رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

وفاة ٣٢ وإصابة ٦٦ .. شبهة جنائية وراء حادث قطاري سوهاج 

 

 

 

 

 

 

كتب ـ علاء عمران

 

 

 

رجحت نتائج التحقيقات الأولية بأن هناك شبة جنائية وراء حادث تصادم قطارى سوهاج ويقوم رجال الأمن بالاستماع إلى أقوال شهود العيان وبعض العاملين بهيئة السكك الحديدية لبيان أسباب الحادث والوقوف على الملابسات الكاملة بشأن الواقعة .

واشارت التحقيقات الأولية بأنه أثناء يسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وأوضحت التحقيقات، تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار ١٥٧ مما أدى إلى انقلاب  ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١  وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وشكلت وزارة النقل لجنة فنية للوقوف علي أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط ، فيما شكلت وزارة الداخلية فريق بحث أمنيا رفيع المستوى لبيان أسباب الحادث وبيان إذا كانت هناك شبه جنائية أم حادث قضاء وقدر ومازالت التحقيقات جارية.

من جانبه أمر المستشار حمادة الصاوى النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطارين بسوهاج، و قد انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

ويبذل رجال الشرطة جهودا مكثفة تنسيقا مع الجهات المعنية تقديم أوجه المساعدة للمواطنين العالقين.

بيان هيئة السكك الحديدية

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا عن الحادث قالت فيه: أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وأضاف البيان: في هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧  مما ادى الى انقلاب  ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١  وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

 وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة.

وكانت قرية الصوامع بمحافظة سوهاج شهدت اليوم، حادث تصادم قطاري ركاب؛ مما أدى إلى انقلاب عدد من العربات وسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وخرج الركاب من القطارين لإنقاذ المصابين ومحاولة إخراج العالقين أسفل القطارين، وسط حالة من الارتباك في ظل تأخر وصول سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة ٣٢ مواطناً وإصابة ٦٦ آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي “سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة”.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

2021/03/26 3:41م تعليق 0 322

ذات صلة

حادث على طريق بلبيس الإسماعيلية و5 حالات إصابة

    أصيب 5 أشخاص بجروح نتيجة وقوع حادث انقلاب سيارة أسفل الطريق الإقليمى بطريق بلبيس الإسماعيلية الصحراوي. وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة أسفل الطريق الإقليمى بطريق بلبيس الإسماعيلية أسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص،...

حادث ينهي أحلام 4 طلاب ثانوية عامة بعد...

أنهى حادث مأساوي حياة 4 طلاب ثانوية عامة بعد آخر يوم امحانات، ولم يمهلهم حتى يحصدوا ثمار جدهم ومذاكرتهم، وكان أمس آخر يوم امتحان لهم، وأهلهم في انتظار أن يفرحوا بهم بعد التعب، ذهبوا لمصيف بلطيم يفكوا عن نفسيهم. وللأسف توفوا...

ارتفاع حالات الإصابة في حادث قطاري سوهاج إلى...

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 91 آخرين في حادثتصادم قطاري مركز طهطا محافظة سوهاج. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تمت زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى...

الاستعانة بقوات الأمن المركزى فى حادث قطارى سوهاج  

      دفعت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ، بتشكيلات أمنية من قطاع الأمن المركزى وقوات الحماية المدنية إلى موقع حادث تصادم قطارى سوهاج. وتمركزت  قوات الأمن بمحيط الحادث ونشرت قواتها فيما تقوم قوات الانقاذ من الشرطة بتقديم المساعدة للمواطنين فى موقع الحادث...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز