رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

8 أشياء تجنبي حملها في حقيبتكِ.. بينها بطاقة البنك وأدوات التجميل المكسورة

غالباً ما تشتمل العناصر الأساسية التي تحملينها في حقيبتكِ على أشياء تجعلكِ على استعداد لمواجهة حالات الطوارئ غير المتوقعة، مثل الفوط الصحية والمناديل والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وعلى الرغم من أنه من المهم أن تكوني مستعدة لأي ظرف طارئ، فإن الاحتفاظ بعناصر معينة في حقيبتك قد يكون له عواقب في حال فقدان أو سرقة حقيبة يدك أو حتى نسيان ترتيبها.

ووفقاً لموقع “Business Insider” الأمريكي، فإن هناك 9 أشياء عليكِ تجنب حملها في حقيبتكِ:

1- قائمة بكلمات المرور الخاصة بكِ:

مع كثرة عدد المواقع والتطبيقات التي تستخدمينها، قد تكتبين كلمات المرور في ورقة أو دفتر ما، لذلك نحذرك من الاحتفاظ بهذه المعلومات الحساسة في حقيبتكِ، والأكثر أماناً هو تخزين كلمات المرور الخاصة بك في أحد تطبيقات الهواتف الذكية لإدارة كلمات المرور، والذي يكون محمياً أيضاً برمز للدخول.

2- وثائق التعريف الخاصة بكِ:

الوثيقة الوحيدة التي يجب عليكِ حملها معكِ هي رخصة القيادة أو بطاقة تحقيق الشخصية، يجب ألا تعتادي حمل بطاقة الضمان الاجتماعي أو جواز السفر أو شهادة الميلاد معكِ إلا إذا كنت في حاجة إليها. 

3- بطاقة البنك الخاصة بك، ودفتر الشيكات، ومبالغ نقدية كبيرة:

حاولي حمل بطاقة البنك فقط عندما تكونين على يقين بأنك ستقومين بسحب النقود، وكذلك حمل دفتر الشيكات فقط عندما تحتاجين إلى كتابة شيك، كما ينبغي أيضاً تجنب حمل مبالغ نقدية كبيرة لأنها ستذهب بلا رجعة.

4- مجموعة أدوات التجميل الكاملة الخاصة بكِ:

يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أو أغطية علب التجميل المكسورة أن تسبب في ذوبان مساحيق التجميل، أو أن تتسرب وتفسد جميع محتويات حقيبتكِ، لذلك، اختاري عبوات مساحيق التجميل الصغيرة من الأدوات الأساسية فقط وقومي بتخزينها في حقيبة خاصة منفصلة أو كيس من البلاستيك الشفاف.

5- إيصالات الدفع والفواتير القديمة:

إيصالات الدفع تعطي صورة للطريقة التي تنفقين بها المال عادة، ما يجعل من السهل على شخص ما إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقاتكِ دون إثارة الشكوك.

6- الوجبات الخفيفة سريعة التلف:

ينبغي لكِ عدم الاحتفاظ بأي أطعمة سريعة التلف في حقيبتكِ، حتى الفاكهة وقطع الحلوى يمكن أن تتعرض للتلف في أثناء تنقلكِ من مكان لآخر، وبالتالي يمكنكِ اختيار الأطعمة المعبأة التي لا يمكن أن تسحق بسهولة، مثل المكسرات أو البندق، وتخزينها بأكياس شفافة أو أوعية عندما تكونين في الطريق.

7- بطاقات الهدايا وبطاقات الائتمان الخاصة بالمتاجر:

كلما زاد عدد البطاقات التي بحوزتك، زاد الضرر الذي يمكن أن يفعله اللص قبل أن تتمكني من إلغائها جميعاً من خلال البنك الذي تتعاملين معه.

8- حمل أشياء أقل:

أوصت الطبيبة هايدي براذر، أستاذة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، بألا تزن حقيبتك الخاصة أو حقيبة التسوق أكثر من 3.5 كيلو جرام.

2018/09/15 5:06م تعليق 0 437

ذات صلة

قوات الحماية المدنية تنقذ 6 أشخاص من داخل...

علاء عمران  تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية بمساعدة قوة مركز شرطة القناطر الخيرية من إنقاذ 6 أشخاص من داخل مصعد بأحد العقارات. كانت تلقت غرفة عمليات النجدة بالقليوبية بلاغاً يفيد تعطل مصعد بعقار سكنى كائن بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة...

لا تستر على الفساد.. أحكام بالمشدد على رؤساء...

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لرئيس حى الرحاب نشأت عبد العال عبد الغفار، ووليد يحيي عبد الجليل، محام فى الشئون القانونية بمدينتى، لكل منهما بتهمة الرشوة. صدر الحكم برئاسة المستشار مدبولي كساب وعصوية...

فضلت التعليم على الزواج فأنهى حياتها بـ17 طعنة.....

عادات أهالى القرى والأرياف فى النميمة وسرد حكايات الناس وخاصة الفتيات، كانت سببًا فى اشتعال بركان الغضب والغيرة داخل قلب شاب عاطل عن العمل، بعدما تبارى الشباب فى الحديث عن فتيات عمه وإعطائها الحبكة الدرامية اللازمة، وانتهت إلى جريمة...

الداخلية تعلن مقتل 19 إرهابيا من منفذى حادث...

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف تمركز للعناصر الإرهابية الخطرة المتورطة فى تنفيذ علميات عدائية، وكان أخرهم الهجوم على المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل فى المنيا.  وتم مداهمة وكر إرهابى وأسفر عن الاشتباكات مصرع 19 من العناصر الإرهابية، وبحوزتهم...

بلاغ يتهم وكيل التعليم بالشرقية ومدير مدرسة بتعريض...

تقدم عدد من أولياء أمور طلاب إحدى المدارس الخاصة بالشرقية، اليوم، ببلاغ بمركز شرطة الزقازيق، يتهمون فيه وكيل مديرية التربية والتعليم، ومدير المدرسة، بتعريض حياة أبنائهم للخطر وعدم توفير أتوبيسات صالحة لنقلهم للمدرسة، وتم إخطار نيابة مركز الزقازيق بالواقعة،...

سقوط متهمين هاربين من حكم مؤبد بقضية سرقة...

تمكن رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة خلال حملة للقضاء على العناصر الإجرامية وضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام، من القبض على متهمين بكوم حمادة وكفر الدوار هاربين من حكمى مؤيد بقضيتى "سرقة بالإكراه ومخدرات". وتلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز