رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

من فوائد تناول الفراولة يوميا تقليل التهابات القولون وفقدان الوزن والبقيه افضل

توصل العلماء إلى أن تناول حفنة من فاكهة الفراولة يوميًا، من الممكن أن تساعد الملايين في التعامل مع واحد من الأمراض المؤرقة.

وكشفت دراسة من جامعة ماساتشوستس، أجريت على الفئران مؤخرًا، أن تناول عدد قليل من الفراولة بشكل يومي، ربما يقلل من التهابات القولون وفقدان الوزن والإسهال الذي يحتوي على دم، وفقًا لموقع “ساينس دايلي”.

وكان الهدف من الاختبار هو مساعدة الأشخاص الذين يعانون من “مرض التهاب الأمعاء”، الذي يشمل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

وأعطى الباحثون للفئران مسحوق الفراولة الكامل، بمقدار يوازي حوالي كوبًا إلا ربع من الفراولة التي يمكن أن يتناولها البشر يوميًا.

ووجد الباحثون أن الاستهلاك الغذائي للفراولة بمقدار يصل إلى ثلاثة أرباع كوب من الفراولة يوميًا لدى البشر، أوقف بشكل ملحوظ أعراض مثل فقدان الوزن في الجسم والإسهال الدموي لدى الفئران المصابة بالتهاب الأمعاء، كما قلل من الاستجابات الالتهابية في أنسجة الفئران القولونية.

واكتشفت الدراسة أن الفراولة تعيد التوازن الصحي للبكتيريا في الأمعاء، إلى جانب تقليل الأعراض في الفئران بالأمراض المستعصية.

ومرض “التهاب الأمعاء” هو عبارة عن مصطلح شامل يستخدم لوصف الاضطرابات التي تتضمن الالتهاب المزمن الذي يصيب القناة الهضمية، ومنها التهاب القولون التقرحي، وداء كرون الذي يتسبب التهاب بطانة القناة الهضمية.

ويعتقد أن هذه الحالة تؤثر على نحو 3 ملايين أمريكي، وأكثر من 300 ألف شخص في المملكة المتحدة و85 ألف أسترالي.

وقال البروفيسور هانج شياو، وهو واحد من المعدين الرئيسيين للدراسة، إن نمط الحياة غير المستقرة والعادات الغذائية للعديد من الناس، مثل اتباعهم للحمية الغنية بالدهون، ربما يعزز التهاب القولون، ويزيد من مخاطر “مرض التهاب الأمعاء”.

ووجد الباحثون أن 250 جرامًا فقط من الفراولة يوميًا للشخص المصاب بـ”مرض التهاب الأمعاء”، ربما يكون كافيًا لتقليل إنقاص الوزن أو الإسهال وتقليل الالتهاب في الأنسجة في القولون.

ولاحظ الباحثون أن الفراولة تزيد من تكوين بكتيريا الأمعاء النافعة، وقللت من نسب البكتيريا الضارة في الأمعاء، وهو ما أدى إلى انتظام عملية التمثيل الغذائي، وانخفاض التهابات القولون.

ومن المقرر أن يعرض معدو الدراسة نتائجهم التي توصلوا إليها في الاجتماع الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية في مدينة بوسطن، ويخطط الآن لاختبار آثار الفراولة على المرضى من البشر.

2018/08/22 2:42م تعليق 0 572

ذات صلة

استشاري جراحات السمنة المفرطة يحذر من الاعتماد ذاتيا...

قال الدكتور محمد تاج الدين مدرس واستشاري جراحات السمنة المفرطة بجامعة الأزهر، إن الزيادة المفرطة في الوزن تؤدي إلى مضاعفات في أعضاء الجسم المختلفة بما فيها القلب والشرايين والكلى، وأحد مسببات الموت المبكر. وأضاف تاج الدين، في تصريحات صحفية، أن...

لو تيتة أو جدو عندهم زهايمر.. اعرف إزاى...

مرض ألزهامير من أشهر أمراض الشيخوخة التى يتعرض لها كبار السن، وتسبب لهم نسيان الأشياء والأشخاص المقربين إليهم، وقد يسبب ذلك التوتر والقلق لمن يحاوطهم، كما يشعر المريض بالخوف دائما بمن يحاوطه لذلك يجب أن تتعامل الاسرة بطريقة معينة...

تخلصى من التجاعيد تحت العين فى 20 دقيقة

هل تعانى من الانتفاخات حول العين بسبب كثرة السهر لساعات طويلة، يمكنك التخلص من تلك الانتفاخات بمكونات طبيعية متاحة من مطبخك لإخفاء انتفاخ العينين والتقليل من الشوارد الحرة المسببة لظهور الخطوط الرفيعة حول العين، إليك مكونات القناع وطريقة تطبيقه...

استمرار تطعيم العاملين بمديرية التربية والتعليم بلقاح كورونا...

      كتب ـ عبده خليل     في إطار تنفيذ خطة الدولة الوقائية لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان وتوجيهات الدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بالتيسير على المواطنين لتلقي اللقاح...

الصحة تسجل 953 إصابة جديدة و 51 حالة...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج  567 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 167ألفًا و 24 شخصاً...

اكتشاف مادة في “الكرنب” تحمي من سرطان القولون

يحتوي الملفوف (الكرنب) والبروكلي والقرنبيط على مادة تعمل على تطبيع نبيت الأمعاء وتمنع ظهور ميكروبات تساعد في تطور سرطان القولون والمستقيم. وأجرى فريق علمي برئاسة، غيتا ستوكينغر، من معهد فرنسيس كريك بلندن، اختبارات على الفئران، واكتشف أن مادة I3C الموجودة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز