رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح مراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

 

 

 

 

 

ــــ الرئيس عبد الفتاح السيسي:

ــــ الحكومة تبذل جهودا كبيرة، ولو طورنا البرامج الحكومية بشكل مستمر سيكون الأداء أكثر تقدما وتطورا وجودة

 

 

 

ــــ يجب أن تكون أرقام العنصر البشري الذي يعمل في مجال الرقمنة مختلفة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ــــ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:

ــــ مصر تستهدف خلال عام 2026 الوصول إلى 9 مليارات دولار من مجالات «التعهيد» وهو رقم قابل للزيادة حال زيادة الكوادر المدربة

 

 

 

 

ــــ مدير مركز البيانات والحوسبة:

ــــ المشروع يهدف لتقديم الخدمات بشكل مبسط للمواطنين في نطاق مؤمن، والدور الأساسي للمشروع ليس حفظ البيانات فقط، بل والعمل على تصحيح المتشابه منها

إيهاب مباشر

 

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، جولة تفقدية لمقر مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في طريق العين السخنة.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلي لمخطط مركز البيانات والحوسبة الحسابية الحكومية، وشاهد مجموعة من القاعات الخاصة داخل المركز لاختبار وتوثيق البيانات وآخرى خاصة للتدريب لتقديم كافة الخدمات الحكومية.

وعقب ذلك، استمع الرئيس لشرح تفصيلي من المهندس عمرو فاروق مدير المشروع حول الجهود التي بذلت للانتهاء من أعمال هذا المركز في نصف المدة المقررة من خلال 5 محاور رئيسية من بينها القدرة على تجميع البيانات من مصادرها المختلفة مثل بيانات الحركة للصادرات والواردات القادمة من الموانئ وبيانات المنظومة الصحية وبيانات التشغيل لمنظومة النقل وبيانات طاقة الكهرباء والبترول وغيرها.

 

 

 

 

 

 

 

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه إطّلع على تخطيط «مدينة العدالة» في العاصمة الإدارية الجديدة، وطبقا للمعايير المناسبة تم التأكيد على ضرورة أن تكون هذه المدينة رقمية، ودخلت الشركة المتخصصة في هذا المجال وطلبت تعديلات على التصور الهندسي للمدينة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (P1) بطريق العين السخنة، أن «الحكومة تبذل جهودا كبيرة، ولو طورنا البرامج الحكومية بشكل مستمر سيكون الأداء أكثر تقدما وأكثر تطورا وأكثر جودة».

وقال إن «مصر بها 106 ملايين مواطن، ومن المفترض أن تكون أرقام العنصر البشري الذي يعمل في مجال الرقمنة أرقاما غير التي تم عرضها».

وأضاف: «يجب توافر كوادر بشرية متقدمة على الأقل في مجال التعهيد، وقيام الأسر المصرية بدفع أبنائهم خلال فترات الدراسة بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية لتعليمهم هذه المجالات وذلك بهدف زيادة فرص مصر أن تصبح دولة غنية».

من جانبه، أوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت أن مصر تستهدف خلال عام 2026 الوصول إلى 9 مليارات دولار من مجالات «التعهيد» فقط وهو رقم قابل للزيادة حال زيادة الكوادر المدربة.

وقال إن «التعهيد» يعمل على 3 تخصصات: المستوى الأول يستطيع الشاب خلاله تصدير 30 ألف دولار في العام، والمستوى الثاني «البرمجة» يستطيع الشاب من خلاله تصدير من 50 إلى 60 ألف دولار في العام، أما المستوى الثالث فيتعلق بتصميم البرمجيات أو البرامج المتخصصة، يستطيع من خلاله الشاب تخطي 100 ألف دولار في العام الواحد من الصادرات في هذا المجال.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للأسر المصرية قائلا: «كل أسرة مصرية لديها أبناء في فترات الدراسة بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، وإذا كنتم تريدون الاستثمار في أبنائكم ومساعدة بلدكم، يجب أن تتوجه بوصلتنا إلى هذه المجالات».

وكشف المهندس عمرو فاروق مدير مركز البيانات والحوسبة السحابية الرقمية، تفاصيل افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من كبار رجال الدولة.

وقال: إن إنشاء مشروع مركز البيانات والحوسبة السحابية يأتي ضمن الإضافات في طريق التحول الرقمي وخطة الدولة 2030، حيث يهدف المشروع لتقديم الخدمات بشكل مبسط للمواطنين في نطاق مؤمن، لافتًا إلى أن الدور الأساسي للمشروع ليس فقط حفظ البيانات بل العمل على تصحيح المتشابه منها أيضًا.

وأضاف مدير مركز البيانات، أن المشروع يتكون من مبنى الإدارة والتشغيل والتأمين، ومبنى خاص بمعدات الحوسبة السحابية، ومبنى يتضمن قاعة الحلول الفنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعى، بالإضافة إلى مركز تحكم تبادلى للشبكة الوطنية للطوارئ.

 

2024/04/29 10:50ص تعليق 0 28

ذات صلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي ينعي شهداء الوطن

    ما زال أبناء الوطن من المخلصين يلبوا نداء وطنهم بكل الشجاعة والتضحية مستمرين في إنكار فريد للذات وإيمان لن يتزعزع بعقيدة صون الوطن، وأؤكد لكم أن تلك العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة...

أمير تبوك يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بعيد الفطر...

    كتبت ـ حنان علي الشايب   تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك، وذلك للتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيًا الله تعالى أن ينعم على البلدين الشقيقين بالخير...

رئيس الوزراء العراقي يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بعيد...

  كتبت ـ حنان علي الشايب     أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالًا هاتفيًا مع السيد مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، حيث تقدم سيادته بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيًا للعراق وشعبها الشقيق كل الخير والازدهار، من جانبه أعرب رئيس...

منح المزارعين حافز توريد إضافيا لسعر أردب القمح...

  القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يودع سلطان عُمان في...

    قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوديع ضيف مصر الكبير في مطار القاهرة بعد انتهاء زيارته لمصر.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم الفائزين بالمسابقة العالمية...

    كتبت ـ حنان علي الشايب   كرم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفائزين في المسابقة العالمية لحفظة القرآن الكريم، وذلك ضمن فعاليات احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة القدر، الذي حضره سيادته.

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز