رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

وزير التجارة السعودي: رؤية المملكة 2030 تسعى لفتح أسواق جديدة واستثمارات واعدة

 

 

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز

 

 

 

 

أكَّدَ معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، استعداد المملكة العربية السعودية لدعم جهود التعاون لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول العربية والأفريقية.

وشدَّد معاليه، في كلمته خلال فعاليات الاجتماع الثالث لمجلس حوكمة برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، المنعقد حاليًا بالقاهرة، على أن رؤية المملكة “2030” رؤية طموحة تسعى لفتح أسواق جديدة واستثمارات واعدة، لافتًا الانتباه إلى أن مواقف المملكة التاريخية تؤكِّد تواصلها واهتمامها بأفريقيا.

وقال: إنَّ القارة الأفريقية غنية بثرواتها الطبيعية والبشرية وموقعها الجغرافي المتميز التي تجعلها فعلًا قارة جاذبة للاستثمارات، رغم ما تواجهه الدول الأفريقية من تحديات في مجالات البِنْيَة التحتية والبيئة والاستثمار والعوائق التجارية.
وأشار معالي الدكتور ماجد القصبي إلى أن القارة الأفريقية بها نحو 60% من معادن العالم، وهو ما يجعل برنامج “جسور” فرصة للعمل معنا لتحديد تلك التحديات ومواجهتها والعمل على فتح الأسواق بشكل أكبر؛ لتبادل التجارة البينية بين الدول العربية والأفريقية.

وأعرب عن أمله في أن يخرج اجتماع المجلس اليوم بخطط عمل ومستهدفات واضحة، والحرص على تحقيقها خلال الأعوام القادمة، خاصة أن الفرصة والمكونات والقدرات موجودة، واحتياج القارة الأفريقية لنقل معرفة وتوطين تكنولوجيا جديدة بدولها.

ونوَّه معالي وزير التجارة بأن برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية سيحقق أهدافه السامية إذا تحسَّن مناخ الأعمال والاستثمار في جميع الدول، مع تطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتحفيز الشركات وريادة الأعمال وتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي والقاري، لاسيما من خلال منطقة التجارة الحرَّة القارية الأفريقية.

وأشاد بمبادرة دعم منطقة التجارة الحرَّة الأفريقية التي قادتها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بالبنك الإسلامي للتنمية بالشراكة مع منظمة التجارة الدولية واللجنة الاقتصادية الأفريقية يوم الخميس الماضي، وكذا المبادرات الأخرى التي تقودها المؤسسة.
وأعرب معالي الدكتور ماجد القصبي، في ختام كلمته، عن شكره لجمهورية مصر العربية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بالبنك الإسلامي للتنمية على تنظيم هذا الاجتماع، مؤكدًا استعداد المملكة العربية السعودية الدائم لدعم جهود التعاون والعمل المشترك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول العربية والأفريقية.

2022/03/15 12:00م تعليق 0 291

ذات صلة

خلال احتفالها باليوم الوطني السعودي .. نادية العمر...

  المنامة - محمد النحاس   احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني التاسع والثمانين تحت شعار «همة حتى القمة» جاء هذا العام بناء على الإنجازات والنجاح المستمر التي تحققه المملكة في كافة المجالات   البحرين والسعودية جزء لا يتجزأ رغم كل التحديات       أكدت سيدة...

السعودية ترفع حظر السفر لمصر وتلغي إلزام الزوار...

الرياض ـ القاهرة اليوم نيوز رفعت المملكة العربية السعودية، اسم مصر من قائمة الدول المحظور الطيران المدني معها، بسبب فيروس كورونا، ما يعد بادرة أمل حول إمكانية مشاركة مصر بموسم الحج المقبل. ومددت السلطات السعودية، مساء الأحد، القيود المفروضة على المواطنين...

الإمارات الأولى عربياً في استيراد السلع والمنتجات الألمانية...

    دبي ـ القاهرة اليوم نيوز   تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة مستوردي السلع الألمانية من الدول العربية (4761,95 مليون يورو) خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر عام 2021م، تليها المملكة العربية السعودية (4107,13 مليون يورو)، فجمهورية مصر العربية (3198,21 مليون...

مهرجان الرياض السينمائي الدولي يكشف شعاره ويعلن موعد...

    كتبت - آمال إيزة   كشف عمرو هلال مؤسس فكرة المهرجان وصاحب حقوق الملكية الفكرية الستار عن شعار مهرجان الرياض السينمائي الدولي في دورته الأولى والمقرر إقامتها في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية خلال العام 2022 م . وقد جاء الشعار...

شركات السياحية المصرية تسترد حجوزات سكن وخدمات العمرة...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز اتخذت اللجنة العليا للعمرة والحج في اجتماعها الأخير، عدة قرارات لحماية حقوق المواطنين الراغبين فى اداء مناسك العمرة وكذلك الشركات السياحية المنفذة لتلك البرامج في ظل قرار المملكة العربية السعودية بتعليق رحلات العمرة مؤقتاً. واوضح مجدي...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز