رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

25 % من مرضى السكر الأمريكيين تخلصوا من العلاج بالأنسولين لارتفاع سعره

كشفت دراسة حديثة أن أكثر من 25% من مرضى السكر في الولايات المتحدة قد اضطروا إلى التخلص من العلاج بواسطة الإنسولين بسبب ارتفاع أسعاره.
قد كشف مسح أجرى على ما يقرب من 200 أمريكي يعانون من النوع الأول والثانى من مرض السكر، أن 26% منهم اضطروا لوقف العلاج بواسطة الإنسولين بسبب ارتفاع التكلفة المالية.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى يحذر فيه الأطباء من أن الإنسولين ليس دواء يمكن تقنينه بأمان .. قالت الدكتورة “كاسيا ليبسكا”، أستاذ الطب فى كلية الطب جامعة”ييل” في الولايات المتحدة :” بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكر النمط الأول ، فإن الإنسولين يعد دواء منقذا للحياة ، وبدونه ، يمكن أن يلقى المرضى حتفهم فى غضون أيام قليلة “.
وأوضحت “ليبسكا”، ان حوالى مريض من بين خمسة مرضى يعانون من مرض السكر النمط الثانى بحاجة إلى الإنسولين لمنع حدوث مضاعفات على المدى القصير والطويل مثل العمى ، الفشل الكلوي ، والغسيل الكلوي ، وأمراض القلب .
وأظهر مسح أجراه مؤخرا “اتحاد مرضى السكر”الأمريكي ، أن عددا مماثلا من الأشخاص- بواقع 27% ممن شملهم المسح – قالوا إن التكلفة قد أثرت على معدل شراء واستخدام الإنسولين .. وكان العديد منهم يأخذون الإنسولين بانتظام ولكن بمعدل أقل من الموصى به ، أو تحولوا إلى أنواع إنسولين قليلة الثمن .
من ناحية أخرى ، قالت الدكتورة” إليزابث روزنتال” الأستاذ فى جامعة “ييل”:” ارتفعت تكلفة العلاج بالإنسولين بشكل كبير لتصبح من اهم العقبات والمشكلات الحقيقية التي تواجه المرضى .. مشيرة إلى أن بين عامى 2007 – 2017 ، تضاعف متوسط أسعار الجملة لأربعة أنواع من الإنسولين الأكثر تداولا وشعبية بواقع ثلاث مرات من السعر الحقيقي”.
وتابعت أنه بين عامي 2010 – 2015 ، ارتفعت أسعار الجملة للإنسولين الشعبى إلى ما يقر من 1100 دولار فى مقابل 258 دولارا للمريض الواحد “.. مؤكدا أن هذه الأسعار المرتفعة تفرض ضغوطا كبيرة على المصابين بمرض السكر النمط الأول، والذين غالبا ما قد بدأوا بالعلاج به .
وقد أجرى المسح على 199 شخصا مصابا بمرض السكر بنوعيه الأول والثانى – وقد وصفت جميع أنواع الإنسولين لهم في الأشهر الستة الماضية .. وبسبب التكلفة، أفاد 32% ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 44 عاما ، بأنهم قللوا من معدلات استهلاكهم له ، مثلما فعل نحو 24 % ممن تراوحت أعمارهم ما بين 44 – 64 عاما .. ومن بين هؤلاء تخطوا 64 عاما ، كان 21% خفضوا من معدلات استهلاكهم للإنسولين بسبب التكلفة.
ولم يقتصر استخدام الإنسولين على أساس التكلفة على أصحاء الأجور المنخفضة ، بل أفاد ما يقرب من 20% من الأشخاص أصحاب الأجور المرتفعة أنهم خفضوا من معدلات استهلاكهم بسبب التكلفة .

2018/12/05 12:42م تعليق 0 526

ذات صلة

صديق الشتاء.. 8 فوائد لتناول الحمص

يحتوي الحمص على العديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمة التي تكسب الجسم الكثير من الفوائد الصحية، لذلك قدم الدكتور أحمد صبري إستشاري السمنة والتغذية العلاجية، فوائد الحمص الصحية لجسم الإنسان وهي: 1-يقلل نسبة السكر في الدم للمصابين بارتفاع مستوى السكر. 2-يخفف...

تحذير لاصحاب السمنه من مشروبات الدايت

حذرت دراسة جديدة أجرتها "الجمعية الأمريكية للقلب"، من المشروبات الغازية التي تستخدم للدايت، مؤكدة أنها تضر بالجسم. وأظهرت النتائج الأولية للأبحاث أن مادة "أسبارتام" المستخدمة في تحلية هذه المشروبات تتحلل داخل جسم الإنسان إلى فينيل ألانين (حمض أميني) وحمض الأسبارتيك...

وصفة بـ جنيه.. بديل لزيت الشعر يقضى على...

يقل إقبال العديد من الفتيات على استعمال الزيت فى الشعر خلال الآونة الأخيرة وذلك نتيجة لاكتشافهم أن الزيت عندما يترك على الشعر أكثر من 3 ساعات يؤدى إلى جفاف الشعر وليس العكس، لذلك تقدم خبيرة التجميل منى الديب بديل...

بعد إصابة مصري به..6 أعراض للإصابة بسرطان الثدي...

أصيب رجل مصري يدعي أحمد القناوي بسرطان الثدي في واقعة مثيرة. يصيب المرض النساء بشكل أكبر إلا انه قد يصيب الرجال أيضًا بنسبة قليلة نظرًا لأن تكوين جسم الرجل يحتوي على أنسجة الثدي التي يمكن أن تنمو بها خلايا سرطانية. أسباب...

حسام فودة: جراحة الأنف الناجحة تتوقف على مهارة...

انطلقت اليوم أولى فعاليات مؤتمر أكاديمية التدريب الدولي بأحد فنادق القاهرة الكبرى، حيث حضره لفيف من خبراء ومتخصصي التجميل على مستوى العالم، وكان أول المحاضرين بالمؤتمر الدكتور حسام فودة الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية. وقال "فوده" إن عمليات جراحة الأنف...

10 فوائد للترمس.. صديق لمرضى السكر والضغط

قدم الدكتور خالد يوسف استشاري السمنة والتغذية العلاجية فوائد تناول الترمس لبعض المرضي وهما: 1-مفيد لمرضى السكر لأنه ساعد على ضبط نسبة السكر في الدم. 2-يساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين. 3-يعالج مشاكل الهضم. 4-يستخدم أيضا للراغبين في تخفيض الوزن لأنه مليء بالألياف الغذائية والبروتين. 5-يلعب...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز