رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

ملتقى المحبة والسلام في نسخته الثانية 27 الى 29 ابريل 2019 بتونس

كتب ـ محمد سعد

تحتضن تونس ‘ملتقى المحبة و السلام في نسخته الثانية ‘ في الفترة من 27 الى 29 ابريل الجاري  ..وبهذه المناسبة قالت سيدة الاعمال  هادية اللواتى مدير عام يونفرسال افنتس  الشركة المنظمة  للمتقى ان ‘ملتقى تونس المحبة والسلام’  سيكون تحت اشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي ووزارة  السياحة والصناعات التقليدية التونسيتين والمنظمة التونسية للتربية والاسرى و المنظمة العربية للسلام والتنمية .. وعدد مهم  من سيدات ورجال اعمال وشخصيات عامة  من معظم  الدول العربية.

واعتبرت هادية اللواتي ان هذا الملتقى هو فرصة هامة جدا للمساهة في نشر السلم والحب والسلام بين الشعوب  واعلمتنا انه ستغرس بهذه المناسبة  الجميلة نخلة السلام مهداة  من المنظمة العربية للسلام والتنمية بحضور رئيسة المنظمة الاميرة مشاعل العتيبي من المملكة العربية السعودية وسيتوج المشاركين في هذا الملتقى  بزيتونة السلام من تونس الخضراء.

 

وقالت هادية ان الملتقى سيشهد ايضا الاعلان عن فتح فرع تونس للمنظمة العربية للسلام  والتنمية والتي تترأسها الدكتورة مشاعل العتيبي.. وتنفيذ اول مشاريع  المنظمة العربية للسلام والتنمية وهو غرس شجرة السلام في كل بلدان العالم وستكون البداية من تونس الخضراء بلد السلم والسلام .

 

وقالت هادية اللواتي ان الشرائح المتعددة من المشتركين في ‘ملتقى تونس المحبة والسلام 2’  من سيدات ورجال اعمال، من فنانين، من شخصيات عامة، ومن اعلامين عرب سيستمتعون  بجمال وسحر تونس الخضراء من خلال جولات سياحية  ومعالم اثرية …وحضورهم الجميل  سيدعم الموسم  السياحي القادم .

واضافت اللواتي ان المشاركة فى الملتقى تعتبر فرصة للتعرف على ثقافات المشاركين وقضاء أيام سياحية متميزة . .. الى جانب التعريف بالدور الرائد الذي يقوم به القطاع الخاص  في مجال الاستثمار والتنمية المستدامة ودعم السياحة بين البلدان العربية  .. ودعم الفرص بين المستثمرين العرب لخلق مشاريع استثمارية كبرى .. والتعريف بفرص الاستثمار المتاحة في تونس الخضراء والوطن العربي .

الى جانب تفعيل دور الاقتصاد وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة وتطوير الشراكات الاقتصادية والثقافية والسياحية العابرة للحدود العربية.

 

وافادت هادية اللواتي انه ومن خلال هذا الملتقى ستاسس  منصة الكترونية  للتعريف بفرص الاستثمار وتبادل الخبرات والتجارب وتقديم خدمات عابرة للحدود بين الدول العربية .

 

الى جانب تأسيس  نادي “الأعمال العربي” الذي سيضم كل من يرغب في  الانضمام لهذا النادي .. والذي يهدف الى توفير معرفة الفرص المتاحة والتنسيق المشترك ببن الأعضاء  لتنفيذ الأفكار و تبادل المنتجات الوطنية  بين شركات الأعضاء وتنظيم ملتقيات ولقاءات تهتم بتطوير أعمال اعضاء النادي لمصلحة جميع اعضائه ليكون هذا العمل التعاوني دعما وتشجيعا للاقتصادات الوطنية في دولنا العربية الشقيقة ولزيادة تبادل الخبرات والحلول دور الرائد الذي يقوم به القطاع الخاص في مجال الاستثمار والتنمية المستدامة .. ودعم الفرص بين المستثمرين العرب لخلق مشاريع استثمارية كبرى .. والتعريف بفرص الاستثمار المتاحة في تونس الخضراء والوطن العربي .. وخلق منصة الكترونية للتعريف بفرص الاستثمار وتبادل الخبرات والتجارب وتقديم خدمات عابرة للحدود بين الدول العربية .

الى جانب تفعيل دور الفاعلين في القطاع الخاص وخاصة اصحاب المشاريع ورواد الاعمال الذين يعتبرون الركيزة الأساسية للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها مختلف الدول العربية .. باعتبار أن القطاع يطلع بمسؤولية بناء الاقتصاد وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة وتطوير الشراكات الاقتصادية والثقافية والسياحية العابرة للحدود العربية.

وقالت هادية ان الملتقى سيشهد الاعلان عن فتح فرع تونس للمنظمة العربية للسلام  والتنمية والتي تترأسها الدكتورة مشاعل العتيبي.. وتنفيذ اول مشاريع  المنظمة العربية للسلام والتنمية وهو غرس شجرة السلام في كل بلدان العالم ويبدأ هذه المرة من تونس الخضراء وبالتحديد في ثاني أعرق مدرسة تونسية.. المدرسة الصادقية.. الى جانب تأسيس  نادي “الأعمال العربي” الذي سيضم كل من يرغب في  الانضمام لهذا النادي .. والذي يهدف الى توفير معرفة الفرص المتاحة والتنسيق المشترك ببن الأعضاء  لتنفيذ الأفكار و تبادل المنتجات الوطنية  بين شركات الأعضاء وتنظيم ملتقيات ولقاءات تهتم بتطوير أعمال اعضاء النادي لمصلحةجميع اعضائه ليكون هذا العمل التعاوني دعما وتشجيعا للاقتصادات الوطنية في دولنا العربية الشقيقة ولزيادة تبادل الخبرات والحلول العملية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة .

2019/04/18 7:47م تعليق 0 461

ذات صلة

وزير السياحة والصناعة التقليدية بالجزائر يُجري لقاء عمل...

    أمال إيزة ـ الجزائر     ياسين حمادي: الشروع في تحضير دليل الاستثمار لحاملي المشاريع السياحية الأجانب في إطار التعاون المشترك مع المنظمة العالمية للسياحة     زوراب بولولي كاشفيلي: تسليم استراتيجية تسويق وترقية وجهة الجزائر السياحية .. وأجدد شكري للجزائر على دعمي في انتخابي...

يديعوت أحرونوت: مصر والأردن يرفضان التطبيع مع إسرائيل.....

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الجنرالين الإسرائيليين السابقين، عاموس جلعاد، وأودي ابنتل، أكدوا أن القادة العرب لن يكونوا مستعدين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في ظل انعدام عملية سياسية مع الفلسطينيين. وأضاف الجنرالان، أن القادة العرب يرفضون انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى،...

ترامب يعلن القضاء على تنظيم داعش نهائيًا في...

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إحتمالية إعلان التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش القضاء بشكل نهائي عن التنظيم في كل من العراق وسوريا. وقال ترامب خلال اجتماع التحالف الدولي في واشنطن إن دول التحالف الدولي نجحت بإنهاء تنظيم داعش في...

بالتزامن من انعقاد فعاليات معرض «سوق السفر العربي»...

  كتبت ـ مرام محمد     يعقد المركز العربي للإعلام السياحي غدا الأربعاء ورشة عمل بالإمارات بالتزامن من انعقاد فعاليات معرض سوق السفر العربي، وذلك لتسليط الضوء على سبل تعافي القطاع السياحي بعد انحسار تداعيات جائحة «كوفيد -19». وستجمع الورشة، التي ستقام افتراضيا...

قوات الجيش الليبى تسقط طائرة حربية تتبع المليشيات...

أسقطت قوات الجيش الوطنى الليبى طائرة حربية تتبع المليشيات المسلحة فى مدينة مصراتة. وقال الاعلام الحربى التابع للجيش الليبى فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الليبية أسقطت طائرة حربية للمليشيات المسلحة انطلقت من قاعدة مصراتة الجوية باتجاه طرابلس.

شركة “فلور” تحصل على عقد برنامج التعزيز المدني...

دبي ـ القاهرة اليوم نيوز (بزنيس واير): أعلنت اليوم "شركة فلور" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: FLR) أن قيادة الدعم اللوجستي للجيش الأمريكي قد منحت "فلور" عقد برنامج التعزيز المدني للوجستيات الخامس ("لوج كاب") من أجل توفير دعم...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز