رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

نتنياهو يطلق اسم ترامب على مستوطنة إسرائيلية بـ الجولان المحتلة

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، أعلن اطلاق اسم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على مستوطنة جديدة في هضبة الجولان السوري المحتلة.
وقالت “يديعوت أحرونوت”، إن تصريحات نتنياهو، جاءت خلال زيارة قام بها إلى المنطقة المحتلة مع عائلته لقضاء عطلة الفصح العبري.
وأضاف نتنياهو في رسالة مسجلة، أنه سيطرح على الحكومة قرارا يدعو فيه إلى إطلاق اسم ترامب على مستوطنة جديدة، وذلك “تقديرا” لاعترافه بـ”السيادة الإسرائيلية”. 
وأعلن الرئيس الأمريكي في 21 مارس اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، وهو قرار يتعارض مع المسار الذي انتهجته واشنطن منذ عقود في هذا المجال.
واحتلت إسرائيل الجولان عام 1967 وضمتها عام 1981 ووقع ترامب على الاعتراف بسيادة إسرائيل على الهضبة، مثيرًا موجة من الاحتجاجات في العالم ضد هذا القرار الذي يأتي في أعقاب قراره عام 2017 الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

2019/04/24 11:08ص تعليق 0 442

ذات صلة

بوش الأب في اللحظات الأخيرة قبل وفاته: أريد...

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، تفاصيل الساعات الأخيرة للرئيس الأمريكي الأسبق جورج هيربرت ووكر بوش ، بعد وفاته عن عمر يناهز 94 عامًا محاطًا بالعائلة بمنزله في هيوستن ، بولاية تكساس. وقال جيمس بيكر صديق بوش ووزير خارجيته السابق ، لصحيفة...

المخابرات العراقية تفجر مفاجأة عن تسجيل البغدادي

أكدت خلية الصقور الاستخبارية في العراق الخميس، أن أغلبية الإرهابيين الذين ذكرهم زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي في تسجيله الأخير قتلوا في غارة جوية نفذتها الخلية في سوريا أواخر العام الماضي. وقالت الخلية في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي...

الرئيس السيسي: العالم ما بعد كورونا سيكون مختلفا

      وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للمشاركين في الجلسة، من قبل الرؤساء والوزراء وأثروا بكلماتهم موضوع الجلسة، متابعا: "الكل اتفق على أنه رغم المحنة وقسوة الكوفيد إلا أنها ألقت الضوء على زيادة التواصل والاستعداد لإتاحة فرصة أكبر لشبابنا وشباب...

الرئيس البولندي يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته الأخيرة

ذكرت القناة الثانية العبرية اليوم الجمعة، أن الأزمة السياسية بين بولندا وإسرائيل تفاقمت عقب التصريحات الأكثر حدة التي أدلى بها الرئيس البولندي اندريه دودا حيث قال "إذا قال نتنياهو هذا، لا ينبغي عقد المؤتمر"، موضحًا أنه على استعداد لاستضافة...

قصف جوي على ريف حلب السورية

كشفت وكالة الانباء السورية الرسمية عن تعرض ريف حلب الشمالي الشرقي لقصف جوي. وقالت الوكالة السورية إن هناك أنباء عن عدوان جوي على منطقة الشيخ نجار بريف حلب الشمالي الشرقي.

قوات الجيش الليبى تسقط طائرة حربية تتبع المليشيات...

أسقطت قوات الجيش الوطنى الليبى طائرة حربية تتبع المليشيات المسلحة فى مدينة مصراتة. وقال الاعلام الحربى التابع للجيش الليبى فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الليبية أسقطت طائرة حربية للمليشيات المسلحة انطلقت من قاعدة مصراتة الجوية باتجاه طرابلس.

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز