رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

25 % من مرضى السكر الأمريكيين تخلصوا من العلاج بالأنسولين لارتفاع سعره

كشفت دراسة حديثة أن أكثر من 25% من مرضى السكر في الولايات المتحدة قد اضطروا إلى التخلص من العلاج بواسطة الإنسولين بسبب ارتفاع أسعاره.
قد كشف مسح أجرى على ما يقرب من 200 أمريكي يعانون من النوع الأول والثانى من مرض السكر، أن 26% منهم اضطروا لوقف العلاج بواسطة الإنسولين بسبب ارتفاع التكلفة المالية.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى يحذر فيه الأطباء من أن الإنسولين ليس دواء يمكن تقنينه بأمان .. قالت الدكتورة “كاسيا ليبسكا”، أستاذ الطب فى كلية الطب جامعة”ييل” في الولايات المتحدة :” بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكر النمط الأول ، فإن الإنسولين يعد دواء منقذا للحياة ، وبدونه ، يمكن أن يلقى المرضى حتفهم فى غضون أيام قليلة “.
وأوضحت “ليبسكا”، ان حوالى مريض من بين خمسة مرضى يعانون من مرض السكر النمط الثانى بحاجة إلى الإنسولين لمنع حدوث مضاعفات على المدى القصير والطويل مثل العمى ، الفشل الكلوي ، والغسيل الكلوي ، وأمراض القلب .
وأظهر مسح أجراه مؤخرا “اتحاد مرضى السكر”الأمريكي ، أن عددا مماثلا من الأشخاص- بواقع 27% ممن شملهم المسح – قالوا إن التكلفة قد أثرت على معدل شراء واستخدام الإنسولين .. وكان العديد منهم يأخذون الإنسولين بانتظام ولكن بمعدل أقل من الموصى به ، أو تحولوا إلى أنواع إنسولين قليلة الثمن .
من ناحية أخرى ، قالت الدكتورة” إليزابث روزنتال” الأستاذ فى جامعة “ييل”:” ارتفعت تكلفة العلاج بالإنسولين بشكل كبير لتصبح من اهم العقبات والمشكلات الحقيقية التي تواجه المرضى .. مشيرة إلى أن بين عامى 2007 – 2017 ، تضاعف متوسط أسعار الجملة لأربعة أنواع من الإنسولين الأكثر تداولا وشعبية بواقع ثلاث مرات من السعر الحقيقي”.
وتابعت أنه بين عامي 2010 – 2015 ، ارتفعت أسعار الجملة للإنسولين الشعبى إلى ما يقر من 1100 دولار فى مقابل 258 دولارا للمريض الواحد “.. مؤكدا أن هذه الأسعار المرتفعة تفرض ضغوطا كبيرة على المصابين بمرض السكر النمط الأول، والذين غالبا ما قد بدأوا بالعلاج به .
وقد أجرى المسح على 199 شخصا مصابا بمرض السكر بنوعيه الأول والثانى – وقد وصفت جميع أنواع الإنسولين لهم في الأشهر الستة الماضية .. وبسبب التكلفة، أفاد 32% ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 44 عاما ، بأنهم قللوا من معدلات استهلاكهم له ، مثلما فعل نحو 24 % ممن تراوحت أعمارهم ما بين 44 – 64 عاما .. ومن بين هؤلاء تخطوا 64 عاما ، كان 21% خفضوا من معدلات استهلاكهم للإنسولين بسبب التكلفة.
ولم يقتصر استخدام الإنسولين على أساس التكلفة على أصحاء الأجور المنخفضة ، بل أفاد ما يقرب من 20% من الأشخاص أصحاب الأجور المرتفعة أنهم خفضوا من معدلات استهلاكهم بسبب التكلفة .

2018/12/05 12:42م تعليق 0 447

ذات صلة

للوقايه من كورونا .. تطهير شوارع قرية غيط...

  كتب ـ عبده خليل   تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، أعمال التطهير والتعقيم الجارية بشوارع قرية غيط النصاري التابعة لرئاسة مركز ومدينة دمياط لمواجهه المرحلة الثالثة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة على ضرورة الإستمرار فى تنفيذ كافة الإجرءات الإحترازية والوقائية...

7 أطعمة تطرد الدهون والسموم من الكبد

ممارسة بعض العادات الغذائية الخاطئة فى حياتنا تعرضنا للإصابة بالكبد الدهنى دون أن ندرى وإذا تأخرنا فى علاجه يتطور الأمر لخطر الإصابة بتليف الكبد مما يعرضنا لمتاعب كثيرة جدًا. نعرض أهم الأطعمة والمشروبات التى تساعد فى علاج الكبد من الدهون...

تطوير مستشفى الرمد العام بالإسكندرية

الإسكندرية - القاهرة اليوم نيوز فى إطار حرص محافظة الأسكندرية للإسراع فى تنفيذ المبادرة الرئاسية  لإنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات للتخفيف عن معاناة المرضى من المواطنين.  تفقد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية  ، مستشفى الرمد العام ، وسط المدينة ،...

طريقة عمل فراخ بالكرنب

مقادير فراخ بالكرنب كرنب صدور دجاج بصل ثوم فلفل الوان زيت بهارات كمون زعتر طازج صلصة طماطم مرقة شطة ملح فلفل طريقة التحضير * قطعي البصل شرائح وضعيه في طاسة على النار مع زيت ومكعب مرقة * قطعي صدور الدجاج أصابع رفيعه ثم ضيفيها الى الطاسة مع زعتر طازج * ضيفي الكرنب المقطع شرائح وقليل...

في أول أيام عيد الفطر المبارك .. وكيل...

    كتب ـ عبده خليل     في إطار جولاته المستمرة للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبيه لمستشفيات المحافظة، قام اليوم الدكتور عبد الجواد وكيل وزارة الصحه بدمياط بزياره مفاجاة شملت مستشفي الحميات و مستشفي الصدر بدمياط تفقد خلالها اقسام العزل للوقوف على معايير...

تخصيص 30 مليون دولار لمكافحة “ألزهايمر”

أعلن مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، والرئيس الفخري لشركة "إستي لودر" لمنتجات التجميل، ليونارد لودر، إنهما سيخصصان 30 مليون دولار على مدى 3 أعوام لتشجيع تطوير فحوص جديدة من أجل الاكتشاف المبكر لمرض ألزهايمر.   وأوضح جيتس، أن "إطلاق البرنامج جاء...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز