رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مهرجان الأمل السينمائي الدولي ينطلق في استوكهولم .. 10 سبتمبر المقبل

 

متابعة – مرام محمد

 

اوضحت اللجنه العليا لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في استوكهولم بان مؤسس ورئيس المهرجان الفنان اللبناني فادي اللوند اعلن عن بدء إستقبال مهرجان الأمل للافلآم المشاركةإعتبارا من 15 إبريل الحالي ولمدة شهر وسينطلق المهرجان في العاصمة السويدية ستوكهولم في نسخته الأولى خلال الفترة
من 10- 13 سبتمبر 2021 عبر شبكة الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان
حيث سيتم عرض الأفلام عبر المنصة الإكترونية للأفلام المنافسة نظرا للظروف الحالية
لجائحة وباء كوفيد19. و نوه مدير المهرجان المخرج د.خالد الزدجالي ان ادارة المهرجان اتخذت نظام العروض المدمجة في الصالات مشيرا إلى ان اللجنة الفنية بإدارة الناقدة ميرفت عمر.. ستبدأ باستقبال الأفلام المشاركة هذا الشهر بداية من يوم 15 وحتى 15 يونيو المقبل، واوضح ان المهرجان مخصص للمرأة والطفل ولقضايا اللآجئين وغيرهم وقال الزدجالي شروط الأفلام الروائية المشاركة لا تزيد مدتها عن 75، والقصيرة لا تقل مدتها عن 30 دقيقة.
من جهته اشار رئيس المهرجان المخرج فادي اللوند انه لا توجد رسوم للتسجيل او المشاركة في المهرجان،
مشيرا إلى انه سيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على ان تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 و مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أوالسويدية مع الإحتفاظ باللغه الأصلية للفيلم.
وسيتم تكريم الفائزين بدروع “الأمل ” التذكارية لأفضل فيلم روائي طويل وأفضل مخرج.
وكذلك أفضل سيناريو وافضل ممثل وممثلة إضافة لأفضل فيلم قصير  وهناك جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.
واختتم اللوند تصريحه بانه سيتم إستقبال الضيوف ومخرجي الأفلام الفائزة وبعض النجوم والإعلاميين الدوليين في الحفل الختامي للمهرجان التكريمي في ستوكهولم.
وأكد اللوند ان اعضاء اللجنة العليا تضم المنتج البلجيكي مارك بيسون وعددا من السينمائيين العرب والأوروبيين .

2021/04/17 4:58م تعليق 0 364

ذات صلة

فادي اللوند: مهرجان الأمل السينمائي مخصص للمرأة والطفل...

    كتبت ـ مرام محمد   أكد الفنان والمخرج اللبناني فادي اللوند، رئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم أن المهرجان سينطلق بدورته الأولى من 10 الى 13 سبتمبر القادم في العاصمة السويدية ستوكهولم، وأن تيمة المهرجان إنسانية تشمل أفلام المرأة والطفل...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز