رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

8 أشياء تجنبي حملها في حقيبتكِ.. بينها بطاقة البنك وأدوات التجميل المكسورة

غالباً ما تشتمل العناصر الأساسية التي تحملينها في حقيبتكِ على أشياء تجعلكِ على استعداد لمواجهة حالات الطوارئ غير المتوقعة، مثل الفوط الصحية والمناديل والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وعلى الرغم من أنه من المهم أن تكوني مستعدة لأي ظرف طارئ، فإن الاحتفاظ بعناصر معينة في حقيبتك قد يكون له عواقب في حال فقدان أو سرقة حقيبة يدك أو حتى نسيان ترتيبها.

ووفقاً لموقع “Business Insider” الأمريكي، فإن هناك 9 أشياء عليكِ تجنب حملها في حقيبتكِ:

1- قائمة بكلمات المرور الخاصة بكِ:

مع كثرة عدد المواقع والتطبيقات التي تستخدمينها، قد تكتبين كلمات المرور في ورقة أو دفتر ما، لذلك نحذرك من الاحتفاظ بهذه المعلومات الحساسة في حقيبتكِ، والأكثر أماناً هو تخزين كلمات المرور الخاصة بك في أحد تطبيقات الهواتف الذكية لإدارة كلمات المرور، والذي يكون محمياً أيضاً برمز للدخول.

2- وثائق التعريف الخاصة بكِ:

الوثيقة الوحيدة التي يجب عليكِ حملها معكِ هي رخصة القيادة أو بطاقة تحقيق الشخصية، يجب ألا تعتادي حمل بطاقة الضمان الاجتماعي أو جواز السفر أو شهادة الميلاد معكِ إلا إذا كنت في حاجة إليها. 

3- بطاقة البنك الخاصة بك، ودفتر الشيكات، ومبالغ نقدية كبيرة:

حاولي حمل بطاقة البنك فقط عندما تكونين على يقين بأنك ستقومين بسحب النقود، وكذلك حمل دفتر الشيكات فقط عندما تحتاجين إلى كتابة شيك، كما ينبغي أيضاً تجنب حمل مبالغ نقدية كبيرة لأنها ستذهب بلا رجعة.

4- مجموعة أدوات التجميل الكاملة الخاصة بكِ:

يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أو أغطية علب التجميل المكسورة أن تسبب في ذوبان مساحيق التجميل، أو أن تتسرب وتفسد جميع محتويات حقيبتكِ، لذلك، اختاري عبوات مساحيق التجميل الصغيرة من الأدوات الأساسية فقط وقومي بتخزينها في حقيبة خاصة منفصلة أو كيس من البلاستيك الشفاف.

5- إيصالات الدفع والفواتير القديمة:

إيصالات الدفع تعطي صورة للطريقة التي تنفقين بها المال عادة، ما يجعل من السهل على شخص ما إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقاتكِ دون إثارة الشكوك.

6- الوجبات الخفيفة سريعة التلف:

ينبغي لكِ عدم الاحتفاظ بأي أطعمة سريعة التلف في حقيبتكِ، حتى الفاكهة وقطع الحلوى يمكن أن تتعرض للتلف في أثناء تنقلكِ من مكان لآخر، وبالتالي يمكنكِ اختيار الأطعمة المعبأة التي لا يمكن أن تسحق بسهولة، مثل المكسرات أو البندق، وتخزينها بأكياس شفافة أو أوعية عندما تكونين في الطريق.

7- بطاقات الهدايا وبطاقات الائتمان الخاصة بالمتاجر:

كلما زاد عدد البطاقات التي بحوزتك، زاد الضرر الذي يمكن أن يفعله اللص قبل أن تتمكني من إلغائها جميعاً من خلال البنك الذي تتعاملين معه.

8- حمل أشياء أقل:

أوصت الطبيبة هايدي براذر، أستاذة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، بألا تزن حقيبتك الخاصة أو حقيبة التسوق أكثر من 3.5 كيلو جرام.

2018/09/15 5:06م تعليق 0 319

ذات صلة

خبير إكسسوارات يكشف الهدية الأمثل في عيد الأم...

أيام قليلة ويحل موعد عيد الأم المناسبة التي ينتظرها الكثير للتعبير لكل أم عن حبهم واهتمامهم بها، وفي كل عام تكون حيرة شراء الهدية وتحديد نوعها وقيمتها، حيث تتعدد الاختيارات. يقول خبير المجوهرات فادي سليمان إن هذا العام ظهرت مجموعة...

احذري.. مشاركة صور أطفالك عبر الإنترنت عند عودتهم...

بحسب دراسة أجرتها شركة "مكافي" المختصة في الأمن الرقمي ببريطانيا، إن نشر صور الأطفال في بداية الموسم الدراسي يجعل الصغار عرضة لمخاطر عدة أبرزها من منحرفين جنسيا يصطادون ضحاياهم على شبكة الانترنت. وتوضح "مكافي" أن الآباء البريطانيين يشاركون ما يقارب...

فتاة تعثر على والديها من خلال فيسبوك بعد...

عثرت سيدة من مدينة نيويورك الأمريكية على والدها الحقيقي عبر فيس بوك بعد أن ظلت تبحث عنه لمدة عقد من الزمن. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" قابلت ميشيل تشان ، 31 عاما ، والدها جريج هيكس ، 57 عامًا والذي لم...

“الحاجة أم الاختراع”.. أهالى بحيرة بكينيا يحولون جلد...

"الحاجة أم الاختراع".. هذا ما دفع أهالى بحيرة "توركانا" فى كينيا إلى الاستفادة من جلد السمك وتحويله إلى مصدر للأقمشة وتحقيق أقصى استفادة من الأسماك باعتبارها المصدر الوحيد لكل أهالى هذه المنطقة. وتعد بحيرة توركانا أكبر بحيرة صحراوية في العالم،...

سامسونج تكشف عن موعد إطلاق أول هاتف قابل...

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، عملاقة صناعة الهواتف الذكية فى العالم، عن موعد إطلاق أول هاتف ذكي لها قابل للطى رسميًا. وبحسب "سبوتنيك"، ستزيح الشركة الستار عن هاتفها الجديد في 20 فبراير المقبل، خلال الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق سلسلة "جلاكسي"...

من دفتر المأذون: “طلاق بسبب صوت التليفزيون العالي”

عند ذكر الطلاق يتبادر للذهن سبب كارثي تستحيل معه حياة الزوجين، فهدم الأسرة من أساسها، وبناء حياة جديدة يعد أمر صعب، لكن دفتر المأذون يعج بالحكايات الطريفة، والتي تكون معظمها "شر البلية ما يضحك"، فيتم الطلاق حتى لو خالف...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز