رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

إعدام 37 شخصا في السعودية لتورطهم في أعمال إرهابية

قالت وزارة الداخلية السعودية إنه تم إعدام 37 شخصا بعد إدانتهم في تهم تتعلق بالإرهاب، حسبما أفادت قناة “العربية” في نبأ عاجل.

وبحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية “واس” تبنى الجناة الفكر الإرهابي المتطرف وشكّلوا خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي.

وجاء في بيان الداخلية أنه تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة في عدد من الجناة في كلٍ من مناطق الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والشرقية، والقصيم، وعسير لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي ومهاجمة المقار الأمنية باستخدام القنابل المتفجرة، وقتل عدد من رجال الأمن غيلةً، وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد.

وأكدت الداخلية أن جميعهم من الجنسية السعودية وتبنوا الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي ومهاجمة المقار الأمنية باستخدام القنابل المتفجرة، وقتل عدد من رجال الأمن غيلةً، وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد.

2019/04/23 3:18م تعليق 0 432

ذات صلة

تحت شعار «كن بطل قصتك» .. «مهرجان الشارقة...

                ـــ العروض المسرحية الثلاثة تحفز مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الجمهور والزوار من الناشئة والشباب، بما يتناسب فئاتهم العمرية وثقافاتهم ولغاتهم     إيهاب مباشر   كشف "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" عن استضافة ثلاث مسرحيات شيقة بلغات متنوعة، خلال فعاليات دورته الـ 15، التي...

المصلون يؤدون صلاة الغائب على ضحايا حادث نيوزيلندا...

ألقى الشيخ محمد زكي، أمين عام اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف سابقًا، خطبة الجمعة اليوم بالجامع الأزهر، ودار موضوعها حول "حرمة الدماء". وأكد خطيب الأزهر أن الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم على المصلين الأبرياء ببلدة "كرايست تشيرش"، في نيوزيلندا،...

سلطان عُمان يقوم بجولة تفقدية بالعاصمة الإدارية الجديدة

      تفقد جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، مركز مصر الإسلامي الثقافي (مسجد مصر)، ومدينة الفنون والثقافة بما تضمه من دار الأوبرا ومتحف عواصم مصر ومجموعة متكاملة من قاعات العرض والمسارح والمكتبات.

إصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات الإرباك الليلي شمال قطاع غزة. وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، إصابة 6 مواطنين بجروح مختلفة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليهم شرق جباليا.

القيادة العراقية المشتركة: لا نعرف مكان أبو بكر...

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، أنه لم يتم حتى الآن تحديد مكان زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي. وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيي رسول - لقناة "السومرية" الإخبارية: - "إلى الآن لم يتم تحديد المكان...

“الشارقة للإعلام” تكرّم الفنان الراحل ياسر المصري وتهديه...

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز   تثميناً لمكانته الفنية، وتقديراً لمسيرته الحافلة بالإبداعات الدرامية التي صاغها بحسّ فنيّ كبير، وجسد فيها شخصيات كوكبة من الرموز الثقافية والأدبية العربية، كرّمت مؤسسة الشارقة للإعلام، الفنان الأردني ياسر المصري الذي وافته المنية أغسطس الماضي،...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز