رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

وزيرة السياحة تشارك في احتفالات أعياد الربيع الصينية من قلعة صلاح الدين

كتبت ـ دينا شفيق

قدمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة تهنئتها للشعب الصينى بمناسبة أعياد الربيع والاحتفال برأس السنة الصينية، مؤكدة على عمق العلاقات التي تربط بين دولتى مصر والصيني على المستويين الرسمى والشعبى والتى زادت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأربع الماضية.

جاء ذلك في الكلمة التى ألقتها الوزيرة مساء أمس خلال مشاركتها فى الاحتفالية التى نظمها المركز الثقافى الصينى بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بقلعة صلاح الدين فى إطار الاحتفال بأعياد الربيع الصينية، والتي تم بثها مباشرة حول العالم على القنوات الفضائية ومنها التليفزيون الصيني CCTV .

عرض 33.jpeg

وقد شارك فى حضور الاحتفال الدكتور مصطفى وزيرى أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والسيدة ليو يونج فنج الوزير المفوض لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، والسيد شى يوين المستشار الثقافي الصيني.

عرض 22.jpeg

واستهلت الدكتورة رانيا المشاط كلمتها بالإعراب عن سعادتها لمشاركتها فى هذا اليوم من قلب القاهرة القديمة حيث الحضارة والتاريخ، مشيرة إلى اهتمام مصر دائما بمشاركة دولة الصين فى الاحتفال بأعياد الربيع الصيني ورأس السنة الصينية الجديدة.
وأكدت الوزيرة خلال كلمتها على التعاون المستمر والمتزايد بين الجانبين في العديد من المجالات ومنها مجال السياحة.

وأشارت الى زيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الى الصين والتي كانت أولى رحلاته الخارجية في عام ٢٠١٤، وأنه تم عقد ٥ لقاءات قمة بين الرئيسي السيسي ونظيره الصيني خلال الثلاث سنوات الماضية.

كما أشارت الوزيرة إلى أن السوق الصيني يعد أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية، لافتة إلى التطلع لاستقبال مزيد من السائحين الصينيين لزيارة مصر والاستمتاع بتجربة سياحية متميزة من خلال المقومات الفريدة التي تتمتع بها.
وتطرقت الوزيرة للحديث عن زيارة نائب الرئيس الصيني لمصر في أواخر عام ٢٠١٨، والتى تضمنت زيارة لعدة مناطق اثرية، مشيرة إلى إعلانه خلال زيارته بأنه سيكون سفيرا للسياحة المصرية في بلاده.

عرض 11.jpeg

واختتمت الدكتورة رانيا المشاط كلمتها بالترحيب بكافة السائحين على أرض مصر، متمنية أن يشهد العام الجديد مزيد من السائحين وخاصة من الصين.

ومن جانبه رحب السيد شى يوين المستشار الثقافي الصيني بالحضور، مقدما التهنئة بعيد الربيع الصينى ومتمنيا للجميع سنة جديدة سعيدة.

عرض 44.jpeg

كما قدمت السيدة ليو يونج فنج الوزير المفوض لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، الشكر لكافة المنظمين لهذا الحدث الرائع وخاصة وزارة السياحة التي قدمت الرعاية المادية للاحتفالية، مشيرة إلى أن قلعة صلاح الدين الأيوبى ومسجد محمد على من الرموز الآثرية والحضارية الفريدة التى توجد فى مصر.

وأكدت على أهمية العلاقات المصرية الصينية، مشيرة إلى تطلعها لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وقد تم اضاءة القلعة ومسجد محمد علي باللون الأحمر احتفالا باعياد الربيع ورأس السنة الصينية.

2019/01/29 1:39م تعليق 0 599

ذات صلة

منال عوض تهنئ الرئيس السيسي وشعب دمياط بمناسبة...

    كتب ـ عبده خليل       تقدمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاضافة الي أبناء محافظة دمياط والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة، بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.وقالت عوض إننا تعاهدنا على تحقيق التقدم...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس جمهورية السنغال

      استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة أعقبتها...

الدكتورة رانيا المشاط: المعرض فرصة جيدة لفتح آفاق...

كتبت ـ دينا شفيق - الدكتورة رانيا المشاط تفتتح الجناح المصري المشارك في المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول - تخصيص شاشتين لعرض أفلام ترويجية عن مصر فى الجناح المصري المشارك في المعرض -الدكتورة رانيا المشاط: المعرض فرصة جيدة لفتح آفاق جديدة...

“المشاط” تغادر القاهرة متوجهة إلى سويسرا للمشاركة في...

كتبت ـ دينا شفيق  تغادر اليوم الثلاثاء الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مطار القاهرة متوجهة إلى سويسرا للمشاركة في فعاليات منتدى السياحة العالمى World Tourism Forumالذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو 2019 في مدينة لوزيرن السويسرية ويعقد...

الدكتورة رانيا المشاط تصدر قرارا وزاريا بتشكيل مجلس...

كتبت ـ دينا شفيق أصدرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة قرارا وزاريا بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية متضمنا رؤساء مجالس إدارات الغرف السياحية الخمسة، والأعضاء المنتخبون من الجمعية العمومية للإتحاد، بالإضافة إلى الخمسة أعضاء الذين تعيينهم بقرار من...

أثناء مشاركته بجلسة “إنذار للإنسانية وأمل جديد” بمنتدى...

  أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على خطورة فيروس سي على صحة المواطنين لاسيما في الوقت الحالي الذي يشهد جائحة كورونا، متسائلا: "لو كانت مصر واجهت الجائحة بهذا الحجم من المصابين بهذا المرض، تتصورا كام في المائة كان ممكن نفقدهم...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز