رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مكافحة الإدمان ومؤسسة طابة يوقعان بروتوكول للتشخيص السلوكي لمرضى الإدمان

وقعت مؤسسة “طابة” للأبحاث والاستشارات برئاسة الحبيب علي الجفري الداعية الإسلامي، بروتوكول تعاون مشترك مع صندوق مكافحة الإدمان؛ لمناقشة حجم ظاهرة الإدمان وخريطته المجتمعية وتسليط الضوء على التشخيص السلوكي والنفسي والاجتماعي لمريض الإدمان وأهمية الشراكات الاستراتيجية والمسؤولية الفردية في إنجاح هذا التأهيل والاندماج للمتعافين.

وقال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وعضو مجلس أمناء “طابة” خلال حفل توقيع البروتوكول اليوم الثلاثاء أنت اخترقت أزمتك بقوة باطنية خارقة لسرطان مغرق، كل شخص منكم تمكن من إحراز البطولة المضاعفة، أنتم فخر وشرف ورجال أبطال وعظماء بقرار تعافيكم من سرطان الإدمان، أنتم محل تقدير وعرفان”.

وأضاف “الله تعالى أوجد عددًا من التشريعات التي تحمي العقل وتحيطه وتحميه من الانزلاق في براثن المخاطر التي قد تلحق به وتضره، ومن أهم ما يمثل خطرًا على عقل الإنسان هو المخدرات بكاف أنواعها”.

وأكد أن خيارنا الذي لا طريق لنا سواه هو إعادة بناء الإنسان المصري وإعادة ثقته في مؤسسات الدولة وفي ذاته، موضحًا “بعد حرب أكتوبر 1973، اتخذ عدونا قرار أن أي مواجهة مع الجيش المصري تكون موجعة ومكلفة، والرؤية أن يدخلنا في حالة من الإغراق في المخدرات والإباحية والتطرف الديني وأمواج من الكآبة والإحباط والتشكيك في المؤسسات والذات”.

وأشاد بالخطوات التي اتخذتها وزارة الأوقاف في توحيد خطبة الجمعة للحديث عن المخدرات لتدشين حملة شرسة على المخدرات، موصيًا بأهمية استمرار تلك المجهودات في الخطب والدروس الدينية لتحقيق مزيد من الوعي وتحقيق النجاح، مشددا على تكاتف الجهود في مواجهة خطر الإدمان.

وطالب الأزهري بالاستمرارية والمراجعة الدورية واستقطاب كل الشخصيات القادرة والتي لها كلمة في المجتمع لنتعاون جميعًا للقضاء على الإدمان.

ويدوره، أشاد الداعية الحبيب الجفري بجهود صندوق مكافحة الإدمان، واصفًا الأبطال المتعافين بأنهم فرسان شجعان لتخطيهم رحلة العلاج وشجاعتهم في عرض تجربتهم واعتبارهم قدوة ورسالة أمل للآخرين للتقدم للعلاج.

وطالب الجفري صناع الدراما الانطلاق في معالجة قضية الإدمان بمزيد من الإبداع، معربًا عن سعادته في الإجراءات الجادة من قبل الدولة في مكافحة الإدمان على كل الأصعدة، وطالب باستمرار تلك الحلقات التوعوية مع المؤسسة بشكل دوري.

فيما استعرض عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان ومساعد وزير التضامن الاجتماعي المجهودات الراهنة المبذولة في خفض الطلب على المخدرات، موضحًا الصدى الكبير لحملة “أنت أقوى من المخدرات” بمشاركة اللاعب محمد صلاح، والتي أدت إلى زيادة نسبة الاتصالات على الخط الساخن (16023) إلى 400%، حيث استفاد من خدمات الخط الساخن 106 آلاف مريض إدمان خلال العام الماضي، إلى جانب التفاعل الكبير مع العمل القصصي “أنت البطل” والذي شهد إقبالًا كبيرًا من الأطفال وأولياء الأمور.

وعرض عدد من شباب المتعافين الذين حضروا البروتوكول من مختلف الأعمار والفئات تجربتهم في العلاج من الإدمان من خلال الخط الساخن 16023 ومدى استفادتهم من خدمات ما بعد العلاج المتمثلة في تأهيلهم النفسي ودور المختص النفسي في مساندتهم في التخلص من مرض الإدمان واكتساب قيم أخلاقية عالية وتأهيلهم لإعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى.

2019/03/19 6:39م تعليق 0 456

ذات صلة

“الأرصاد” تعلن التوقعات التفصيلية لطقس الأحد.. والقاهرة 35

    يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد،...

رئيس الوزراء يغادر الصين عائدا لمصر بعد زيارة...

غادر منذ قليل، الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء الصين، عائدا لمصر بعد زيارة استغرقت 4 أيام، شارك خلالها في افتتاح الدورة الأولى لمعرض الصين الدولي للواردات بمدينة شنغهاي الصينية. وألقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات...

ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة بمحافظات مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما...

الخارجية الإيطالية: نثمن جهود مصر في مواجهة الهجرة...

أكد وزير الخارجية الايطالي، ميلانيزي إينزو مويفيرو، أنهم يسعون للوصول إلى أفضل حل ممكن للشعب الليبي، للحفاظ على سلامة الأراضي الليبية وحماية مؤسساتها، ومن المقرر أن تعقد ايطاليا مؤتمرا لدعم ليبيا خلال الفترة المقبلة لم يحدد موعده حتى الآن. وأضاف...

آليات جديدة ميسرة للراغبين فى تحليل كورونا بعد...

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، موقف حالة التكدس التي شهدها محيط المعامل المركزية مع بدء إجراء تحاليل فيروس كورونا للراغبين من المصريين العاملين في البلدان التي...

ضبط أحد العناصر الإجرامية الخطرة التى ترتكب جرائم...

كتبت_ياسمين أمين فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بالجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعتى بلاغ مدير فرع سلسلة إحدى محلات سوبر ماركت - كائن بالحى الثالث - دائرة قسم شرطة أول أكتوبر بإكتشافه كسر...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز