رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

وفاة “رشيد”.. بطل مذبحة المصلين الذي حاول مواجهة إرهابي مسجد نيوزيلندا

توفي نعيم رشيد، بطل مذبحة المصلين في مسجد النور بمدينة كرايس تشيرش النيوزيلندية، بعد محاولة تصديه للإرهابي المتطرف الذي كان يقتل المصلين بدم بارد ويبث ما يرتكبه من جريمة دامية بـ”فيسبوك لايف”.

كان الفيديو قد أظهر اندفاع رشيد ناحية منفذ الهجوم الإرهابي برينتون ترانت في محاولة لإنقاذ المصلين الذي أمطرهم هذا المتطرف بوابل من الرصاص دون هوادة أو رحمة.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إن السيد نعيم رشيد تأكد موته، فضلاً عن أن ولده طلحة صاحب الـ 21 عاما قد لقي حتفه في الهجوم الوحشي.كان رشيد رمى نفسه على مطلق النار في محاولة لحماية زملائه من المصلين قبل إصابته بجروح بالغة، وتم نقله إلى المستشفى عقب الهجوم، لكنه توفي في وقت متأخر من ليلة الجمعة.

وينحدر السيد رشيد من مدينة أبوت آباد في باكستان، حيث عمل مع أحد البنوك الخاصة قبل انتقاله إلى كرايستشيرش للعمل كمدرس، وأكد شقيقه الدكتور خورشيد علام أن أخيه رشيد وابنه طلحة قد قُتلا في الهجوم.

وكانت المفوضية العليا الباكستانية في ولنجتون قد أكدت في وقت سابق أن أربعة رجال باكستانيين أصيبوا و5 آخرين في عداد المفقودين.

كما أخبر أحد الناجين كيف تعامل رجل آخر مع المسلح وسرق أحد أسلحته.

وفي الوقت نفسه، قال سيد مزهر الدين، شاهد عيان، إنه شاهد أيضًا بطلًا آخر في مسجد “لينوود”، وهو المسجد الثاني الذي تعرض للهجوم.

وقال السيد مظهر الدين، إنه رأى مطلق النار وهو يرتدي ملابس واقية ويطلق النار بعنف قبل أن يحاول شاب مواجهة المسلح، قائلا: “لقد رأى فرصة وانقلب وأخذ مسدسه”.

وقال مظهر الدين، إن البطل الشاب أخرج البندقية من يد مطلق النار وحاول الدفاع عن الناس في المسجد لكنه لم يستطع معرفة كيفية استخدام السلاح.

وأضاف مظهر الدين: “حاول البطل مطاردته ولم يتمكن من العثور على الزناد في البندقية.. ركض وراءه ولكن كان هناك أشخاص ينتظرونه في السيارة وهرب”.

وقال مظهر الدين، إن المسلح أطلق النار بعد ذلك على المسنين الذين كانوا يصلون داخل المسجد وشهد أحد أصدقائه يموتون في الهجوم الوقح بعد إطلاق النار عليهم في صدره ورأسه.

2019/03/16 1:58م تعليق 0 440

ذات صلة

سقوط فتاة من الطابق الثالث أثناء تركيب طبق...

الشرقية – محمد الشرقاوي   أصيبت طالبة بالصف الثالث الثانوي، بكسور وكدمات متفرقة بأنحاء الجسد، اليوم الأربعاء؛ إثر سقوطها من الطابق الثالث بمنزل أسرتها، وذلك أثناء تركيب طب "دش" ببندر بلبيس بمحافظة الشرقية.   تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارصا من...

احباط تهريب 500 كاميرا مراقبة على شكل مصباح...

علاء عمران احبطت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، محاولة تهريب قرابة 500 كاميرا مراقبة للبلاد محظور إستيرادها من الخارج بميناء غرب بورسعيد البحرى. تمكنت إدارة شرطة موانى بورسعيد من ضبط (184 كاميرا على شكل مصباح كهربائى مزودة بمايك لتسجيل الصوت...

السيطرة على حريق هائل بوزارة الكهرباء

تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من إخماد حريق كابل كهرباء داخل إدارة الكهرباء فى العباسية، وانتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان بدون وقوع إصابات. تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق فى إدارة الكهرباء بالعباسية،...

Get the absolute most from your naughty hookup app

Get the absolute most from your naughty hookup...

Get the absolute most from your naughty hookup appIf you are considering only a little naughty enjoyable, you should definitely have a look at a naughty hookup be naughty app. these apps are ideal for individuals who need to...

Take advantageous asset of our unique matchmaking system discover local milfs

Take advantageous asset of our unique matchmaking system...

Take advantageous asset of our unique matchmaking system discover local milfsHey, friends! if you're interested in a little enjoyable and excitement in your life, you ought to positively give consideration to dating local milfs in your area. not just...

إصابة سيدتين بحالة تسمم فوسفوري بالبحيرة

أصيبت سيدتان بحالة تسمم فوسفورى بالدلنجات وكفر الدوار إثر تناول الأولى مادة غير معلومة والثانية جرعة زائدة من أقراص ارتفاع الضغط وتم نقل المصابتين لمركز السموم بمستشفى إيتاى البارود وكفر الدوار العام.  تلقى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة بلاغين بوقوع حالتى تسمم فسفورى الأولى...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز