رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مدرسة ابتدائية بالمنوفية تنتج ركنات منزلية.. ومديرها: نشاط اقتصادى

في سابقة تحدث لأول مرة، فكر مدير مدرسة للتعليم الأساسي بقرية كفر هلال بمدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، في استغلال الوحدة المنتجة بالمدرسة لتوفير هامش ربح يساهم في بعض الإصلاحات داخل المدرسة للنهوض بها، وذلك من خلال عمل “ركنات منزلية”.

وبعد أول إنتاج، أصدرت المدرسة فيديو لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للترويج لما انتجته حيث تم عمل 2 ركنة لأولياء الأمور وبيعها مقابل 1000 جنيه للمتر.

وتعد قرية كفر هلال، من القرى الصناعية لإنتاج أقمشة الأنتريهات والصالونات والمنسوجات وبيعها في منطقة الأزهر، وهو ما أدى إلى اتجاه المدرسة لعمل نشاط بيع الركنات لتوافر اقمشتها بالقرية بأسعار في متناول الجميع.

وقال أسامة حويت، مدير مدرسة عماد هلال للتعليم الأساسي، إنه يوجد بالمدرسة وحدة منتجة لتنمية مهارات العاملين والطلاب بالمدرسة، موضحا أنهم قرروا عمل انشطة اقتصادية لتحقيق هامش ربح للمدرسة للمساعدة في صيانتها وتوفير موارد بديلة.

وأَضاف، أن المدرسة بدأت في إنتاج ركنات منزلية وإعلان ذلك بين الطلاب وأولياء الأمور وبالفعل بدأت المدرسة إنتاج ركنتين بسعر 1000 جنيه للمتر وبيعها إلى أحد أولياء الأمور، مؤكدا استمرار نشاط المدرسة بمساعدة الطلاب خلال إجازة نصف العام.

وتابع، أنه تم الاستعانة بفني وسائل بالمدرسة لديه مهنة إضافية بصناعة “الركنات المنزلية” إلى جانب مدير الوحدة المنتجة وهو مدرس مجال صناعي لعمل الركنات داخل المدرسة وبالفعل تم إنجازها خلال أسبوع.

2019/04/30 4:13م تعليق 0 744

ذات صلة

إضاءات وإشراقات «القاهرة اليوم نيوز»

    عوّد نفسك على الفرحة حتى تعتاد هي عليك أشعر نفسك بِالأمل حتى تجد الدنيا بين يديك افرح بما لديك حتى يأتيك أكثر مما تتخيل

بخطوة غير مسبوقة وفي وقت قياسي .. مركز...

    كتبت - مرام محمد     افتتحت كلية الآداب جامعة المنصورة مركز تأهيل وتدريب الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بحضور الأستاذ الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب، والأستاذ الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيد اللواء محمود...

20 معلومة عن امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

كتبت _ دينا شفيق تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبدء تطبيق منظومة الامتحانات الإلكترونية لأول مرة على طلاب الصف الأول الثانوي ابتداءً من يوم الأحد القادم الموافق 24 مارس 2019. وننشر لكم 20 معلومة عن امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية: * ستبدأ...

بالصور .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي العلمي الأول...

القاهرة - مرام محمد انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي العلمي الأول تحت عنوان "علماؤنا ثروتنا نحو نهضة علمية عربية واعدة". ويعقد المؤتمر تحت رعاية هيئه العلماء والمفكرين العرب بالتعاون مع الاكاديمية العربية للدراسات المتطورة. ويعقد المؤتمر على مدى يومين في الفترة...

بالصور .. إحتفال رابطة “طلاب جنوب السودان” بالخريجين...

كتبت _ آيه عادل توفيق شهدت قاعة المنتديات بجامعة الزقازيق إحتفال رابطة طلاب جنوب السودان بالخريجين والطلاب الجدد، وذلك من خلال كرنفال رائع تضمن العديد من الفقرات التي تعكس الروابط بين مصر والسودان والتراث السوداني. أعلن د. هلال عفيفي...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز