رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

وزير الدفاع يتفقد الأنشطة المخططة لتدريبات النجم الساطع 2018

تفقد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من الأنشطة التدريبية المخططة بإحدى القواعد الجوية، والتي تنفذها عناصر من القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة المشاركة في تدريبات النجم الساطع 2018، والتي سيتم تنفيذها في المدة من 8 إلي 20 سبتمبر بجمهورية مصر العربية.

واستمع القائد العام إلى شرح تفصيلي تضمن الأنشطة التدريبية التي ينفذها مقاتلو القوات الجوية، للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والأطقم الفنية، والاطمئنان على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد.

كما قام القائد العام بالمرور علي أحد الأسراب الجوية، وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران، وناقش عددا من الطيارين والأطقم الفنية في أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها، وشاهد بيانًا عمليا لتجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المقاتلة المشاركة فى تدريبات النجم الساطع 2018 من مختلف الدول لتنفيذ هجمة جوية مخططة بمناطق التدريب الجوى، أظهرت الكفاءة القتالية العالية والتنسيق والتفاهم الجيد بين القوات والقدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك بدقة متناهية.

وتفقد القائد العام الورش الفنية لصيانة الطائرات واستمع إلي شرح مفصل لكافة مراحل الصيانة والدعم الفني للطائرات والمقاتلات متعددة المهام، لمواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق في نظم التسليح وأساليب القتال الجوي الحديثة.

وقام القائد العام بالمرور على معرض أرضي للمقاتلات المشاركة في التدريبات، مشيدا بالمستوى المتميز والقدرات الفنية والمهارية والثقة بالنفس التي يتمتع بها رجال القوات الجوية، وقدرتهم على تنفيذ كافة المهام المكلفين بها فى مختلف الظروف.

والتقى الفريق أول محمد زكى بمقاتلي القوات الجوية، وبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعًا عن أمن مصر واستقرارها، ونقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، موجهًا لهم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، معربا عن اعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلونه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة.

وأكد على توفير كافة الإمكانيات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفني والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أي مهام تسند إليها دفاعًا عن أمن مصر وشعبها العظيم.

وألقي الفريق محمد عباس، قائد القوات الجوية، كلمة أكد فيها أن مقاتلي القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية هم نبت من جيش مصر العظيم، الذي أقسم علي حماية الوطن والتضحية في سبيل عزته ومجده.

وأدار القائد العام حوارا مع مقاتلي القوات الجوية استمع فيه لآرائهم، واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات علي الساحتين الداخلية والخارجية، وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على أعلي معدلات الكفاءة القتالية، والعمل بكل شجاعة وإخلاص من أجل حماية سماء مصر.

وكرم القائد العام المتميزين من مقاتلي القوات الجوية، من القادة والضباط والدرجات الأخرى، تقديرًا لتفوقهم وتميزهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفانٍ وإخلاص طوال الفترة الماضية.

حضر الجولة قائد القوات الجوية وعدد من قادة القوات المسلحة.

2018/09/11 4:44م تعليق 0 520

ذات صلة

الداخلية توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسه الحياه...

علاء عمران  قال اللواء خالد حمدي مساعد وزير الداخليه لقطاع حقوق الانسان ، بأن  الوزارة  توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسه  الحياه للتاهيل المفرج عنهم من السجون واعدادهم لهم برامج في إعادة التأهيل وادماجهم فى  المجتمع فضلا عن توفير فرص عمل...

وزيرة الصحة: إنشاء 4مراكز علاج فى إفريقيا تنفيذا...

تقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء بالشكر لرئيس مجلس الوزراء بالأصالة عن نفسها، وبالنيابة عن العاملين بالوزارة للدعم الكبير الذي قدمه للدكتور محمد حساني، المدير التنفيذي لحملة "100 مليون صحة" والذي حصل على...

برلماني يضع خطة لخفض أسعار اللحوم 20%

قال النائب سيد حسن عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية والداجنة بمجلس النواب، إن الثروة الحيوانية والداجنة مهددة بانتشار الأمراض إذ أن مواجهتها لم تكن قوية فأصبحت متوطنة فيها لانتشارها، مطالبًا بوجود دراسة محددة لتحسين الثروة الداجنة وتوفير الأمصال واللقاحات. وطالب...

البابا تواضروس يزور دير مار يعقوب للراهبات في...

    زار اليوم السبت، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة، دير مار يعقوب للراهبات، وكان في استقباله راهبات الدير، وذلك على هامش زيارته إلى لبنان التي بدأت الأربعاء الماضي. وتفقد البابا تواضروس خلال زيارته كنيسة دير مار يعقوب البرادعي...

صراخ وعويل وإغماءات فى قداس وداع شهداء دير...

بدأت مطرانية المنيا وأبو قرقاص منذ قليل في قداس الصلوات على شهداء حادث دير الأنبا صموئيل، الذي يقام داخل كنيسة الأمير تادرس الشاطبي وسط مدينة المنيا، وامتلأت القاعة بالصراخ والعويل حزنا على ضحايا الجريمة ومصابيها، وتعرضت عدد من السيدات...

يناير القادم .. وزيرا التعليم العالي والتربية والتعليم...

كتبت ـ رشا عادل أعلن الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها خلال ترأسه مجلس عمداء الجامعة عن انطلاق المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية خلال الفترة من 22 الي 23 يناير القادم بجامعة بنها،...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز