المضافة لصالح...

كتب ـ  كريم عبد العزيز أعلنت هيئة ميناء دمياط تنفيذ التشغيل التجريبي للتكامل في ربط البيانات بين صندوق تأمين العاملين بالقطاع العام والهيئة  من خلال التطبيقات المعدة من قبل الإدارة الآلية بهيئة الميناء وذلك من خلال مشروع المحول الرقمي  (Government...

تكثيف حملات النظافة اليومية بجميع شوارع مدينة الزقازيق

كتبت ـ آية عادل توفيق واصلت رئاسة مركز و مدينه الزقازيق حملاتها المستمرة لرفع كفاءة منظومة النظافة بميادين وشوارع المدينة . منذ الصباح الباكر توجهت الاجهزه التنفيذيه برئاسه المركز اليوم بحملة نظافة الى طريق الزراعة من كوبرى الصدر وصولا الى...

معهد علوم البحار يرصد ظهور سمكة قرش الحوت...

أكدت الدكتورة سوزان الحسانين خليفة رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، أنه فور ورود معلومات للمعهد عن ظهور سمكة قرش الحوت بالقرب من جزيرة الأخوين جنوب البحر الأحمر، تم إعطاء التعليمات الى لجنة الطوارئ والأزمات بالمعهد للتدخل السريع للوقوف...

كسر خط مياه بمنطقة عمارات النيل وشارع ٣٣...

كتب ـ كريم عبد العزيز قامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر برئاسة  اللواء عماد حمدي حافظ  رئيس المدينة  وبمتابعة ميدانية وإشراف  نواب المدينة؛ بالتعامل الفوري مع كسر خط مياه بمنطقة عمارات النيل وشارع ٣٣ اليوم والتواصل مع شركة مياه الشرب...

مدينة 6 أكتوبر تحظر سير التوك توك نهائيا

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، إنهم بدئوا في خطة منظمة للقضاء علي ملامح العشوائية في المدينة، من خلال رصد كامل لعدد مركبات التوك توك المنتشرة داخل أحيائها، منوها إلي أن الأعداد وصلت إلي 5...

محافظ قنا : 292 مليون جنيه لتمويل 4540...

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن حجم الإستثمارات وصل إلى 292 مليون جنيه لتمويل 4540 مشروعًا، وذلك ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” على مدى 3 سنوات. وأكد محافظ قنا، على دعم المحافظة الكامل للمشروع بإعتباره...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز