رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

محافظ الشرقية يتابع فاعليات حملة 100 مليون صحة

الشرقية ـ أميرة السيد الجد
تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع وكيل وزارة الصحة فاعليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ( ضغط – سكر – سمنة ) وذلك منذ إنطلاق الحملة في الأول من مارس الماضي و حتى مساء أمس و التي من المقرر أن تنتهي نهاية أبريل الجاري مؤكداً ان الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن وبمشاركة 1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و 683 فرقة متحركة تتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لإستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما لتسجيل بياناتهم و إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم .
أشاد المحافظ بوعي المواطن الشرقاوي وحرصه الشديد على المشاركة في حملة الـ 100 مليون صحة لتوقيع الكشف الطبي و الإستفادة من العلاج المقدم بالمجان للمصابين بالفيروس مؤكداً أن المستشفيات ووحدات طب الأسرة و الوحدات الصحية تشهد على مدار اليوم و الذي يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً و حتى الساعة التاسعة مساء إقبالاً متزايداً من الجنسين للمشاركة في المبادرة الرئاسية وتكوين مجتمع صحي خالٍ من الأمراض قادرعلى العمل والعطاء .
ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن وحدات الرعاية الحرجة و المستشفيات ووحدات طب الأسرة والوحدات الصحية تستقبل المواطنين بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة لإجراء المسح الطبي عليهم بالإضافة إلى سيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة ، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم المسح الطبي لهم 3 مليون و 610 ألف و 171 مواطن ،وإجمالي عدد الحالات التي صرفت علاج لفيروس سي هو 27 ألف و 935 مريضا ، و إجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية ( ضغط – سكر ) 45 ألف و 280 حالة.
وأضاف وكيل وزارة الصحة إستمرار عمل الحملة على مدار اليوم من خلال فريق طبي للفترة الصباحية من 9 صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا وفريق طبي للفترة المسائية من 3 عصرا حتى الساعة التاسعة مساءً.

 

2019/04/23 11:05ص تعليق 0 446

ذات صلة

حملة مكبرة لرفع الإشغالات والمعوقات من شارع أحمد...

تنفيذاََ لتوجيهات معالى  المحافظ الدكتور"علاء عبد الحليم "وتعليمات السيد اللواء"مجدى الوصيف" رئيس مجلس مدينه شبرا الخيمة و بقيادة السيد الأستاذ"حمدي سلامة محمد" برفع الإشغالات والمعوقات من شارع أحمد عرابي أمام المركز الطبي.          

السيدة الأولى تنعي الملكة إليزابيث الثانية

    كتبت ـ حنان الشايب   ببالغ الحزن والأسى أنعي الملكة إليزابيث الثانية التي رحلت عن عالمنا اليوم، فقد كانت سيدة عظيمة، ورمزًا للعطاء، أفنت عمرها في خدمة وطنها وأمتها، بتفانٍ وإخلاص لا مثيل لهما. خالص العزاء للشعب البريطاني.  

تدريب عملى على مكافحة تلوث بترولى بميناء دمياط

كتب ـ كريم عبد العزيز أجرت هيئة ميناء دمياط تدريباً عملياً على أعمال مكافحة التلوث البحرى بإفتراض تعرض المسطح المائى للتلوث . و بدأ التدريب بورود بلاغ إلى مركز العمليات وإدارة الأزمات بالهيئة بإكتشاف بقعة زيت بالمسطح المائى أمام رصيف الخدمات...

إنشاء ادارة عامة جديدة موسعة لمرور “العاشر”

كتب ـ شنودة ناجي أعلن مجلس أمناء العاشر عبر صفحته الرسمية "فيس بوك" إنشاء مبنى للادارة العامة الجديدة لمرور العاشر خلف المنطقة الصناعية B4 . وأوضح المجلس  أن الادارة الجديدة لمرور العاشر تضم عدداً من المباني الهامة والمجهزة بأحدث...

استمرار حملة رفع وازالة الاشغالات بمدينة ميت غمر

كتبت ـ نورهان جمال النويهي استمرار متابعة رفع الاشغالات بمدينة ميت غمر لتيسير حركة المواطنين والسيارات من قبل قسم الاشغالات برئاسة المركز وشرطة المرافق بميت غمر بمتابعة من وكيل الوزارة أ / منال الغندور . رئيس مركز ومدينة ميت غمر...

“الكهرباء” تفصل التيار عن مناطق السيول .. حفاظا...

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   خالد الدستاوي: غرفة العمليات المركزية للشركة القابضة لكهرباء مصر تتابع الوضع بجميع أنحاء الجمهورية   أكد نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لشؤون شركات توزيع الكهرباء، الدكتور خالد الدستاوي أن هناك انقطاعات محدودة ببعض المحافظات التى تشهد...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز